دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      مجلس كنائس الشرق الأوسط: القرار التركي إعتداء على الحريّة الدينيّة وخارج سياق العيش معًا      المديرية العامة للدراسة السريانية تطفئ شمعتها الثامنة      آيا صوفيا: الكنيسة الروسية تأسف لعدم الإصغاء إلى ملايين المسيحيين، واليونان تعتبر القرار استفزازًا للعالم      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟      تفاصيل انتصار مانشستر سيتي في "معركة اللعب النظيف"      حكومة إقليم كوردستان تحدد سقفاً زمنياً للإصلاح في البيشمركة      صحيفة أميركية: هكذا يكسب العراق حربه على الفساد      وزير العدل السوداني: تعديلات قانونيّة تجرّم التكفير وتلغي مادة "الردّة"      العراق يطلب دعم ألمانيا لرفعه من قائمة «تمويل الإرهاب»      البابا فرنسيس يعرب عن "حزنه الشديد" لقرار تحويل آيا صوفيا مسجدا      كوردستان تسجل أربع وفيات جديدة بكورونا وترفع الإجمالي إلى 316      نجاح اختبارات أول لقاح في العالم مضاد لكورونا بجامعة "سيتشينوف" الروسية
| مشاهدات : 1403 | مشاركات: 0 | 2019-09-10 09:40:32 |

في زيارة الخورأسقف أوكن داود الى مدينة الرمادي، محافظ الانبار يبدي استعداده لتأهيل كنيسة مار كيوركيس في ناحية الحبانية

 

عشتارتيفي كوم- اعلام كنيسة المشرق الاشورية/

 

زار وفد تراسه الخور اسقف مارتن هرمز داود ممثل كنيسة المشرق الاشورية في بغداد، محافظ الانبار الدكتور على فرحان الدليمي رافقه الاب بهنام اسحق راعي كنيسة مريم العذراء/ النعيرية والسيد فائق عزيز مسؤول شعبة الاعلام في ديوان اوقاف الديانات المسيحية والايزيدية والصابئة المندائية في دار الضيافة في الرمادي صباح الاثنين9 ايلول2019.

تأتي الزيارة لحشد الجهود اللازمة لاعادة اعمار كنائس الحبانية وخاصة كنيسة مار كيوركيس التي أنشأت سنة 1932م, وتعرضت الى اضرار كبيرة في هيكلها بعد عام 2003م ادت الى عدم امكانية اقامة المراسيم فيها.

وتحوي الكنيسة في داخلها على ثلاثة هياكل للصلاة كانت تقام الصلوات فيها لكل من كنيسة المشرق الاشورية وكنيسة مار جورجيوس للروم الارثوذكس وكنيسة مريم العذراء للارمن الارثوذكس.

وقد زار وفد من المسيحيين المغتربين ضم حوالي 250 شخص بقايا الكنيسة في 11 كانون الثاني 2019 وادوا صلواتهم متذرعين الى الله ان يعم السلام في ربوع العراق وان تكون كنيستهم شاهدة على التاريخ العريق والجميل من التعايش السلمي والمجتمعي الذي يجمع ابناء المحافظة بكافة مكوناتهم .

وبدوره ابدى محافظ الانبار استعداده لاعادة تأهيل الكنيسة كونها ارث حضاري وتأريخي عريق ووجه كوادر المحافظة الهندسية باجراء كشف هندسي لرصد المبالغ المطلوبة لاعمال الترميم، كما عبر عن سعادته بهذه الزيارة التي هي دليل على عمق الروابط التاريخية التي تجمع بين ابناء البلد الواحد مشددا على ان المسيحيين هم اصلاء في العراق وقد اسهموا في بنائه في مختلف مجالات الحياة العلمية والطبية والاجتماعية كما قدموا شهدائنا دفاعا عن ارضه.


















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.9121 ثانية