اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      المؤتمر السنوي الأول المشترك للجنة التعليم المسيحي ولجنة العائلة      كادر قناة عشتار الفضائية يقوم بجولة ليلية في بلدة باطنايا لمتابعة العمل بمشروع الإنارة المدعوم من قبل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية USAID      عائلات آشورية تنزح من تل تمر تزامنًا مع وصول الفصائل الموالية لتركيا إلى حدودها      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد بشارة زكريا الكاهن      الثقافة السريانية تشارك في ورشة عمل بالجامعة الكاثوليكية      بدء عملية صب الأساسات لأكبر كنيسة في شمال الخليج العربي      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية      70 في المئة من المحافظات الإيرانية تنضم إلى الاحتجاجات... واشنطن "قلقة" و"الحرس" يتوعد      جنرال أميركي سابق: يجب نقل الأسلحة النووية من تركيا بشكل عاجل      الحزب الديمقراطي للمتظاهرين: البيشمركة أخوتكم ولن يتلطخ اسمها بما لا يرضي الضمير والوطن      مدير برشلونة الرياضي يكشف "خطط نيمار وسواريز وراكيتيتش"      تحذير أميركي: أوقفوا عمليات الليزك فورا لهذه الأسباب      مياه الفيضانات في البندقية تضع كنيستها التاريخية في خطر      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي احتفالا باليوم العالمي للفقراء: رجاء البائسين لا ينقطع للأبد      دهوك تصل إلى نهائيات جائزة السلام العالمية للحكومات المحلية
| مشاهدات : 933 | مشاركات: 0 | 2019-11-01 09:47:31 |

غبطة البطريرك يونان يوجّه رسالة أبوية بمناسبة الذكرى السنوية التاسعة لمذبحة كاتدرائية سيّدة النجاة ويتناول الأوضاع الراهنة في العراق

 

عشتار تيفي كوم – بطريركية السريان الكاثوليك/

سيادة أخينا الحبر الجليل مار أفرام يوسف عبّا الجزيل الاحترام

رئيس أساقفة بغداد والنائب البطريركي على البصرة والخليج العربي وأمين سرّ السينودس المقدس

وحضرات أعزّائنا الروحيين الآباء الخوارنة والكهنة والمؤمنين المبارَكين في أبرشية بغداد العزيزة

     بعد إهدائكم المحبّة والدعاء والسلام بالرب يسوع، نقول:

    تمرّ بنا الذكرى السنوية التاسعة للمذبحة الرهيبة والمريعة التي وقعت في كاتدرائية سيّدة النجاة - أمّ الشهداء في بغداد خلال القداس الإلهي بمناسبة عيد جميع القديسين مساء الحادي والثلاثين من شهر تشرين الأول من العام ٢٠١٠، والتي أدّت إلى استشهاد الكاهنين الشابّين ثائر عبدال ووسيم القس بطرس وكوكبة من ستّةٍ وأربعين من أبنائنا وبناتنا المؤمنين الأحبّاء، فضلاً عن الجرحى والمصابين.

    إنّنا نتوجّه إليكم ونشارككم بالقلب والروح، مع الأحبّاء من أبناء أبرشيتكم وبناتها، وذوي الشهداء والجرحى من المؤمنين، وجميع المشاركين معكم في الذبيحة الإلهية التي ترفعونها في الكاتدرائية عينها، راحةً لنفوس هؤلاء الشهداء الأبطال الذين قدّموا ذواتهم ذبائح محرقة على مذبح محبّة الرب يسوع والإخلاص له والشهادة للإيمان به حتّى الموت، مقتدين به وهو القائل: "ما من حبٍّ أعظم من هذا، أن يبذل الإنسان نفسه في سبيل أحبّائه" (يوحنّا 15: 13).

    وها نحن نتطلّع معكم كي نحتفل سويةً في العام القادم، بإذن الله، بالذكرى العاشرة لهذه المذبحة، يحدونا الأمل والرجاء أن يرتفع شهداؤنا في القريب العاجل على مذبح الكنيسة شفعاء لنا في السماء أمام منبر المسيح، فيصلّوا من أجل عراقنا الحبيب الذي يعاني من أيّامٍ صعبةٍ وأزمنةٍ عصيبة طال أمدها.

    إنّنا إذ نؤكّد تأييدنا لمطالب المواطنين العراقيين المتظاهرين في هذه الأيّام، من إيجاد فرص عمل وسكن وتوفير الخدمات والرعاية الاجتماعية والصحّية ومحاربة الفساد ومحاسبة الفاسدين، ندعوهم إلى الحفاظ على سلمية التظاهر، وعدم الاعتداء على الممتلكات العامّة والخاصّة.

    كما نهيب بجميع المسؤولين في الدولة، كي يلبّوا مطالب المواطنين المحقّة، باتّخاذ الإجراءات الضرورية لتأمين الإصلاح المطلوب والخدمات اللازمة، وانتهاج الحوار، والابتعاد عن العنف واستعمال القوّة. فالجميع هم أبناء العراق الواحد بتعدُّد انتماءاتهم الطائفية والمذهبية والحزبية. ونتطلّع راجين "فوق كلّ رجاء"، كي تعمّ المحبّة والألفة والمساواة بين جميع مكوّنات الوطن، بالحرّية والكرامة الإنسانية.

    إلى الربّ يسوع نضرع كي ينشر السلام والأمان والازدهار في العراق، وينعم جميع مواطنيه، وبخاصّة أبناء شعبنا المسيحي، بالطمأنينة والاستقرار، بشفاعة والدته مريم العذراء سيّدة النجاة، وجميع قدّيسينا وشهدائنا وشهيداتنا الأبرار.

    نختم بمنحكم بركتنا الرسولية عربون محبّتنا الأبوية، والنعمة معكم.

 

    اغناطيوس يوسف الثالث يونان 

    بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0731 ثانية