ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 428 | مشاركات: 0 | 2019-10-31 14:48:39 |

عمره 84 عاما ويبحث عن ناد جديد.. "الدبابة" يتحدى الشيخوخة

 

عشتار تيفي كوم – وكالات/

بثقة كبيرة، يتحدث ديكي بورثويك الذي سيحتفل في نوفمبر المقبل بعيد ميلاده الرابع والثمانين، مؤكدا قدرته على اللعب في المستطيل الأخضر لمدة 90 دقيقة.

وفي مقابلة مع موقع "سبورت بايبل" الرياضي، قال بورثويك: "أنا صلب مثل الصخر، وأعشق كرة القدم عشقا حقيقيا".

ويعرف الرجل الثمانيني بأنه أقدم لاعب كرة قدم في بريطانيا، ويجادل كثيرون بأنه أكثر المتقاعدين في بريطانيا من حيث اللياقة الجسمانية.

ويمارس بورثويك التمارين الرياضية من أجل الحفاظ على رشاقته ومهارته الرياضية، في الحديقة الخلفية لمنزله الذي يقع في مدينة وايمث بمقاطعة دورست، جنوب غربي بريطانيا.

والمهندس المتقاعد، لا يلعب حاليا في صفوف أي ناد، بعدما جرى إقفال العديد من أندية مخصصة للمتقاعدين، لكنه أعرب عن تحمسه من أجل العودة إلى ملاعب كرة القدم، التي ترك فيها بصمات على مدى عقود.

وقال: "طلب مني في السابق أن أشارك في مباريات بصورة شكلية لكنني رفضت. أشعر أنني قادر على ممارسة اللعب لمدة 90 دقيقة".

وشارك بورثويك، وهو من مشجعي لفريق مانشستر يونايتد، في 1600 مباراة على مدى 72 عاما.

وفي البداية، لعب في صفوف ناديي روس كاونتي وإنفيرغودرن في اسكتلندا، قبل أن يتنقل إلى دورست حيث لعب باسم 11 ناديا لا تنافس في الدوريات المحلية.

وأحرز اللاعب، يطلق عليه زملائه لقب "الدبابة"، 400 هدف حتى الآن، ويؤكد أنه يحاول تحسين قدراته داخل الملعب وخارجه.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1261 ثانية