اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد
| مشاهدات : 553 | مشاركات: 0 | 2019-11-04 10:15:07 |

صحيفة بريطانية: احتمالية استقالة عبد المهدي “قسرا” تراجعت

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

أكدت صحيفة “أوبزرفر” البريطانية، أن احتمالية استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي “قسرا” قد تراجعت في ظل استمرار التظاهرات ودعوات الاضراب، مشيرة إلى أن الدول الغربية تتحمل مسؤولية ما يحصل للعراق بسبب ممارستها.
وقالت الصحيفة في افتتاحيتها، إنه “يبدو أن احتمال استقالة رئيس الوزراء عادل عبد المهدي القسرية قد تراجعت”، معتبرة أن “ذلك لا يبشر بالخير بالنسبة للعراق”.
وأضافت، أن “المتظاهرين يريدون تطهيرًا جذريًا من النخبة الحاكمة في العراق، بغض النظر عن الولاءات الطائفية والعرقية”، معتبرة أن “هذا التحدي الذي لم يسبق له مثيل في مرحلة ما بعد صدام للنظام القائم يمثل مشكلة وجودية لنظام التقاسم الديمقراطي الهش الثلاثي للسلطة في العراق الذي تم تجميعه معًا بعد غزو عام 2003”.
وتابعت “لقد فشل قادة العراق في كثير من الأحيان في توفير الضروريات الأساسية مثل المياه النظيفة والكهرباء. يفتقر الشباب العراقي إلى الفرص والوظائف”، مبينة ان “ العراق مايزال يتعافى من الاحتلال الأمريكي المؤلم، ومؤخراً من القتال حتى الموت ضد داعش”.
ولفتت الصحيفة إلى أن “الدول الغربية التي تصرفت بقسوة وبشكل غير قانوني لفرض تغيير النظام على العراق ومن ثم السيطرة على شؤون العراق وتوجيهها، تتحمل مسؤولية مستمرة لمساعدة العراق في ضمان سلامة الديمقراطية فيها، والتحرر من الإرهاب ، وتحسين القدرات الاقتصادية والاجتماعية”.

من جهة اخرى بدأ محتجون في عدد من المدن العراقية بينها العاصمة بغداد يوم الاثنين بتنفيذ اضراب عام بقطع طرق حيوية، ودوائر حكومية في خطوة لزيادة الضغط على السلطات القضائية والتشريعية والتنفيذية وعلى الاحزاب والقوى السياسية الحاكمة لتنفيذ مطالب المتظاهرين.

العاصمة بغداد

واغلق محتجون وناشطون طريق "محمد القاسم"، وطريق الزعفرانية مع مخارج ومداخل المنطقة كافة اضافة الى جسر منطقة "البنوك" وطريق "الدورة ابودشير"، والامين الثانية، مع قطع طريق القناة والسريع العام.

وكذلك قطع جسر الطالبية و منع عبور السيارات من جهة مأكولات "حبايبنا" الى جهة ساحة الموال، واغلاق الخط السريع لحلي العامل، والشعلة، والطريق المؤدي للسريع.

واغلق المحتجون "ساحة مظفر" حيث نصبوا خيمة في وسط الشارع، واغلاق منطقة العبيدي بشكل تام وطريق بغداد ديالى.

محافظة كربلاء

حاصر مئات المحتجين العراقيين ليل الأحد مقر القنصلية الإيرانية في مدينة كربلاء جنوب العاصمة العراقية بغداد، وأضرموا النيران في جزء من جدارها ورشقوها بالحجارة، وذلك قبل سماع أصوات طلقات نارية.

وتظهر فيديوهات محاولة متظاهرين نقل عدد من الجرحى بإصابات بالغة، قال المحتجون إنها إصابات بالرصاص الحي.

محافظة ذي قار جنوبي العراق

وقطع المحتجون تقريبا معظم الجسور في المحافظة سعيا منهم لتنفيذ الاضراب، بحسب ما افاده شهود عيان.

محافظة الديوانية

‪‎‪ واغلق المحتجون مديرية تربية الديوانية، و مبنى محافظة الديوانية القديم ، والمبنى حاليا توجد فيه دوائر عديدة بينها السجناء السياسيين.

واغلقوا في المحافظة ذاتها ‪‎‪ مبنى دائرة العمل في الديوانية، ومبنى مديرية بلديات الديوانية، و دائرة صحة الديوانية.

محافظة بابل

واستيقظت المحافظة هي الاخرى على اضراب عام واغلاق لدوائر حكومية وهي كالاتي: ‪‎‪مديرية توزيع كهرباء الفرات الاوسط، ومبنى ديوان محافظة بابل، ومبنى دائرة الخزينة في بابل، ومبنى دائرة التسجيل العقاري في بابل، ومبنى دائرة توزيع كهرباء بابل في باب الحسين، ومبنى مديرية تربية بابل.

محافظتا واسط والمثنى

واغلق المحتجون عددا من الشوارع في واسط، وجسورا وطرقا في مدينة السماوة العاصمة المحلية لمحافظة المثنى.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8719 ثانية