المجلس الشعبي يعقد اجتماعا في اربيل      إصدار كتاب جديد باللغة السريانية لمرحلة الرابع الابتدائي الَّذي سَيُعتَمَد تدريسه للعام الدراسي الحالي 2020/2019 في الحكومة الاتحادية      تعيين الخوراسقف جوزف شمعي مدبّراً بطريركياً لأبرشية الحسكة ونصيبين      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر" لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات"      وحدة الدراسة السريانية تقيم لقاءا تربويا في دهوك      بالصور .. زيارة الاسقف مار بنيامين إيليا والوفد المرافق له الى القوش ودير الربان هرمز      مدينة آشور الأثرية في متحف التراث السرياني      كيلي كرافت مندوبة الولايات المتحدة الدائمة لدى الأمم المتحدة تحذر من استهداف الأقليات الدينية من بينها المسيحيون      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار أوسطاثيوس اسحق ووفداً من كنيسة مار إغناطيوس في دبي      الكاردينال بارولين: ندعم استقرار العراق، والعيش الكريم لجميع مواطنيه      لودريان ومسرور البارزاني يبحثان العلاقات السياسية والعسكرية والاقتصادية بين فرنسا وإقليم كوردستان      قرار "مكالمات التطبيقات الذكية" يشعل الشارع في لبنان      على غرار 11 سبتمبر.. فرنسا تحبط "هجوما إرهابيا"      وفاة ملاكم أميركي.. وفيديو للكمة القاتلة داخل الحلبة      بروفيسور يبيع لمتحف أميركي رقائق من إنجيل تاريخي مصري وجده بمكب للقمامة بمحافظة المنيا      البابا فرنسيس: لا يمكن للمبشر أن يكون عائقًا لعمل الله المبدع      افتتاح بطولة عشائر السريان في برطلي بنسختها السادسة 2019      تقرير: عشرات الصحفيين العراقيين يفرّون صوب كوردستان وخارج العراق بعد تهديدات      هيرو مصطفى ذات الأصول الكوردية سفيرة للولايات المتحدة في بلغاريا      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا
| مشاهدات : 685 | مشاركات: 0 | 2019-09-27 13:57:52 |

حكومة إقليم كوردستان تشارك في لقاء قادة العالم في نيويورك

مثّل دزيي حكومة اقليم كوردستان، ضمن الوفد الاتحادي العراقي في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة (صورة: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

شارك إقليم كوردستان من خلال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم سفين دزيي في لقاءات قادة العالم في نيويورك.

ومثّل دزيي حكومة اقليم كوردستان، ضمن الوفد الاتحادي العراقي برئاسة الرئيس برهم صالح في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض المسؤول الكوردي في حديثه لكوردستان 24 الاجتماعات التي عقدها الوفد الاتحادي مع عدد من زعماء العالم ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وشملت الاجتماعات كذلك رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وكذلك الرئيس البلغاري رومن راديف ورئيس جورجيا سالوميه زورابيشفيلي.

وبلغاريا وجورجيا هما جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، الى جانب فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

ووصف دزيي الاجتماعات بأنها ودية وايجابية وقال إنها ناقشت آخر المستجدات في العالم والشرق الاوسط، بالاضافة الى العراق ومخاطر داعش. وأضاف أن الاجتماعات سلطت الضوء كذلك على المحادثات بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية إن ثمة اجواء ايجابية بين اربيل وبغداد وهي تحرز تقدماً منذ مطلع العام الجاري وخصوصاً بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وتابع "هذه العملية مستمرة.. لحين معالجة مشاكلنا مع بغداد".

ويتمتع الممثل الكوردي هذا العام بمكانة بارزة ضمن الوفد العراقي مقارنة بالسنوات السابقة، ويعزى ذلك إلى تحسن العلاقات بين أربيل وبغداد.

واضاف "نحن مسرورون بمستوى الاجتماعات التي عقدت. نتمنى أن تكون هناك مشاركة أكبر في إقليم كوردستان في السنوات المقبلة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6163 ثانية