بالصور .. زيارة نيافة الحبر الجليل مار طيمثاوس موسى الشماني الى مدارس الاحد التابعة لكنيسة برطلي - الجمعة 21 /2 /2020      رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1108 | مشاركات: 0 | 2019-10-21 09:37:17 |

إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني

 

عشتار تيفي كوم - لينغا/

قال ميلاد كوركيس الإعلامي السرياني، أنه منذ بدأ القصف التركي وهجمات مرتزقته المتكررة على مناطق الإدارة الذاتية، والخطر يتوسع ليصل مناطق أخرى، بعيدة عن ساحات الحرب.

وأضاف: الهجمات والمعارك التي لا تميز بين هذا وذاك أصبحت، اكبر تهديد، يهدد شعب المنطقة، ومنهم الشعب السرياني الآشوري، الموجود ضمن هذه المنطقة، حيث انه المتضرر او الذي، يأتيه النصيب الأكبر، دومًا كلما يحدث شيء، فتكون الأبواب مفتوحة أمام مجازر وإبادة جديدة او تهجير قسري آخر.

وتابع كوركيس، بالقول ان ما حدث بالخابور الآشوري، إبان قدوم داعش إلى المنطقة وتهجير أهل المنطقة إضافة لقتل، وخطف كثيرين من اهالي المنطقة، كان من أصعب الأوقات التي مرت على المنطقة وأهلها، كونها أصبحت بين فكي كماشة وعادت بها الذكريات لأكثر من مئة عام، إبان مجازر إبادة السيفو التي كانت سببا، رئيسيا، بتهجير الشعب من أرضه إضافة لقتل الملايين، كما ساهم بنقليل عددهم، الأمر الذي جعل من قدوم داعش اكثر من مجرد مجزرة كونها أصبحت كإبادة ثانية تتكرر بحق شعوب المنطقة.

وختم كلامه: اليوم أيضا هناك مخاوف من تكرار نفس السيناريو ولو ان العدو كل مرة، يظهر بمظهر آخر، إلا إنه يحمل دوما بقلبه السموم نحو هذا الشعب، كأنها قصة عداوة من قرون بعيدة لا تنتهي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9238 ثانية