وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا في سميل وبيرسفي      وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      بالصور.. المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية بالتعاون مع الجامعة الامريكية في السليمانية ومنظمة شلومو للتوثيق تقيمان نشاطا خاصا حول موقع اشور بعنوان (ثقافة ضد الارهاب)/ عنكاوا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 543 | مشاركات: 0 | 2019-09-12 09:12:44 |

السُودان…مجلس الكنائس يُطالب بعودة ممتلكات وأراضي المسيحيين المُصادرة بما فيها دار المؤتمر الوطني

مسيحيين يصلون خلال عيد الفصح في كنيسة كاتدرائية جميع القديسين بالخرطوم . صورة ل(رويترز)

 

عشتارتيفي كوم- الهامش/

 

طالب مجلس الكنائس في السُودان، بإرجاع كل الممتلكات التابعة للمسيحيين والتي صادرها النظام “البائد”، وتحويلها لمكاتب خاصة بحزب المؤتمر الوطني،ومكاتب لجهاز المُخابرات العامة .

كما طالب بتمثيل عادل للمسيحين في وزارة الشؤن الدينية بمنحهم منصب وزير الدولة في الوزارة.

وكان وزير الشؤون الدينية في حكومة الفترة الإنتقالية نصر الدين مفرح طالب الأقليات اليهودية السودانية التي غادرت بالعودة للبلاد في ظل الدولة المدنية.

وقال مفرح مقابلة مع قناة (العربية) إنه بحكم الجنسية ندعوهم للعودة للسودان، لجهة أن المواطنة هي أساس للحقوق والواجبات، وأكد حرصهم على التعدد الديني والمذهبي في البلاد .

ونبه إلى وجود مؤشرات لإحلال السلام، وجزم بأن فترة الستة أشهر الأولى كافية لتحقيق السلام، وقال إن قضية التسامح والتصافح هي القضية المهمة لبناء الدولة الجديدة على أساس الحرية والمساواة.

وقال الرئيس السابق لمجلس الكنائس في السُودان القس مُبارك حماد في تصريح خاص لـ”صوت الهامش” أنهم يتفاؤلون بحديث وزير الشؤون الدينية الجديد،خاصة فيما يتعلق بحديثه عن التعايشي الديني بين المٌسلمين والمسيحين،وبقية الطوائف الدينية الأخري .

ولفت في حديثه أن الخطاب الديني للنظام “البائد”،أفرز إفرازات سيئة جداً.

وأشار أنهم سيقدمون ورقة للوزير غضون الأيام المٌقبلة تحوي مطالبهم،من بينهم عودة كل الممتلكات والأراضي المصادرة من قبل النظام السابق،من بينها كنيسة السُودان الداخلية بالخرطوم “2” والتي تم تحويلها إلي مكاتب تابعة لجهاز المخابرات،فضلاً عن دار المؤتمر الوطني .

وأضاف أن مطالبهم تنحصر في التمثيل العادل للمسيحين في الوزراة بمنحهم علي الأقل منصب وزير الدولة، فضلاً عن عكس أنشطتهم الدينية في وسائل الإعلام،وتنظيف مجلس الكنائس من ضباط جهاز المخابرات.

وبسبب اضطهادها للمسيحيين، فضلا عن انتهاك حقوق إنسانية أخرى، فإن الخارجية الأمريكية تصنف السودان كـ”دولة مبعث قلق خاص” منذ عام 1999؛ كما أوصت لجنة الحريات الدينية الدولية بإبقاء السودان في ذات القائمة (دولة مبعث قلق خاص).

واحتل السودان المرتبة الرابعة عام 2018 على قائمة الدول التي تضطهد المسيحيين حول العالم، بحسب تقرير منظمة الأبواب المفتوحة لدعم المسيحيين.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8198 ثانية