بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق      البطريرك الراعي يشدد على ضرورة الأمانة والالتزام بالمحافظة على هوية لبنان ورسالته      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية
| مشاهدات : 1349 | مشاركات: 0 | 2019-09-16 10:11:05 |

د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "

 

عشتار تيفي كوم/

في مساء يوم الجمعة 14 أيلول 2019 وفي قاعة الشروق، استضاف اتحاد سورايا القومي الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في حكومة  إقليم كوردستان، في محاضرة بعنوان: " جذور السوريث وتدوينها وتطورها"، حضرها جمهور نخبوي متميز أصغى إلى المحاضر بلهفة كبيرة، ناهلا من المعلومات اللغوية والتطلعات القومية التي إرتجلها المحاضر في خطاب سوريثي أدبي يؤسس لقدرة السوريث في نضوجها اللغوي وحيويتها وتطورها المرهون بالاقتراب من السريانية الكلاسيكية التوأم.

وكان الحضور الكريم أكثر من رائع وهو يستمع بحرص شديد إلى محاور المحاضرة مؤكداً أنه شغوف بالانصات والإصغاء إلى كل ما هو جديد على ثقافته ومعلوماته حول اللغة القومية ومكانتها في جسد الهوية القومية الواحدة في شعبنا.

إستغقر وقت المحاضرة زهاء الساعة بعدها فتح باب المناقشات والتعقيبات والأسئلة المهمة التي طرحها الحضور المثقف الواعي لاهمية اللغة الأم في ديمومة حياتنا القومية ووجودنا، ثم شكر المحاضرة ثانية الجهة التي نظمت النشاط الثقافي وهو إتحاد سورايا القومي، والسادة الحضور المتألق، والأصدقاء الأوفياء الذين حضروا المحاضرة وبالأخص الذين قدموا من كندا لأجل المحاضرة.

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2707 ثانية