تكريم السادة: هرمز شاهين وديفيد ديفيد في الاحتفال بيوم استراليا لعام 2021      الكاردينال ساكو: ننتظر رسالة الرجاء التي سيحملها الأب الأقدس      البابا فرنسيس يطلب من المسيحيين إعادة بناء العراق وليس عزل أنفسهم      بالصور .. قداس صوم باعوثا - كنيسة سلطانة السلام للسريان الكاثوليك / عنكاوا      السيد جوزيف هاويل يترأس حفل توزيع جوائز يوم المواطنة السنوي لمجلس مدينة هيوم بأستراليا وحفل المواطنة      السيد عماد ججو يزور مدير عام تربية الرصافة الثانية      قداس بمناسبة احد نيقوديموس الاحد الثالث بعد عيد الدنح في كنيسة ام النور– عنكاوا      غبطة الكاردينال لويس ساكو يستقبل السفير البريطاني في العراق      البطريرك الراعي: لماذا لا تؤلفون حكومة والشعب يصرخ من الوجع؟      ضيف حلقة ايتوتا الاحد القادم.. مدير ناحية عنكاوا رامي نوري سياوش      بيان صادر عن رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني      العراق يتخوف من ضم ميناء نفطي إلى إيران وتحركات لتثبيت حق بغداد فيه      بايدن يوقع أوامر تنفيذية لإنهاء التمييز العرقي في الولايات المتحدة      صلاة مسكونيّة تجمع مسيحيّي المنطقة      "إنها البيتزا": الدنمارك تعلق على أزمة منتخب سلوفينيا في مصر      "واحد في المليون".. اكتشاف "أرض خارقة" بعيدا جدا      سعر وكمية النفط المطلوب.. نقطة الخلاف بين وفد إقليم كوردستان والمالية النيابية      الرئيس بارزاني يستقبل ممثلي وقناصل الدول العربية في أربيل      اكتشاف أول إصابة بسلالة كورونا البرازيلية في الولايات المتحدة      الكاردينال كوخ يترأس صلاة الغروب مختتما أسبوع الصلاة من أجل وحدة المسيحيين
| مشاهدات : 1564 | مشاركات: 0 | 2019-09-10 09:40:32 |

في زيارة الخورأسقف أوكن داود الى مدينة الرمادي، محافظ الانبار يبدي استعداده لتأهيل كنيسة مار كيوركيس في ناحية الحبانية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

 

زار وفد تراسه الخور اسقف مارتن هرمز داود ممثل كنيسة المشرق الاشورية في بغداد، محافظ الانبار الدكتور على فرحان الدليمي رافقه الاب بهنام اسحق راعي كنيسة مريم العذراء/ النعيرية والسيد فائق عزيز مسؤول شعبة الاعلام في ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية في دار الضيافة في الرمادي صباح الاثنين9 ايلول2019.

تأتي الزيارة لحشد الجهود اللازمة لاعادة اعمار كنائس الحبانية وخاصة كنيسة مار كيوركيس التي أنشأت سنة 1932م, وتعرضت الى اضرار كبيرة في هيكلها بعد عام 2003م ادت الى عدم امكانية اقامة المراسيم فيها.

وتحوي الكنيسة في داخلها على ثلاثة هياكل للصلاة كانت تقام الصلوات فيها لكل من كنيسة المشرق الاشورية وكنيسة مار جورجيوس للروم الارثوذكس وكنيسة مريم العذراء للارمن الارثوذكس.

وقد زار وفد من المسيحيين المغتربين ضم حوالي 250 شخص بقايا الكنيسة في 11 كانون الثاني 2019 وادوا صلواتهم متذرعين الى الله ان يعم السلام في ربوع العراق وان تكون كنيستهم شاهدة على التاريخ العريق والجميل من التعايش السلمي والمجتمعي الذي يجمع ابناء المحافظة بكافة مكوناتهم .

وبدوره ابدى محافظ الانبار استعداده لاعادة تأهيل الكنيسة كونها ارث حضاري وتأريخي عريق ووجه كوادر المحافظة الهندسية باجراء كشف هندسي لرصد المبالغ المطلوبة لاعمال الترميم، كما عبر عن سعادته بهذه الزيارة التي هي دليل على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين ابناء البلد الواحد مشددا على ان المسيحيين هم اصلاء في العراق وقد اسهموا في بنائه في مختلف مجالات الحياة العلمية والطبية والاجتماعية كما قدموا شهدائنا دفاعا عن ارضه.


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 0.8609 ثانية