بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      تهنئة رئيس إقليم كوردستان نجيرفان البارزاني بمناسبة عيد أكيتو      رئيس حكومة إقليم كوردستان يهنئ المسيحيين برأس السنة البابلية الاشورية الجديدة وأعياد أكيتو      مجلس محافظة أربيل يهنىء بمناسبة رأس السنة البابلية الاشورية (أكيتو)      المديرية العامة للدراسة السريانية تهنئ بحلول اكيتو 6770      بيان مؤسسة سورايا للثقافة والاعلام بمناسبة عيد أكيتو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم      البابا فرنسيس يصلّي لكي يتحرر الأشخاص من الإدمان      الموقف الوبائي اليومي للإصابات بفيروس كورونا المستجد في العراق : ٤٤ اصابة جديدة مؤكدة اليوم      نصائح للوقاية من كورونا      بسبب كورونا.. تعليق مباريات دوري أبطال أوروبا "حتى إشعار آخر"      حجر "أكثر صرامة".. دولة تفصل رجالها عن نسائها بسبب كورونا
| مشاهدات : 840 | مشاركات: 0 | 2019-10-11 10:20:26 |

3 خيارات أميركية للرد على العملية التركية في سوريا

العملية التركية أسفرت عن نزوح الآلاف من سكان شمالي سوريا

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

كشف الرئيس الأميركي دونالد ترامب عن 3 خيارات أمام واشنطن، ردا على العملية العسكرية التي تخوضها تركيا ضد المناطق الكردية شمال شرقي سوريا.

والخيارات الثلاثة التي أعلنها ترامب، هي التوسط من أجل التوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد، وتوجيه ضربة مالية قوية لتركيا، وإرسال آلاف الجنود للمنطقة.

وقال ترامب في تصريحات للصحفيين: "ليس لدينا جنود في سوريا. لقد فزنا وانتصرنا على داعش. آخر شيء أود أن أفعله هو أن أرسل آلاف وآلاف من الجنود وأهزم الجميع. لدينا خياران إما أن يدخل الجيش هناك ونهزم الجميع، أو أن يكون هناك خيار بأن نقوم بأشياء اقتصادية مؤلمة ضد تركيا، أو التوسط، وآمل أن نتوسط للتوصل لاتفاق بين تركيا والأكراد".

وقبل تصريحات الرئيس، قال مسؤول في وزارة الخارجية الأميركية، إن ترامب يحاول الوصول إلى أرضية مشتركة تحقق وقفا لإطلاق النار شمال شرقي سوريا.

وقال المسؤول الأميركي، إن "ما تقوم به تركيا خطأ وستعمل واشنطن ما بوسعها لوقفه"، مؤكدا أن الإدارة الأميركية، أبلغت أنقرة أن "العملية العسكرية فكرة سيئة"، وأنها "لا تؤيدها، ولن تغطيها سياسيا أو تدعمها عسكريا".

وأضاف المسؤول الأميركي أن أنقرة "لم تتجاوز بعد الخطوط الحمر في عمليتها العسكرية"، كاشفا أن قوات سوريا الديمقراطية لا تزال تسيطر على كل محتجزي تنظيم "داعش".

وكان نواب جمهوريون في مجلس النواب الأميركي، قالوا إنهم سيطرحون قرار عقوبات على تركيا ردا على هجومها على قوات سوريا الديمقراطية.

وقالت النائبة الجمهورية ليز تشيني في بيان: "يجب أن يواجه الرئيس (رجب طيب) أردوغان ونظامه عواقب وخيمة بسبب الهجوم بلا رحمة على حلفائنا".

وكان وزير الخارجية التركي مولود تشاوش أوغلو، أعلن أن بلاده سترد في حال فرض أي عقوبات أميركية عليها، مشيرا إلى أن العملية العسكرية، التي تشنها أنقرة لن تمتد لأكثر من 30 كيلومترا داخل سوريا.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7662 ثانية