افتتاح "متحف بيث بغديدا للتراث السرياني" في بغديدا قره قوش      الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدين اغتيال الهاشمي والاعتداءات التركية والايرانية على الاراضي العراقية      البطريرك ساكو للكهنة: علينا أن نُظهر في هذه الظروف معاني الأبوّة والرعاية الإنسانية والروحية      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      هل يواصل المسيحيون المشرقيون هجرة أوطانهم؟      رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين" يدعو ترامب لإجبار أردوغان على احترام الإرث المسيحي في تركيا      دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      حكومة مسرور بارزاني تدخل عامها الثاني.. إصلاح لأمد بعيد وحكم رشيد      لجنة الطاقة النيابية تقدم مقترحاً لإنهاء أزمة الكهرباء في العراق      كورونا يستفحل في أميركا.. ويبطش برؤساء      "المحلول المعجزة" لكورونا يقود رجلا وأبنائه إلى السجن      بفوز مريح.. مانشستر يونايتد يكتب تاريخا جديدا      الإنجيل وعلامات الأزمنة      تسجيل 2170 إصابة و103 حالات وفاة بفيروس كورونا في العراق      بشأن كورونا.. فرست صوفي يؤكد: اربيل بلغت مرحلة الخطر      رئيس إقليم كوردستان يجتمع بممثلة الأمين العام للأمم المتحدة      تنبيه أممي من تلاعب قاتل.. كمامات ومعقمات مقلدة
| مشاهدات : 1468 | مشاركات: 0 | 2019-10-22 09:39:23 |

الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”

 

عشتارتيفي كوم- أزتاك العربي/

 

أصدر كاثوليكوس الأرمن الأرثوذكس لبيت كيليكيا آرام الأول كيشيشيان بياناً بخصوص التطورات في لبنان، جاء فيه:
“لأول مرة في تاريخ لبنان نزل الشعب اللبناني بأكمله الى الشارع بدون أي تمييز ديني وطائفي وسياسي، وقدم بمطالبه بوضوح للدولة. كنا قد ذكرنا ونكرر: “اننا نشاطر غضب الشعب اللبناني ومطالبه المنتظرة”.
أمام الأوضاع الراهنة، من الضروري أن يكون هناك موقف حكيم وواقعي..
ان الكلام والخطوات المتسرعة والمحاولات لاستغلال الوضع السياسي لأهداف خاصة، قد تتسبب بتفاقم الوضع الراهن.
على السؤولين السياسيين الابتعاد من القاء اللوم على بعضهم البعض..
الأولوية الآن هي تهدئة الشعب والقيام بخطوات عملية لتنفيذ مطالبه..
منذ اول يوم الثورة الشعبية أبدينا برأينا لإخراج البلد من الأزمة الاقتصادية، والآن نعيد ونكرر ما يلي:
١ – انطلاقا من الوضع الراهن بأوجهه المتعددة، وكذلك كون الحكومة الحالية مكونة من كل الطوائف السياسية والحزبية في لبنان، فمن الضروري ان تبقى الحكومة. لان استقالة الحكومة قد تؤدي الى الفراغ وتقود البلد نحو المجهول.
٢ – من الضروري ان يتعهدوا كبار المسؤولين في كل اقسام الدولة بإعطاء الشعب وعدا علنيا ورسميا، بأنهم سيلجئون بخطوات عملية وسيقومون بالتغيير وبالإصلاح وبتحسين حياة الشعب.
٣ – في هذا الوعد العلني والرسمي والمسؤول، يجب أن يحدد سبل الحلول تجاه المعادلات الاقتصادية والاجتماعية والمعيشية والطبابة والتعليمية وغيرها من الامور الملحة.
٤ – في كل المجالات الاصلاح يجب تعيين وقت محدد لتنفيذ هذه الاصلاحات وذلك حسب اولوية كل واحد منها.
٥ – من الضروري تنفيذ العملية الاصلاحية على مرحلتين: الاصلاحات الضرورية اولاً ثم الاصلاحات التي تتطلب على وقت اكثر لإجرائها. من المهم ايضا ان تنفذ هذه الإصلاحات دون زيادة رسوم اقتصادية على الشعب..
برأينا عند اجراء هذه الخطوات العملية والفعلية، ليس فقط يهدأ الشعب، بل يستعيد البلد عافيته، ويتطور بمنحة إيجابية، فيدخل في طور التقدم والازدهار”.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7095 ثانية