عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 792 | مشاركات: 0 | 2019-08-25 09:47:56 |

اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

اختتم المؤتمر الدولي لمنظمة ’أديان من أجل السلام‘ أعماله في مدينة لينداو الألمانية، بالدعوة إلى تعزيز المصالحة كبعدٍ أساسي للسلام الإيجابي داخل الأشخاص والمجتمعات والدول، وفقًا لميثاق سلام من أجل التسامح والمصالحة، بالإضافة إلى صياغة تحالفٍ على أساس قيمي، مبني على إعلان القيم المشتركة عبر الأديان والتقاليد الدينية.

وكان المؤتمر الدولي قد عقد بنسخته العاشرة تحت شعار "رعاية مستقبلنا المشترك"، بمشاركة أكثر من 900 شخصية قدمت من 125 دولة. وقد تركزت أعمال المؤتمر بشكل خاص على حل النزاعات من خلال التعاون متعدد الأديان، والمواطنة الشاملة، والتنمية المتكاملة، وحماية البيئة، إضافة إلى دور المرأة في حل النزاعات وتعزيز السلام.

وأعرب المؤتمرون في بيانهم الختامي عن ألمهم "لسوء استخدام الأديان، لاسيما بطرق يتم فيها تحريفها لإذكاء العنف والكراهية". وأكدوا قناعتهم بأن "الأديان تدعو كل البشرية إلى مسؤولية مشتركة في رعاية بعضنا البعض في مختلف نواحي الحياة"، مشددين على التزامهم "بتعزيز السلام الإيجابي، باعتباره مصلحة عامة، مسترشدين في هذا السياق بالتقاليد الدينية، وباحترام الاختلافات ما بين الأديان والتقاليد الدينية المتعددة".

وقالوا: "إن أعباء الأسرة البشرية معروفة لدينا. فنحن نعلم جيدًا ما هي الحرب، وكيف أنها تقتل وتشوه وتدمر حياة الأبرياء. ونحن نعلم عبء الفقر المرير، وكيف أنه يعيق ويهين ويسلب. نعلم أيضًا أن هنالك أكثر من 70 مليونًا من اللاجئين والمشردين الذين لم يعودوا يجدون مكانًا آمنًا لهم. نحن نعلم أننا دخلنا في سباق تسلح جديد مرعب، يتضمن تطوير أسلحة نووية وأسلحة طاقة جديدة، وتسليح الفضاء والذكاء الاصطناعي. وتتفاقم كل هذه الأعباء نتيجة ارتفاع حرارة الأرض الكارثي، وتدمير الغابات المطرية، وتسمم البحار، واختناق شبكة الحياة".

وفي توصيات المؤتمر الختامية، أعرب المؤتمرون بأنهم سيكونون "شركاء مع المؤمنين المخلصين من مختلف الأديان، وجميع الأشخاص ذوي النيّة الصالحة، من أجل إنتاج مواد حول السلام الإيجابيّ، وإقامة ورش عمل لسياقات متعددة الأديان، وتطوير الأدوات اللازمة والتدريب حول دور المرأة في منع النزاعات، وحول مسألة العنف ضد المرأة".

وبعد اعترافهم بـ"آلام الماضي، بما فيها تلك التي حدثت بين الأديان" عبر التاريخ، أكد المؤتمرون بأنهم سيعملون من أجل "تعزيز التسامح والمصالحة العامة. والعمل من أجل رفاه اللاجئين والمهاجرين، وتطوير برامج لمرافقتهم ودعمهم. وحثّ المجتمعات الدينية على استثمار مواردها، بما يتماشى مع تحقيق أهداف التنمية المستدامة".

كما شددوا على أهمية "رفع مستوى الوعي العام بشأن إزالة الغابات من خلال مبادرة ’غابات الأديان المطرية‘، ومن خلال قبول إعلان ديني من أجل الغابات والترويج له، واتخاذ إجراءات ضد التغيّر المناخي بشكل عام، والدعوة إلى سياسات تحمي الأرض. والالتزام بشراكة كاملة لدعم الحملة الدولية لمناهضة الأسلحة النووية".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4677 ثانية