وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 569 | مشاركات: 0 | 2019-10-09 16:49:52 |

الرئيس بارزاني قلق من وقوع كارثة للكورد في سوريا ويوجّه دعوة لامريكا والتحالف

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أعرب الزعيم الكوردي رئيس الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني ، عن قلقه العميق من وقوع كارثة للكورد في سوريا ، داعياً امريكا والتحالف الدولي ضد الارهاب بلعب دورهما في حماية الكورد ، لافتاً الى ان الشعب الكوردي قدم الكثير من التضحيات في الحرب ضد الارهاب .

جاء ذلك خلال استقبال الزعيم الكوردي للقنصل العام الامريكي في اربيل ستيف فيگن ، في منتجع صلاح الدين القريب من اربيل ، حيث جرى خلال اللقاء " بحث صريح ومفصل للوضع في سوريا واحتمال وقوع حرب وكارثة للكورد هناك ، حيث جدد الرئيس بارزاني تعبيره عن قلقه العميق من ذلك ، مطالباً امريكا والتحالف الدولي ضد الارهاب بلعب دورهما في حماية الكورد ".

  الزعيم الكوردي لفت خلال اللقاء الى ان " الشعب الكوردي قدم الكثير من التضحيات في الحرب ضد الارهاب ونحن اليوم ننتظر من الولايات المتحدة والتحالف والمجتمع الدولي بعدم السماح بتعرض الكورد الى كوارث اخرى امام انظارهم" مشدداً على ان " مسؤولية كبيرة تقع على عاتق الولايات المتحدة والتحالف في هذا الصدد" .

كما جرى خلال اللقاء ، بحث التوترات الاخيرة في المحافظات العراقية ، حيث اوضح الرئيس بارزاني " انهم مع تلبية المطالب المشروعة للمواطنين ، فيما وفي الوقت نفسه انهم ضد تحميل الحكومة الحالية مسؤولية الفساد الذي حصل سابقاً وان يركب انتهازيون مسؤولون عن الوضع القائم موجة الاحتجاجات الشعبية لمعاداة رئيس الوزراء عادل عبدالمهدي ،مجدداً  دعمه لحكومته ".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4899 ثانية