مراسيم قداس عيد السعانين في كنيسة القديس كرابيت للأرمن الارثوذكس بكمب ساره / بغداد      قدّاس وإحتفالية عيد السعانين في تحدٍ لوباء الكورونا !!      قداس عيد السعانين في كنيسة نيرسيس شنورهالي للأرمن الأرثوذكس / دهوك      رسالة الكاردينال لويس روفائيل ساكو لعيد الفصح 2020      مسيحيو العراق: كل شيء من أجل البقاء      شوارع البلدات المسيحية تشتاق لمسيرات عيد الشعانين      غبطة البطريرك يونان يحتفل برتبة النهيرة (الوصول إلى الميناء) في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      قداسة البطريرك افرام الثاني يحتفل بالقداس الإلهي ويقيم صلاة الجناز بمناسبة مرور سنة على انتقال مثلثي الرحمات المطرانين مار فيلوكسينوس متى شمعون ومار طيموثاوس أفرام عبودي      بالصور .. قداس عيد السعانين في كاتدرائية مار يوسف / عنكاوا      الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      أربيل تعلن بالتفصيل الجهات المشمولة بالاستثناء من الحظر التام      العراق.. اعتقال 13 ألف شخص خالفوا حظر التجوال في بغداد      فيروس كورونا: هل تساعد الهند الولايات المتحدة في تأمين علاج للفيروس؟      احتفالات أسبوع الألام فى إسبانيا أصبحت صورا من الماضى بسبب "كورونا"      الصلاة من أجل مرضى العالم على طريق الآلام الخالي قبل عيد القيامة      أربيل تسجل 41 إصابة في أعلى معدل يومي لإصابات كورونا      في تحرك مفاجئ.. كتل نيابية بالعراق تسمي الكاظمي مرشحا لرئاسة الحكومة بديلا عن الزرفي      جراح أمريكي: وضع الولايات المتحدة مع كورونا خلال أسبوع شبيه بـ " 11 سبتمبر" ولكن في أكثر من مكان      كورونا و"أسواق الحيوانات".. الأمم المتحدة تدخل على الخط      ريال مدريد.. "باب خلفي" لتقليل النفقات بسبب أزمة كورونا
| مشاهدات : 811 | مشاركات: 0 | 2019-11-10 10:03:27 |

بعد يوم دامٍ ببغداد.. هدوء نسبي في ساحة التحرير

من احتجاجات بغداد السبت

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أفاد مراسل "العربية"، في وقت متأخر مساء السبت، بتراجع أعداد المتظاهرين في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية، وسط هدوء نسبي، كما قامت قوات الأمن بصد محتجين حاولوا العودة لساحة الخلاني وجسر السنك في بغداد.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر في بغداد مقتل 6 أشخاص وسقوط أكثر من 100 جريح، السبت، أثناء محاولة القوات الأمنية فض التظاهرات في بغداد.

إلى ذلك، أعلنت عمليات بغداد سيطرة القوات الأمنية بشكل كامل على 3 جسور وإبعاد المتظاهرين إلى ساحة التحرير وجسر الجمهورية، نافية أي محاولة لتفريق المحتجين في ساحة التحرير.

وبث التلفزيون العراقي صوراً لمن قال إنهم مخربون حاولوا استهداف القوات الأمنية والمتظاهرين في منطقة السنك.

كما ذكرت مصادر لـ"العربية" أن شرطة محافظة البصرة جنوب البلاد خففت حالة الإنذار في صفوفها إلى 50%.

وقال المتحدث باسم قيادة الشرطة، باسم المالكي، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على متظاهرين، وإنه يجري حالياً البحث عنهم.

وبدأت الاحتجاجات الحاشدة بساحة التحرير في بغداد في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، إذ يشكو المتظاهرون من الفساد الواسع ونقص فرص العمل وضعف الخدمات الأساسية، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي بشكل دوري على الرغم من احتياطيات العراق النفطية الهائلة.

وانتشرت تلك التظاهرات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل في البلاد.

كما رفض المتظاهرون المقترحات الحكومية لإصلاحات اقتصادية محدودة، ودعوا القيادة السياسية إلى الاستقالة، بما في ذلك رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1849 ثانية