بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا
| مشاهدات : 1029 | مشاركات: 0 | 2019-09-27 13:57:52 |

حكومة إقليم كوردستان تشارك في لقاء قادة العالم في نيويورك

مثّل دزيي حكومة اقليم كوردستان، ضمن الوفد الاتحادي العراقي في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة (صورة: كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

شارك إقليم كوردستان من خلال رئيس دائرة العلاقات الخارجية في حكومة الإقليم سفين دزيي في لقاءات قادة العالم في نيويورك.

ومثّل دزيي حكومة اقليم كوردستان، ضمن الوفد الاتحادي العراقي برئاسة الرئيس برهم صالح في الدورة 74 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

واستعرض المسؤول الكوردي في حديثه لكوردستان 24 الاجتماعات التي عقدها الوفد الاتحادي مع عدد من زعماء العالم ومنهم الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون والمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل ورئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون.

وشملت الاجتماعات كذلك رئيس الوزراء الإيطالي جوزيبي كونتي وكذلك الرئيس البلغاري رومن راديف ورئيس جورجيا سالوميه زورابيشفيلي.

وبلغاريا وجورجيا هما جزء من التحالف الذي تقوده الولايات المتحدة ضد داعش، الى جانب فرنسا وألمانيا وإيطاليا والمملكة المتحدة.

ووصف دزيي الاجتماعات بأنها ودية وايجابية وقال إنها ناقشت آخر المستجدات في العالم والشرق الاوسط، بالاضافة الى العراق ومخاطر داعش. وأضاف أن الاجتماعات سلطت الضوء كذلك على المحادثات بين حكومة اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية.

وقال رئيس دائرة العلاقات الخارجية إن ثمة اجواء ايجابية بين اربيل وبغداد وهي تحرز تقدماً منذ مطلع العام الجاري وخصوصاً بعد تشكيل الحكومة الجديدة.

وتابع "هذه العملية مستمرة.. لحين معالجة مشاكلنا مع بغداد".

ويتمتع الممثل الكوردي هذا العام بمكانة بارزة ضمن الوفد العراقي مقارنة بالسنوات السابقة، ويعزى ذلك إلى تحسن العلاقات بين أربيل وبغداد.

واضاف "نحن مسرورون بمستوى الاجتماعات التي عقدت. نتمنى أن تكون هناك مشاركة أكبر في إقليم كوردستان في السنوات المقبلة".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2377 ثانية