المجلس الشعبي يعقد اجتماعا في اربيل      إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 1123 | مشاركات: 0 | 2019-10-03 09:16:56 |

بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول استخدام العنف ضد المتظاهرين العراقيين

 

 عشتارتيفي كوم/

 

تتابع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ومن مكان الاحتجاجات في بغداد والمدن العراقية الاخرى التظاهرات التي تطالب بالحقوق المشروعة والتي ضمنها الدستور العراقي والمواثيق الدولية ومنها ما ينص على حق التظاهر ووجوب حمايتها من قبل الاجهزة الامنية الحكومية.  

 

حيث انطلق المتظاهرون في ساحة التحرير ببغداد .. وساحة الحبوبي في مدينة الناصرية .. وساحة المجسرات في النجف الاشرف .. وشارع التحدي في مدينة الديوانية .. فضلا ً عن تظاهرات في مدن البصرة والكربلاء والعمارة وديالى وواسط .. للمطالبة بالإصلاحات العامة في البلاد وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم وفي مقدمتها توفير الخدمات الاساسية وفرص العمل وانهاء حالات الفساد الاداري والمالي.

 

ورغم الاجراءات المتشددة التي قامت بها الاجهزة الامنية في قطع الطرق المؤدية الى ساحات التظاهر، الا ان الاعداد الكبيرة المشاركة اجبرتها على التراجع فقامت باستخدام القوة والاشتباك مع المواطنين واطلاق العيارات النارية والغاز المسيل للدموع والماء الحار الى جانب الاعتداء على العاملين في مجال الصحافة والاعلام واعتقال العديد من المتظاهرين .. وادى العنف الى مقتل عدد من المتظاهرين منهم " محمد حبيب الساعدي - ومرتضى صادق المحمداوي - وحسن محمود الفرطوسي  " وجرح المئات من المتظاهرين في عموم المدن العراقية منهم اربعون منتسبا ً من القوات الامنية.

 

ان الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعم حقوق المتظاهرين وتطالب بإيقاف استخدام العنف ضدهم، ومعالجة هذا الملف المزمن والمستمر منذ (16) عام والعمل بإرادة عراقية حقيقية لحل المشاكل واطلاق سراح جميع المعتقلين، وفتح تحقيق شامل من قبل الحكومة وتقديم من اطلق النار الى القضاء .. كما تدعو الجمعية العراقية المتظاهرين الى عدم الاشتباك مع القوات الامنية او الاعتداء عليهم، والمحافظة على سلمية التظاهرات وعلى الممتلكات العامة والخاصة.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1521 ثانية