بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا
| مشاهدات : 1493 | مشاركات: 0 | 2019-10-03 09:16:56 |

بيان - الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية حول استخدام العنف ضد المتظاهرين العراقيين

 

 عشتارتيفي كوم/

 

تتابع الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية ومن مكان الاحتجاجات في بغداد والمدن العراقية الاخرى التظاهرات التي تطالب بالحقوق المشروعة والتي ضمنها الدستور العراقي والمواثيق الدولية ومنها ما ينص على حق التظاهر ووجوب حمايتها من قبل الاجهزة الامنية الحكومية.  

 

حيث انطلق المتظاهرون في ساحة التحرير ببغداد .. وساحة الحبوبي في مدينة الناصرية .. وساحة المجسرات في النجف الاشرف .. وشارع التحدي في مدينة الديوانية .. فضلا ً عن تظاهرات في مدن البصرة والكربلاء والعمارة وديالى وواسط .. للمطالبة بالإصلاحات العامة في البلاد وإيجاد الحلول المناسبة لمشاكلهم وفي مقدمتها توفير الخدمات الاساسية وفرص العمل وانهاء حالات الفساد الاداري والمالي.

 

ورغم الاجراءات المتشددة التي قامت بها الاجهزة الامنية في قطع الطرق المؤدية الى ساحات التظاهر، الا ان الاعداد الكبيرة المشاركة اجبرتها على التراجع فقامت باستخدام القوة والاشتباك مع المواطنين واطلاق العيارات النارية والغاز المسيل للدموع والماء الحار الى جانب الاعتداء على العاملين في مجال الصحافة والاعلام واعتقال العديد من المتظاهرين .. وادى العنف الى مقتل عدد من المتظاهرين منهم " محمد حبيب الساعدي - ومرتضى صادق المحمداوي - وحسن محمود الفرطوسي  " وجرح المئات من المتظاهرين في عموم المدن العراقية منهم اربعون منتسبا ً من القوات الامنية.

 

ان الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدعم حقوق المتظاهرين وتطالب بإيقاف استخدام العنف ضدهم، ومعالجة هذا الملف المزمن والمستمر منذ (16) عام والعمل بإرادة عراقية حقيقية لحل المشاكل واطلاق سراح جميع المعتقلين، وفتح تحقيق شامل من قبل الحكومة وتقديم من اطلق النار الى القضاء .. كما تدعو الجمعية العراقية المتظاهرين الى عدم الاشتباك مع القوات الامنية او الاعتداء عليهم، والمحافظة على سلمية التظاهرات وعلى الممتلكات العامة والخاصة.

 

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

في الولايات المتحدة الامريكية














اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0458 ثانية