كلارا عوديشو، رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان كوردستان تهنىء بالرسامة الكهنوتية للشماسين حنا (لوفين) جهاد عيسى ومدين شامل خضر      كاهنان جديدان للبطريركية الكلدانية ببغداد      نحو 260 مليون مسيحي حول العالم تعرضوا ’للاضطهاد الشديد‘ عام 2019      صوت الشهداء تصدر دليل الصلاة لمساعدة المسيحيين على الصلاة من أجل المؤمنين المضطهدين      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في اعمال المؤتمر الدولي لرسم الاستراتيجية للعمل المشترك بين وزارة الشباب ومنظمات المجتمع المدني      تقرير: 16 دولة عربية على قائمة الأكثر اضطهاداً للمسيحيين      قداسة البطريرك مار إغناطيوس يترأّس القدّاس الإلهي بتذكار بركة العذراء مريم على الزروع      كنائس القدس تنظم أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      بعثة إيطالية تكتشف منحوتات آشورية مهمة في دهوك      البطريرك ساكو يستقبل المطران يوسف عبا والمونسينيور جوزيف زباريان      بعد أيام من صواريخ إيران.. الجيش الأميركي يعلن حصيلة الضحايا      حل لغز "الطيور النافقة" في بريطانيا.. والنتائج "مفاجئة"      روما يضرب موعدا مع "السيدة العجوز" في ربع نهائي كأس إيطاليا      البابا فرنسيس: الصلاة البسيطة هي ثقة في الرب      الكورديات الإزيديات يقدمن مسلحي داعش السابقين للمحاكمة في أوروبا      الريال يحسم صفقة نجم أياكس.. الاتحاد الإسباني يترفق في عقاب «فالفيردي» بعد واقعة أتلتيكو      أستراليا تتنفس الصعداء.. أمل جديد لإخماد الحرائق المستعرة      مسؤولون: استئناف العمليات المشتركة بين القوات الأميركية والعراقية      رئيس إقليم كوردستان يشارك في منتدى دافوس الاقتصادي      ماذا فعلت الصواريخ في قاعدة التاجي العراقية؟.. التحالف يرد
| مشاهدات : 664 | مشاركات: 0 | 2019-11-10 10:03:27 |

بعد يوم دامٍ ببغداد.. هدوء نسبي في ساحة التحرير

من احتجاجات بغداد السبت

 

عشتارتيفي كوم- العربية نت/

 

أفاد مراسل "العربية"، في وقت متأخر مساء السبت، بتراجع أعداد المتظاهرين في ساحة التحرير بالعاصمة العراقية، وسط هدوء نسبي، كما قامت قوات الأمن بصد محتجين حاولوا العودة لساحة الخلاني وجسر السنك في بغداد.

وفي وقت سابق، أكدت مصادر في بغداد مقتل 6 أشخاص وسقوط أكثر من 100 جريح، السبت، أثناء محاولة القوات الأمنية فض التظاهرات في بغداد.

إلى ذلك، أعلنت عمليات بغداد سيطرة القوات الأمنية بشكل كامل على 3 جسور وإبعاد المتظاهرين إلى ساحة التحرير وجسر الجمهورية، نافية أي محاولة لتفريق المحتجين في ساحة التحرير.

وبث التلفزيون العراقي صوراً لمن قال إنهم مخربون حاولوا استهداف القوات الأمنية والمتظاهرين في منطقة السنك.

كما ذكرت مصادر لـ"العربية" أن شرطة محافظة البصرة جنوب البلاد خففت حالة الإنذار في صفوفها إلى 50%.

وقال المتحدث باسم قيادة الشرطة، باسم المالكي، إن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على متظاهرين، وإنه يجري حالياً البحث عنهم.

وبدأت الاحتجاجات الحاشدة بساحة التحرير في بغداد في الأول من أكتوبر/تشرين الأول، إذ يشكو المتظاهرون من الفساد الواسع ونقص فرص العمل وضعف الخدمات الأساسية، بما في ذلك انقطاع التيار الكهربائي بشكل دوري على الرغم من احتياطيات العراق النفطية الهائلة.

وانتشرت تلك التظاهرات من العاصمة إلى مدن في الجنوب بمطالب وصلت إلى التغيير السياسي الشامل في البلاد.

كما رفض المتظاهرون المقترحات الحكومية لإصلاحات اقتصادية محدودة، ودعوا القيادة السياسية إلى الاستقالة، بما في ذلك رئيس الوزراء عادل عبد المهدي.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0925 ثانية