رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني يلتقي نخبة من الجالية العراقية في المركز الكلداني العراقي بميشيغان      أول تعليق من كاهن كنيسة سيدني عقب "الهجوم الإرهابي"      مصدر: والد المشتبه به في هجوم كنيسة سيدني لم يشهد أي علامات تطرف على ابنه      أستراليا.. الشرطة تؤكد الطابع "الإرهابي" لهجوم في كنيسة      السوداني يسعى إلى حل التداعيات الناجمة عن سحب المرسوم الجمهوري الخاص بتعيين غبطة الكاردينال ساكو      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية بيرسفي      مارتن منّا: هناك محاولات لإعلان التوأمة بين عنكاوا و وستيرلينغ هايتس الأميركية      اللقاء العام لمجلس الرهبنات الكاثوليكيّة في العراق/ أربيل      غبطة البطريرك ساكو يستقبل السفير الفرنسي لدى جمهورية العراق      قناة عشتار الفضائية تتمنى الشفاءالعاجل للمطران مار ماري عمانوئيل      سنتكوم: الولايات المتحدة لم تشن ضربات جوية في العراق      الكونغرس الأمريكي يوافق على تمديد برنامج التنصت على مواطني دول أخرى      هل تنقل سماعات الأذن بياناتك الشخصية؟      بوكيتينو وغوارديولا.. حديث عن "تعويذة تشلسي" يشعل الأجواء      البابا يستقبل أعضاء "الشبكة الوطنية لمدارس السلام"      معرض ميسي يفتح أبوابه.. فماذا يمكن أن تشاهد؟!      تقنية ثورية.. زرع جهاز في العين قد يعالج مرض السكري      رئاسة إقليم كوردستان: نجاح الانتخابات يعتمد على مشاركة جميع الأحزاب والكيانات السياسية فيها      العراق.. أكثر من 27 ألف إصابة بالحصبة و43 وفاة بالمرض      خطوة عراقية أخرى باتجاه وقف إهدار ثروات الغاز المصاحب
| مشاهدات : 1569 | مشاركات: 0 | 2019-09-27 13:57:52 |

حكومة إقليم كوردستان تشارك في لقاء قادة العالم في نيويورك

مثّل دزيي حكومة اقليم كوردستان، ضمن الوفد الاتحادي العراقي في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة (صورة: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

شارك إقليم كوردستان من خلال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم سفين دزيي في لقاءات قادة العالم في نيويورك.

ومثّل دزيي حكومة اقليم كوردستان، ضمن الوفد الاتحادي العراقي برئاسة الرئيس برهم صالح في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض المسؤول الكوردي في حديثه لكوردستان 24 الاجتماعات التي عقدها الوفد الاتحادي مع عدد من زعماء العالم ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وشملت الاجتماعات كذلك رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وكذلك الرئيس البلغاري رومن راديف ورئيس جورجيا سالوميه زورابيشفيلي.

وبلغاريا وجورجيا هما جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، الى جانب فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

ووصف دزيي الاجتماعات بأنها ودية وايجابية وقال إنها ناقشت آخر المستجدات في العالم والشرق الاوسط، بالاضافة الى العراق ومخاطر داعش. وأضاف أن الاجتماعات سلطت الضوء كذلك على المحادثات بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية إن ثمة اجواء ايجابية بين اربيل وبغداد وهي تحرز تقدماً منذ مطلع العام الجاري وخصوصاً بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وتابع "هذه العملية مستمرة.. لحين معالجة مشاكلنا مع بغداد".

ويتمتع الممثل الكوردي هذا العام بمكانة بارزة ضمن الوفد العراقي مقارنة بالسنوات السابقة، ويعزى ذلك إلى تحسن العلاقات بين أربيل وبغداد.

واضاف "نحن مسرورون بمستوى الاجتماعات التي عقدت. نتمنى أن تكون هناك مشاركة أكبر في إقليم كوردستان في السنوات المقبلة".

 










أربيل - عنكاوا

  • موقع القناة:
    www.ishtartv.com
  • البريد الألكتروني: web@ishtartv.com
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • لعرض صوركم: photo@ishtartv.com
  • هاتف الموقع: 009647516234401
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2024
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.5767 ثانية