العيادة المتنقلة في قرية بخلوجة      لوس أنجلس تايمز تلقي الضوء على الأشياء المحفوظة من قبل الناجين من الإبادة الأرمنية      النص الكامل لموعظة غبطة البطريرك يونان في الصلاة الافتتاحية لأسبوع الصلاة من أجل وحدة الكنائس      ملوك وآلهة هذه النقوش “الآشورية” التي عثرت عليها البعثة الإيطالية      المركز الأكاديمي الاجتماعي في عنكاوا يستضيف الشاعر والكاتب والروائي عامر حمزة      مسيحيو سوريا بين وحشية الأتراك ورائحة الموت وقسوة الشتاء بالمخيمات      بالصور .. عدسة قناة عشتار تتجول في بطنايا من خلال برنامج "مخييتا دماثا"      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يوشّح شماسين إكليريكيين بالإسكيم الرهباني ليكونا راهبين في دير الصليب المقدّس      بدء أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين (18 إلى 25 كانون الثاني)      اختطاف والدي كاهن كلداني جنوب شرق تركيا      بغداد.. عشرات الجرحى باشتباكات بين المتظاهرين والقوات الأمنية في ساحة الطيران      منخفض قطبي شديد الفعالية يسيطر على أجواء العراق: انتظروا الصقيع      بعد الحرائق والأمطار.. عاصفة ترابية عملاقة تضرب أستراليا      بند "سري" في عقد ميسي يمكّنه من الرحيل عن برشلونة      البابا فرنسيس: يسوع هو ابن الله الذي صار حملاً، وذُبح محبّة بنا      كنوز مكتبة الفاتيكان «مرقمنة»      تقرير مصور .. روسيا تحيي عيد الغطاس      الرئيس بارزاني يستقبل القنصل الأمريكي في أربيل      رحلات وهمية وآلاف الدولارات ورجل إيرلندي.. هكذا تنقل تركيا المرتزقة السوريين إلى ليبيا      إيموبيلي يناطح رقم ميسي.. «هاتريك مثير» هدية هالاند لدورتموند في مباراته الأولى
| مشاهدات : 755 | مشاركات: 0 | 2019-10-29 12:01:09 |

بتكليف وتوجيه من غبطة البطريرك يونان، المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين الخوراسقف جوزف شمعي يستهلّ مهامه في رعاية الأبرشية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الكاثوليك/

 

بتكليف وتوجيه من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، استهلّ سيادة الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين مهامَه في رعاية الأبرشية اعتباراً من يوم الجمعة ١٩ تشرين الأول ٢٠١٩.

    احتفل سيادته بالقداس الإلهي في كاتدرائية سيّدة الانتقال في مقرّ المطرانية بالحسكة، والتقى أعضاء الفعاليات واللجان والجمعيات والمؤسّسات في الأبرشية، سواء في الحسكة أو في القامشلي، واستمع إلى تطلّعات المؤمنين وآمالهم وكذلك إلى هواجسهم.

    وفي لقاءاته مع العاملين في الأبرشية ومع عموم المؤمنين الذين التفّوا حوله، زوّدهم سيادته بالتوجيهات الأبوية، وحثّهم على متابعة خدمتهم والتعلّق بإيمانهم وتقاليد كنيستهم السريانية، مؤكّداً أنّ غبطةَ أبينا البطريرك والكنيسة معهم وتهتمّ بخدمتهم، وأنه سيبقى إلى جانبهم ويسهر على أمور رعايتهم الروحية والراعوية وعلى احتياجاتهم. وكان ارتياح عام من المؤمنين لوجود سيادته واحتضانه لهم. ويساعد سيادتَه الراهبُ الأفرامي الأب بطرس سلمان الذي كلّفه سيادته بتوجيه من غبطته بالإعتناء بشؤون رعية القامشلي.

    كما التقى سيادته برؤساء الكنائس الشقيقة في محافظة الحسكة، وفي مقدّمتهم نيافة مطران الجزيرة والفرات السريان الأرثوذكس مار موريس عمسيح، وكهنة الكنائس، وسيعمل الجميع معاً بالروح الأخوية لرعاية المؤمنين خاصّةً في ظلّ الظروف الصعبة والعصيبة التي تعاني منها المنطقة.

    وعقد سيادته ورؤساء الكنائس لقاءً مع سيادة محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى، وسماحة مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسّون، حيث أكّدوا على أهمّية الوحدة الوطنية وضرورة العمل معاً يداً واحدة لخدمة الوطن والمنطقة ونهضتها وازدهارها.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0309 ثانية