بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا
| مشاهدات : 1052 | مشاركات: 0 | 2019-10-18 09:54:04 |

كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"

 

عشتار تيفي كوم/

مفتتحاً عرفا لصلاة وخبز وملح بين قادة رأي ودين، لا نذيع سراً إن أكدّنا أن اللقاء المشرقي أصلاً ولد من رحم خلية فكر تكوّنت في دارتكم  في الرابية وناضلت معكم من أجل لبنان القضية والانسان والسيادة والاستقلال، وأننا نحن اللقاء نعتبر أن فخامتكم هو هو الرئيس المشرقي بامتياز، ليس لأنه الرئيس المسيحي الوحيد من اندونيسيا الى المغرب، بل لأنه بعمق ادراكه شدّد على أن الشرق جذورنا وساحاتنا.

المشرقية أن تؤمن  بأن هذا الشرق، كما أراده الله،  منبت رسالات سماوية وأرض حضارات وثقافات  وشعوب واثنيات وقوميات وأديان وطوائف لها كلها الحق الكامل بالحياة الحرة الكريمة على قاعدة المساواة والمواطنة، دون أي تمييز، دون أي غلبة أو تكفير أو الغاء أو تهميش.

 أن تؤمن أن الانسان هو الهدف الأسمى لكل فكر ولكل سياسة وأن حقوقه يجب أن تكون مصانة ومضمونة في الدساتير والممارسة.

ان تؤمن بالتنوع والتعدّد، لا بالاحادية ولابالصَّهْر ولا بالقهر ولا بالجبر ولا بالقوة .أن تقبل بتراثات الشعوب ولغاتها وعاداتها وتقاليدها كجزء لا يتجزأ من الثروة الوطنية. الهوية انتماء حرّ وليست غصباً.أنت وحدك تعلن من أنت.

ان ترفض أي اقتلاع أي مجزرة أي خطف ،فكيف بالأيقونتين  الأرثوذكسيتين المطرانين يوحنا ابراهيم وبولس اليازجي.

أن البعض مازال يعاند  بفكر أحادي داعشي لا يقبل الآخر المختلف  ولا فرادته - الآخر كما هو لا كما نفرض عليه أن يكون -   ويريد تذويب الجميع وإسكات  الجميع والغاء الجميع وحتى محو التاريخ والتراث.

 والمشرقية  ليست " حلف أقليات" مطلقاً. هذا تجن في السياسة. إنها حلف قيم ومبادىء مفتوح لكل الناس ولا ينتصر إلا بغلبة هذا النهج  في كل المكّونات. أصلا نحن لا نعترف بأن " أحداً" هو أقلية في الشرق كلنا أبناء الشرق كلنا تاريخه، ومستقبله نبنيه معاً، وهو اذا خسر أي مكوّن يفقد روحاً من ذاته.

المشرقية لا تطلب حماية أحد، وترفض أي اعتداء لأي سيادة وأي خرق للقانون الدولي.

والمشرقية  ليست تفتيتاً ولا تقسيماً ولا إنغلاقا ولا تهديما للاوطان. بلْ على العكس تماماً.

المشرقية هي هي ضمانة لكل الاوطان ولكل انسان!

إن اللقاء المشرقي اذ يرحب بكم ضمة أصدقاء،وزراء نوّاب رجال دين سفراء قناصل واعلاميين.

يؤكد بأن مؤتمرنا الذي يضم وفوداً من أكثر من 25 دولة ويحاضر فيه 35 مفكراً ويشارك فيه120 شخصية من خارج لبنان والذي لم يستثنِ أحداً بالدعوات هو مبادرة انفتاح وحوار لا لفرض أي رأي، بل لمساحة حرية ورجاء من صلب تكوين لبنان، النموزج ليس فقط في الحياة الواحدة بل في المشاركة في صناعة القرار الوطني.

كيف لا وهو اسمه لبانون أي "قلب الله " باللغة السريانية المقدسة!

حتّى يبقى لنا لبنان رسالة وضميراً. عشتم فخامة الرئيس، يحيا لبنان.

 -------------------------------------------------

 كلمة رئيس الرابطة السريانية أمين عام اللقاء المشرقي حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" في فندق هيلتون حبتور، سن الفيل – المتن، لبنان في 14 و15 تشرين الاول 2019

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0136 ثانية