المطران الدكتور افاك اسادوريان رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق يلقي موعظه في قداس كنيسة الصليب المقدس في عنكاوا      بحضور ورعاية سيادة المطران مار بشار متي وردة ... أمسية تراتيل الميلاد (شلم ليخ) في كنيسة ام المعونة/ عنكاوا      بوتين يتعهد بحماية مسيحيي الشرق الأوسط      قداسة البطريرك افرام الثاني يزور الأردن بمناسبة عيد الغطاس الشرقي      رئيس الوزراء باشينيان يزور كنيسة الأربعين شهيد الأرمنية بميلانو ويلتقي ممثلين من المجتمع الأرمني      توفيق بعقليني رئيس "منظمة الدفاع عن المسيحيين": لبنان الملاذ الآمن الأخير للمسيحيين في الشرق الأوسط      رئيس طائفة الارمن الارثوذكس في العراق المطران الدكتور آفاك اسادوريان يقوم بزيارة رعوية الى محافظة كركوك      ’عون الكنيسة‘ تواصل ’صبغ‘ العالم بالأحمر لأجل المسيحيين المضطهدين      وفد من المكون الإيزيدي يزور البطريركية الكلدانية      غبطة البطريرك يونان يستقبل وفداً من جماعة عائلة قلب يسوع الأقدس في سوريا      الحكومة العراقية تؤكد عدم قطع رواتب موظفي إقليم كوردستان مجدداً      عائلات تركية تنتحر بالسم "السريع".. ما الأسباب؟      البيت الأبيض: ترامب يريد محاكمة في مجلس الشيوخ      تعرف إلى أصغر خريج جامعة يرتقبه العالم      مارادونا "فعلها" بعد يومين فقط      اللبن الزبادي وسرطان الرئة.. دراسة "بالغة الأهمية" للمدخنين      البابا فرنسيس: جميعنا تلاميذ مرسلون عندما نقرّر أن نكون جزءًا حيًّا من عائلة الرب      الكشف عن تفاصيل جديدة تتعلق بإقالة بوتشيتينو من توتنهام      العلماء يعثرون على الطريق المؤدية إلى جبل الهيكل والتي بناها بيلاطس البنطي      البابا فرنسيس يصل إلى تايلاند المحطة الأولى من جولته الآسيوية
| مشاهدات : 972 | مشاركات: 0 | 2019-10-21 09:37:17 |

إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

قال ميلاد كوركيس الإعلامي السرياني، أنه منذ بدأ القصف التركي وهجمات مرتزقته المتكررة على مناطق الإدارة الذاتية، والخطر يتوسع ليصل مناطق أخرى، بعيدة عن ساحات الحرب.

وأضاف: الهجمات والمعارك التي لا تميز بين هذا وذاك أصبحت، اكبر تهديد، يهدد شعب المنطقة، ومنهم الشعب السرياني الآشوري، الموجود ضمن هذه المنطقة، حيث انه المتضرر او الذي، يأتيه النصيب الأكبر، دومًا كلما يحدث شيء، فتكون الأبواب مفتوحة أمام مجازر وإبادة جديدة او تهجير قسري آخر.

وتابع كوركيس، بالقول ان ما حدث بالخابور الآشوري، إبان قدوم داعش إلى المنطقة وتهجير أهل المنطقة إضافة لقتل، وخطف كثيرين من اهالي المنطقة، كان من أصعب الأوقات التي مرت على المنطقة وأهلها، كونها أصبحت بين فكي كماشة وعادت بها الذكريات لأكثر من مئة عام، إبان مجازر إبادة السيفو التي كانت سببا، رئيسيا، بتهجير الشعب من أرضه إضافة لقتل الملايين، كما ساهم بنقليل عددهم، الأمر الذي جعل من قدوم داعش اكثر من مجرد مجزرة كونها أصبحت كإبادة ثانية تتكرر بحق شعوب المنطقة.

وختم كلامه: اليوم أيضا هناك مخاوف من تكرار نفس السيناريو ولو ان العدو كل مرة، يظهر بمظهر آخر، إلا إنه يحمل دوما بقلبه السموم نحو هذا الشعب، كأنها قصة عداوة من قرون بعيدة لا تنتهي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7075 ثانية