ساعة صلاة وتأمل بقلب متحد مع أبنائنا وعوائلنا في العراق المصلوب على رجاء القيامة      نداء من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية الى المجتمع الدولي حول اعمال العنف التي يتعرض لها المتظاهرون في العراق      المرصد الآشوري: مقتل كاهن القامشلي لكنيسة الأرمن الكاثوليك ووالده بعد تعرضهم لهجوم مسلح في مدينة دير الزور السورية      القسم السرياني في الكلية التربوية المفتوحة للعام الدراسي 2020/2019 في بغديدا - قضاء الحمدانية يباشر التسجيل      الكاردينال لويس روفائيل ساكو: المشكلة في العراق ثقافية وروحية وليست سياسية بحتة      منظمة خيروتا تلتقي مدير مدرسة أشوربان السريانية وتناقش واقع التعليم السرياني في ديانا      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس أحد تجديد البيعة في كنيسة مار اغناطيوس في الكرسي البطريركي – بيروت      أول رد من البابا فرنسيس بشأن 86 قتيلا من المسيحيين في إثيوبيا      المسيحيون في كوباني يتخوفون من تعرضهم للإبادة الجماعية أمام أنظار المجتمع الدولي      وزارة الدفاع التركية: إعادة ترميم كنيسة الأرمن في تل أبيض شمالي الرقة      نيجيرفان البارزاني بمراسم تخرج ضباط البيشمركة: تشكيل قوة وطنية ضرورةٌ آنية      إغلاق 600 مدرسة في أستراليا بسبب حرائق غابات "كارثية"      أحدها يشبه القلاع.. تعرف على أغرب 6 ملاعب كرة قدم في العالم      ماري محمد .. ناشطة أخرى تختطف من ساحة التحرير في بغداد      إقليم كوردستان يتجه لزيادة إمدادات الكهرباء بنهاية 2019      واشنطن تدعو لإجراء انتخابات مبكرة في العراق.. وتندد بإيران      ساري يعلق على غضب رونالدو.. ويفسر استبداله      فيلم القديسة فوستين يحتل المرتبة الثانيّة في قائمة شباك التذاكر في الولايات المتحدة      في كلمته قبل التبشير الملائكي البابا يتحدث عن قيامة الموتى      نيجيرفان البارزاني يصل إلى الإمارات في زيارة رسمية
| مشاهدات : 604 | مشاركات: 0 | 2019-10-29 12:01:09 |

بتكليف وتوجيه من غبطة البطريرك يونان، المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين الخوراسقف جوزف شمعي يستهلّ مهامه في رعاية الأبرشية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة السريان الكاثوليك/

 

بتكليف وتوجيه من غبطة أبينا البطريرك مار اغناطيوس يوسف الثالث يونان بطريرك السريان الكاثوليك الأنطاكي، استهلّ سيادة الخوراسقف جوزف شمعي المدبّر البطريركي لأبرشية الحسكة ونصيبين مهامَه في رعاية الأبرشية اعتباراً من يوم الجمعة ١٩ تشرين الأول ٢٠١٩.

    احتفل سيادته بالقداس الإلهي في كاتدرائية سيّدة الانتقال في مقرّ المطرانية بالحسكة، والتقى أعضاء الفعاليات واللجان والجمعيات والمؤسّسات في الأبرشية، سواء في الحسكة أو في القامشلي، واستمع إلى تطلّعات المؤمنين وآمالهم وكذلك إلى هواجسهم.

    وفي لقاءاته مع العاملين في الأبرشية ومع عموم المؤمنين الذين التفّوا حوله، زوّدهم سيادته بالتوجيهات الأبوية، وحثّهم على متابعة خدمتهم والتعلّق بإيمانهم وتقاليد كنيستهم السريانية، مؤكّداً أنّ غبطةَ أبينا البطريرك والكنيسة معهم وتهتمّ بخدمتهم، وأنه سيبقى إلى جانبهم ويسهر على أمور رعايتهم الروحية والراعوية وعلى احتياجاتهم. وكان ارتياح عام من المؤمنين لوجود سيادته واحتضانه لهم. ويساعد سيادتَه الراهبُ الأفرامي الأب بطرس سلمان الذي كلّفه سيادته بتوجيه من غبطته بالإعتناء بشؤون رعية القامشلي.

    كما التقى سيادته برؤساء الكنائس الشقيقة في محافظة الحسكة، وفي مقدّمتهم نيافة مطران الجزيرة والفرات السريان الأرثوذكس مار موريس عمسيح، وكهنة الكنائس، وسيعمل الجميع معاً بالروح الأخوية لرعاية المؤمنين خاصّةً في ظلّ الظروف الصعبة والعصيبة التي تعاني منها المنطقة.

    وعقد سيادته ورؤساء الكنائس لقاءً مع سيادة محافظ الحسكة اللواء جايز الحمود الموسى، وسماحة مفتي الجمهورية العربية السورية الشيخ أحمد بدر الدين حسّون، حيث أكّدوا على أهمّية الوحدة الوطنية وضرورة العمل معاً يداً واحدة لخدمة الوطن والمنطقة ونهضتها وازدهارها.

 














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1127 ثانية