نيافة المطران مار نيقوديموس يستقبل السيد روب والر القنصل العام للولايات للمتحدة الامريكة في اقليم كوردستان      قرار البابا فرنسيس بمنح النساء بشكل قانونيٍّ رتبة القارئ والشدياق في خدمة المذبح لقى ارتياحاً وفرحاً لدى النساء في الكنيسة      مجلس كنائس الشرق الأوسط يساند المرضى المصابين بالسرطان      مسيحي واحد من أصل ثمانية على وجه الأرض يعاني من الاضطهاد والتمييز      التناول الاول لكنيسة الرسولين بطرس وبولس‎ في عنكاوا      لتذليل المعوقات امام تعليم مناهجها.. المدير العام للدراسة السريانية يلتقي مسؤولي الدراسة السريانية في سهل نينوى      النائب ريحان حنا رئيسة كتلة المجلس الشعبي في ضيافة غبطة البطريرك لويس ساكو      ابناء النهرين يلتقي عمدة هيوم ستي السيد هاويل في ملبورن      بالصور.. هاوريسك      الفاتيكان يكشف آخر التطورات بشأن زيارة البابا إلى العراق والسهيل توضح تفاصيلها      أربيل.. اعتقال مطلقي النار على "مطعم الباجة" وآخر متهم بالنصب والاحتيال منتحلاً صفة عسكرية      آمال برشلونة معلقة على لقب كأس السوبر لتبديد صورته المهتزة      انطلاق آلاف المهاجرين من أمريكا الوسطى قاصدين الولايات المتحدة      حزب ميركل المسيحي الديمقراطي يختار أرمين لاشيت زعيما جديدا له      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يجتمع بإكليروس ومجالس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      افتتاح مفترض للمتاحف الفاتيكانية في الأول من شباط      داعش يخلّف ليلة دامية بهجوم مزدوج في منطقة متنازع عليها      ترامب وقرارات العفو.. جولة جديدة مرتقبة تشمل "العائلة"      لأول مرة في العالم .. زرع ذراعين وكتفين لمريض في عملية استغرقت 15 ساعة      "إشارات سرية" تنقذ طفلا من قسوة أبويه.. وفيديو يروي ما حدث
| مشاهدات : 1507 | مشاركات: 0 | 2019-11-01 09:46:01 |

لتمتين العلاقة بين جناحي الكنيسة، المغتربين ومن في الوطن وفد كنيسة المشرق الآشورية من استراليا ونيوزلندا، يزور شمال العراق

 

عشتار تيفي كوم/


للفترة من 12 – 21/ 10/2019، قام وفد من كنيسة المشرق الآشورية من ابرشيتي استراليا ونيوزلندا، برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين ايليا، أسقف الكنيسة على نيوزلندا وملبورن، يرافقه الابوين كيوركيس أتو وشموئيل شموئيل مع قرابة 100 مؤمناً ومؤمنة، بزيارة الى العراق في خطوة تهدف الى تمتين العلاقة بين جناحي الكنيسة من المغتربين ومن في الوطن.

وكان في استقبال الوفد في مطار اربيل، نيافة الاسقف مار أبرس يوخنا، أسقف أربيل وكركوك وتوابعها والمعاون البطريركي لكنيسة المشرق الاشورية، والاب اسحق تمرس.

ثم انتقل الوفد مباشرة الى مدينة دهوك حيث كان في استقبالهم نيافة الاسقف مار اسحق يوسف، اسقف دهوك، الموصل وروسيا.

وابتدأت في الايام العشر اللاحقة، زيارات الى الكنائس والمزارات المقدسة والاماكن الاثرية والتراثية التالية:

 

عين نونة، جديدة، سميل، بيرسفي وزاخو وجسر دلالي

زيارة دير ربان هرمزد في القوش

زيارة دير مار متى في جبل مقلوب

زيارة كنيسة السلطانة مهادوخت في ارادن والمناطق المجاورة

زيارة الى اثار خنس قرب شيخان

زيارة الى كنائس ديانا

ربان بويا وشقلاوة

زيارة الى قلعة اربيل

اضافة الى كنائس أخرى

كما اقام نيافة الاسقف مار بنيامين قداسين في كل من كاتدرائية القديسة مريم العذراء في دهوك، وكاتدرائية مار يوحنا المعمذان في اربيل.

وفي كل من دهوك واربيل، اقام نيافتي الاسقفين مار اسحق ومار ابرس، حفلي عشاء على شرف الوفد الزائر الى ارض الوطن، تحدثا من خلالهما على المعاني التي تحملها هذه الزيارة وتشجيعهما لتكرارها واهمية ان تقوم بها ايضاً، الكنائس الاخرى لما لها من الاثر العميق في قلوب ابناء الكنيسة على ارض الاجداد.

يذكر ان غبطة المطران مار ميلس زيا، الوكيل البطريركي لابرشيات استراليا ونيوزلندا ولبنان، ومن خلال جانب الرعاية القومية والدينية لابناء الابرشية، قد وجه لجان الكنيسة لاستغلال الطاقات الاغترابية للقيام بهذه المبادرة، كل سنتين، لتجسير الروابط والعهد بين آشوري الداخل والخارج، مؤكداً على اهمية دور الاغتراب الاشوري المنتشر في اصقاع العالم في دعم التواجد على ارض الاجداد، من جهة، وعلى تعميق الهوية الدينية والقومية في نفوس المغتربين، من الجهة الاخرى، لغرض سمو هذه العلاقة الى أفضل مستوياتها من خلال الاطلاع على الحالة المعيشية ولمتابعة قضاياهم ولتشجيع ابناء الكنيسة للاستثمار في ارض الاجداد.


مكتب الاعلام والثقافة لكنيسة المشرق الآشورية في سيدني

 









































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.0532 ثانية