وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1120 | مشاركات: 0 | 2019-10-07 09:53:01 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في تظاهرات ديترويت وواشنطن

 

عشتار تيفي كوم/

شارك وفد من الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية بالتظاهرات التي تدعم الشعب العراقي وحقوقه الاساسية والمشروعة .. ضم الوفد رئيس الجمعية عقيل القفطان ونائب رئيس الجمعية هشام الاسدي وعضو الهيئة الادارية ثامر المعمار في التظاهرة التي اقيمت في مدينة ديترويت بولاية مشيغان الامريكية للتضامن ونصرة الشباب الاحرار في الوطن الذين يطالبون بإيجاد فرص العمل وتحسين الخدمات العامة والقضاء على الفساد.

- كما شارك مندوب الجمعية العراقية في التظاهرة الحاشدة التي اقيمت في العاصمة الامريكية واشنطن.

 وهتف المتظاهرون في ديترويت وواشنطن لبغداد والعراق واعلنوا رفضهم للمحصصة والفاسدين، وادنوا اساليب القمع والعنف المفرط والجرائم التي ارتكبت بحق الشعب المنتفض الذي يطالب بالإصلاح وبالحقوق والحريات العامة التي كفلها الدستور العراقي.

هذا وقد خرج الشعب في 1/10/2019، بتظاهرات واحتجاجات كبرى في العاصمة بغداد وثمانية محافظات اخرى للمطالبة بالحقوق الانسانية والاساسية المشروعة .. فقامت القوات الامنية باستخدام الرصاص الحي والمطاطي والغاز المسيل للدموع والماء الحار والضرب بالهراوات مما ادى الى استشهاد اكثر من (100) متظاهر منهم عدد من القوات الامنية، وجرح اكثر من اربعة الاف متظاهر، واعتقال المئات.

- وعلى هامش المظاهرة التقت فضائية سكاي مشيغان بنائب رئيس الجمعية العراقية هشام الاسدي الذي تحدث عن التظاهرات العراقية في الداخل والخارج، واوضح ان الجمعية العراقية لحقوق الانسان تدعم مطالب المتظاهرين، وتندد باستخدام القوة ضدهم، وتدعو الى اطلاق سراح المعتقلين.

  

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية

7/ تشرين الاول/2019

www.ihrsusa.org














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9141 ثانية