مدينة لوس أنجلوس بالولايات المتحدة تكرّم قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناصرته للسلام      الدراسة السريانية تختتم الدورة التطويرية لمعلمي ومدرسي اللغة السريانية والتربية المسيحية في بغداد وكركوك      غسان يونان يحضر قداسا على نفس شـهداء القوات اللبنانية/ المانيا      رئيس مجلس المؤتمرات الأسقفية في أوروبا يشارك بـ’مسيرة رجاء‘ في حلب      البابا لوفد اللجنة الرئاسية العليا لشؤون الكنائس في فلسطين: لا وجود للشرق الأوسط بدون المسيحيين      الكاردينال بانياسكو: أحمل لمسيحيي لبنان والشرق رسالة تشجيع ودعوة للعودة إلى الأعماق      مؤتمر بلبنان حول دور الحوار الإسلامي المسيحي في بناء الثقة والسلم الأهلي      بمناسبة عيد الاستقلال في جمهورية أرمينيا      مساعدة أميركية جديدة لأقليات العراق من ضحايا داعش      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      نيجيرفان بارزاني: قبول الآخر تراث متأصل في كوردستان      العراق يستعد لاسترجاع الأرشيف اليهودي من الولايات المتحدة      ليس ميسي أو رونالدينيو..إيتو يكشف عن أفضل لاعب لعب معه      انفوغرافيك .. "الدرون" سلاح حروب المستقبل      مسرور البارزاني يدين تفجير كربلاء ويعزي أسر الضحايا      العراق.. مسرح عمليات داعش وفساد الميليشيات      سياسة الضغط القصوى.. ما ملامح عقوبات ترامب الجديدة ضد إيران؟      غاريث بيل "يهين" ريال مدريد ويرفض التقاط صورة وهو يحمل راية النادي      أين كانت جنة عدن؟ هل هي في العراق ام في افريقيا؟!      البابا فرنسيس: صلّوا من أجل الأساقفة والكهنة
| مشاهدات : 727 | مشاركات: 0 | 2019-09-08 10:58:37 |

مسيرة صلاة من أجل السلام في مدينة بغديدا

 

عشتارتيفي كوم- ايزيدي24/

 

إنطلقت عصر يوم الجمعة المصادف السادس من أيلول 2019 مسيرة في إختتام ملتقى المرأة السريانية الأول في مدينة بغديدا بمشاركة الآلاف من النساء والرجال.

إبتدأت المسيرة من مركز مار بولس للخدمات الكنسية وأختتمت المسيرة في كنيسة الطاهرة الكبرى بصلاة جماعية في ملتقى المرأة السريانية الأول الذي يقيمه منتدى المرأة في بغديدا.

تضمّنت المسيرة إيقاد شموع ورفعها مع عبارات حول الحب والسلام وتراتيل عديدة حتى وصولهم كنيسة الطاهرة الكبرى وإقامة صلاة جماعية وإختتام ملتقى المرأة السريانية الأول.

عبّر مواطنون شاركوا في المسيرة لـــ إيزيدي 24 “عن فرحهم في هذه المسيرة عصر هذا اليوم كونها بثّت رسائل محبّة وسلام وعودة حياة لهذه المدينة التي سيطر عليها تنظيم الدولة الإسلامية “داعش” وأكّدوا في حديثهم بأنّ المواطنون المسيحيون تعوّدوا على المحبة والسلام من خلال حياتهم اليومية وعملهم وخدمتهم لهذا الوطن وأنّ هذه الرسائل موجهة لقوى الشر بأنّ مدن المسيحيين لن تموت أبداً”.

قالت أم بسّام لـــ إيزيدي 24 ” حقيقة هذا اليوم كان يوما مباركا ومليئا بالحب والسلام من خلال هذه المسيرة التي أقمناها في مدينة بغديدا وتمنّينا أماني السلام والأمان لبلدنا العراق، وبعدها إختتمنا هذا الملتقى الذي كان يضجّ بالمشاركين,
وأضافت، بأنّ هذه الرسائل العميقة التي تثبت بأنّ وجود المسيحيين في أراضيهم لن يندثر أبدا ويجب على الحكومة العراقية أن توفّر كافة الخدمات لمناطق الأقليات الدينية وتحمي وجودهم وتعوّض المتضررين الذين عانوا من ويلات التهجير والقتل”.

جدير ذكره بأنّ عدد المسيحيين إنخفض تدريجيا في الحرب الأخيرة حيث قلّ عدد المسيحيين في مدينة بغديدا من 55 ألف نسمة إلى 27 ألف نسمة نتيجة لأعمال العنف والتهجير والخطف وقلّة وجود فرص العمل في هذه المناطق.
























اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 3.3827 ثانية