رئيس إقليم كوردستان يشدد على التعايش والتسامح بين المكونات الدينية والقومية      العراق يستعيد لوحاً سومرياً نادراً يعود لأربعة آلاف سنة      رجال دين مسيحيين في العراق يحذرون من تداعيات الهجمات العسكرية التركية في إقليم كوردستان ونينوى على تدهور الوضع الامني      الدراسة السريانية تعقد اجتماعا لتطوير الاداء الوظيفي      بالصور .. حفل تكريم المشاركين في مسابقة جائزة يونان هوزايا للدراسات المستقبلية – المركز الاكاديمي / عنكاوا      الملتقى الثقافي الشبابي في برطلي .. فعاليات متنوعة أدبية وفكرية وفنية فلكلورية      رئيس الجمهورية العراقية يتسلم أوراق اعتماد السفير الفاتيكاني الجديد      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة الذكرى الخامسة والسبعين لنشأة الأمم المتحدة      تقرير: بعشيقة وبحزاني، ايزيديون يرفعون الصليب المقدس فوق بيوت جيرانهم المسيحيين المغتربين      اليونانيين والأرمن والمسيحيين من بين أكثر المجموعات المستهدفة في وسائل الإعلام التركية      الببغاوات غير مرغوب فيها في زمن كورونا... والسبب؟      مليون قتيل بكورونا..      "واقع جديد" بين بغداد وواشنطن.. مصادر "العربية.نت" تكشف      مجددا.. ليفربول يتخلص من "حارس الكارثة"      39 قتيلاً جراء المواجهات الدامية بين أرمينيا وأذربيجان في "قره باغ"      الرئيس بارزاني يستقبل مستشار الأمن الوطني العراقي      صحيفة: بريطانيا تستعد لعزل عام اجتماعي في شمال البلاد وربما لندن      بعد ثنائيته أمام روما.. رونالدو يواصل كتابة التاريخ ويحقق إنجازاً غير مسبوق      ناغورنو كاراباخ.. تبادل لإطلاق النار وتحذير من التدخل التركي      العراق.. "النجباء" تهدد السفارة الأمريكية بأسلحة دقيقة
| مشاهدات : 935 | مشاركات: 0 | 2019-09-16 13:27:39 |

محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية

 

عشتار تيفي كوم - رووداو/

أدى محافظ أربيل الجديد، فرصت صوفي، اليوم الإثنين، 16 أيلول، 2019، القسم القانوني، أمام رئيس إقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني. 

وبعد أدائه القسم في مراسم تمت بحضور وزير الداخلية، ريبر أحمد، يباشر صوفي مهامه كمحافظ أربيل الـ 41.

وبحسب بيان صادر عن رئاسة الإقليم فإن "الرئيس نيجيرفان البارزاني هنأ فرصت صوفي بمباشرة مهامه متمنياً له النجاح".

كما أعرب رئيس إقليم كوردستان عن "شكره وتقديره لعمل وجهود محافظ أربيل السابق، نوزاد هادي". 

ويوم الخميس الماضي، 12-9-2019، انتخب مجلس محافظة أربيل، بأغلبية الأصوات، مرشح الحزب الديمقراطي الكوردستاني لمنصب المحافظ، فرست صوفي محافظاً جديداً لأربيل، بعد أن أعلن نوزاد هادي استقالته. 

وحصل المرشح فرست صوفي على 27 صوتاً من أصوات 28 عضواً بالمجلس لينتخب بها محافظاً لأربيل، وبموجب القانون، لانتخاب محافظ جديد يتعين عليه الحصول على 16 عضواً.

وولد فرست صوفي عام 1978 وهو حاصل على الدكتوراه في القانون العام، وعمل كعضو في المجلس الاستشاري التشريعي في رئاسة إقليم كوردستان، وعضو في لجنة إعداد وكتابة دستور كوردستان، وعضو في لجنة الإصلاح العليا في إقليم كوردستان.

بالإضافة إلى ذلك، فهو البرلماني الوحيد في كوردستان الذي رفض تلقي بدل سكن والراتب التقاعدي بعد انتهاء الفترة البرلمانية الخاصة به.

وشغل نوزاد هادي المنصب لمدة 15 عاماً والمقرر أن يسند إليه منصب جديد قريباً من قبل رئاسة إقليم كوردستان.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0246 ثانية