تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      لجنة برلمانية: قانون تعويض الإيزيديات يشمل ضحايا جميع المكونات      مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا
| مشاهدات : 579 | مشاركات: 0 | 2019-11-08 16:46:20 |

نداء الى احزاب شعبنا والكنيسة والمنظمات المدنية والشخصيات المهتمة بمصير شعبنا

كامل زومايا

 

تحية طيبة للجميع

كما تعلمون تم تشكيل لجنة لتعديل الدستور الاتحادي بعد الحراك الشعبي الذي كان ومايزال يطالب بدولة مدنية وفصل الدين عن الدولة وبناء دولة المواطنة بعيدا عن المحاصصة ومحاربة الفساد وتقديم الفاسدين للمحاكمة .

اللجنة التي تشكلت ليست بمستوى الطموح ولكن تبقى هذه اللجنة  المنفذ الوحيد الذي نطالب من خلاله تعديل بعض من الفقرات واضافة ما نعتقده يحمي خصوصيتنا وهويتنا الدينية والقومية ، فعلى سبيل المثال لا الحصر تضمين الدستور حق شعبنا في مناطق الحكم الذاتي في مناطقه التاريخية الحالية على اساس الكثافة السكانية وليس على اساس الاغلبية السكانية وهذا الامر مهم للغاية اذا كنا نريد ان نحافظ على خصوصيتنا الثقافية والدينية ووجود ومستقبل شعبنا الى جانب تضمين مقدمة الدستور بما تعرض له شعبنا من ابادة جماعية اسوة بالاخرين او يتم حذفها من الدستور ..

نتمنى على جميع الاحزاب الكلدانية السريانية الاشورية  والكنائس ومنظمات المجتع المدني لشعبنا الى جانب الشخصيات الفاعلة والمهتمة بشؤون ومستقبل شعبنا الجلوس على طاولة مستديرة من اجل تقديم ما هو صالح لشعبنا وهي فرصة مهمة واستثنائية في حياة شعبنا بعد ان كتب الدستور على عجالة دون مراعاة حقوق شعبنا ..

نتمنى من الجميع ان يشاركوا بالطاولة المستديرة ورفع رسالة الى لجنة الدستور ومتابعة الموضوع بشكل جدي لانها سوف لا تنحصر هذه المطالب بهذا الحزب او تلك الكنيسة ، انها حقوق بديهية ومبدأية لشعبنا .

علينا ان نترقي ولو مرة واحدة في تقديم مطالب جدية وواقعية في ظل الحراك الدائر من اجل وطن مستقل ..

علينا ان نتحلى بالمسؤولية القومية لرسم خارطة طريق في تحقيق مطالب شعبنا الى جانب الوحدة القومية التي ما احوجنا اليها ونحن في هذا الظرف الحاسم في حياة شعبنا العراقي وشعبنا الكلداني السرياني الآشوري .

نتمنى ان يلقى نداءنا آذان صاغية من اجل بلورة مطالبنا وان لا تكون المناكفة والعشائرية تحكم بيننا...

نعلم جيدا بأن الجميع هم سياسيين من الدرجة الاولى ولكن نريدكم سياسيين في ادارة الصراع من اجل حقوق شعبنا الكلداني السرياني الآشوري

نتمنى لكم النجاح والموفقية جميعا خدمة لقضايا شعبنا الجريح لتضميد جراحه،  فشعبنا يبقى ويبقى أكبر  حجما وشأنا من جميع القامات والهامات وعلينا ان ننحني لتاريخ وحاضر ومستقبل شعبنا الكلداني السرياني الاشوري الذي يستحق الكثير الكثير

ودمتم مع فائق احترامي والتقدير لكم

كامل زومايا

عنكاوا /8/ تشرين يالثاني / 2019

                    











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1991 ثانية