بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      محافظ بغداد يؤكد انتشار وباء كورونا في جميع مناطق العاصمة      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا
| مشاهدات : 987 | مشاركات: 0 | 2019-09-26 09:20:33 |

من نيويورك.. صالح يبلغ العالم بـ"الأجواء الايجابية" بين اربيل وبغداد

الرئيس العراقي برهم صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء (صورة: رئاسة الجمهورية)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قال الرئيس العراقي برهم صالح، إن ثمة "اجواء ايجابية" بين اقليم كوردستان والحكومة الاتحادية لحسم الملفات الشائكة بين الجانبين.

وقال صالح في خطاب أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك يوم الأربعاء، "هناك أجواء إيجابية في معالجة المشاكل المتراكمة بين الحكومة الاتحادية وحكومة إقليم كوردستان على أساس الدستور".

وأضاف أن "دور ممثلية الأمم المتحدة في بغداد مهم على هذا الصعيد خصوصا ما يتعلق بقضية كركوك والمناطق المختلف عليها والمساعدة في إيجاد الحلول حسب دستورنا".

كان رئيس حكومة اقليم كوردستان مسرور بارزاني قد قال مؤخرا إن المحادثات بين حكومته والحكومة الاتحادية تخطو بوتيرة جيدة وهي على المسار الصحيح.

الجيش والحشد والبيشمركة

وقال صالح في كلمته "إن مشروع تنظيم داعش الإرهابي كان مخططا خبيثا لتدمير العراق والمنطقة" مشيرا الى ان الجيش والحشد الشعبي والبيشمركة وبمساعدة التحالف الدولي والأصدقاء تمكنوا "من إسقاط هذا المشروع التكفيري وحماية العالم من شروره".

وتابع "ومع هذا، فإن التحديات مازالت ماثلة، واستحقاقات النصر الناجز بالقضاء التام على الإرهاب مازالت تتطلب تكاتفا إقليميا ودوليا لمحاربة هذه الآفة الخطيرة".

وبات تنظيم داعش يعتمد على اساليب حرب العصابات لشن تفجيرات في مناطق عديدة من العراق على الرغم من اعلان هزيمته عام 2017.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6664 ثانية