البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان
| مشاهدات : 1223 | مشاركات: 0 | 2019-10-19 10:09:41 |

البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

رسم غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو صباح الجمعة 18 تشرين الاول2019 كلاً من الشابين لوفين جهاد عيسى ايشو ومدين شامل خضر سليم، شماسين انجيليين وذلك في كابيلا مار توما  الرسول بمقر البطريركية في بغداد، وبمعاونة الاساقفة المعاونين مار شليمون وردوني (المعاون الفخري) ومار باسيليوس يلدو ومار روبرت جرجيس وبحضور كهنة بغداد. تمت الرسامة في جو عائلي خاشع. وفضل غبطته كابيلا البطريركية بسبب الاوضاع الحالية.

الشماس  لوفين جهاد عيسى ايشو

 من مواليد مانكيش 5/8/1990. له اخان واربع اخوات ووالداه لا يزالان على قيد الحياة. حاصل على شهادة البكالوريوس في إدارة الاعمال من جامعة دهوك في العام 2013- 2014، وعلم في ثانوية مانكيش. شارك في الدورة اللاهوتية في مانكيش للأعوام 2009-2011 وله ثقافة شخصية رصينة.

الشماس مدين شامل خضر سليم 

 من مواليد الموصل 29/1/1995، له اخت ووالداه في قيد الحياة، والعائلة هجرها تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) من الموصل في اب 2014 فقصدت بلدة عنكاوا ولا تزال عائلته مقيمة فيها. حاصل على شهادة البكالوريوس في الفلسفة واللاهوت من كلية بابل الحبرية والجامعة الاوربانية في العام 2017 – 2018 وكان الاول على دفعته. امضى سنة واحدة  لتعلم اللغة  الايطالية والتدرب على الروحانية  في دير الإباء الفرنسيسكان (اسيزي – إيطاليا) للفترة من أيلول 2018- حزيران 2019.  

البطريركية الكلدانية تقدم لهما التهاني والتبريكات وتقول لهما “عقبال” الكهنوت قريبا. كما تشكر ابرشية اربيل وابرشية زاخو والعمادية على تنشئة الشابين طوال سنوات الاعداد للكهنوت.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6243 ثانية