وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1010 | مشاركات: 0 | 2019-09-21 10:21:31 |

الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق

 

عشتار تيفي كوم - النشرة/

ركّز رئيس هيئة المجالس الأسقفية الكاثوليكية في أوروبا الكاردينال انجيلو بانياسكو، الّذي كان قد وصل إلى الديمان آتيًا من زيارة تضامن مع كنائس سوريا في حلب، على أنّ "مؤتمر التراث المسيحي المشترك يؤكّد أنّ الوادي المقدس لم يمت كأنّه مدفن، بل هو مستمرّ حيًّا، مدرسة حياة تقوم على الإيمان الّذي لا يزال يحيي ضمائرنا الفرديّة، ويحيي شعوبنا المهدّدة بأخطار العولمة واستباحة الهوية".

ولفت خلال اختتام مؤتمر التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، أعماله، إلى أنّ "تاريخ هذا الوادي يتّصل اتّصالًا مباشرًا بقراءة متكاملة لكلّ تاريخ الخلاص، وبدون هذه القراءة لا يمكن أن نستشرف آفاق المستقبل. ولذلك نحن واثقون بأنّ رياح العلمنة لا يمكنها أن تميت الزرع الّذي غرسه الله في العالم". ونوّه إلى أنّ "مع هذا الوادي، تتأكّد مقولة أنّ المسيحيين يحملون الهمّ ويعرفون المعاناة ولكنّهم لا يفقدون الأمل ولا يُحبطون، لأنّ الشر لا يمكن أن يكون أقوى من الخير".

وشدّد بانياسكو على "أنّني فرح جدًّا برابطة قنوبين للرسالة والتراث، الّتي أسّستها البطريركية المارونية سنة 2000، وأوكلت إليها أمر البحث عن سبل استعادة تراث الوادي المقدس في حياتنا المعاصرة، وعن سبل المحافظة عليه بأنماط الحياة المعيوشة. وأنا واثق من أنّ هذا العمل الثقافي الروحي يتيح عودة إلى ينابيع هذا التراث، عودة حجّ ديني، وعودة سياحة دينيّة، وكلاهما تتيحان لأصحابهما الخروج من هذا الوادي بحالة تجدد ونقاء". وبيّن أنّ "العائد إلى عمق هذا الوادي يكتشف ذاته ويصالحها ويتكامل مع آخرين من ثقافات مختلفة، ويلتقي بالآخر المطلق الّذي هو الله. وهكذا يتحوّل هذا الوادي درب اللقاء بالله".

وأشار إلى أنّ "من هنا، أوجّه إلى كلّ المسيحيين في لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة لهم لكي يعودوا إلى أعمق الأعماق حيث الله في هذا الوادي المقدس، وحيث الصدى الدائم لصوته تعالى منذ القدم يسأل آدم: أين أنت؟ والجواب عن هذا السؤال هو بمقاربة واقعنا المعاصر بمنطق الإيمان المسيحي".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8903 ثانية