مسرور البارزاني يناقش التعايش المشترك بإقليم كوردستان مع بابا الفاتيكان      وصول البطريرك ساكو الى روما للمشاركة في اجتماع أساقفة البحر الأبيض المتوسط      العيادة الطبية المتنقلة التابعة للمجلس الشعبي تزور قرية اينشكي      غبطة البطريرك يونان يستقبل رئيس الأساقفة الأعلى للكنيسة الروثينية الكاثوليكية في الولايات المتّحدة      اضطهاد المسيحيين ينتقل من أفريقيا الى أسيا      أمنستي تتهم إيران بارتكاب جرائم ضد البهائيين والمسيحيين والعرب      الكاردينال ساندري: منطقة المتوسط يجب أن تكون جسرًا للعالم      محافظ نينوى نجم الجبوري: عودة 79عائلة مسيحية الى سهل نينوى      بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية تحتفل بالذكرى السنوية الحادية عشرة وبدء السنة الثانية عشرة لتنصيب وتولية غبطة البطريرك يونان على الكرسي البطريركي الأنطاكي      افتتاح متحف في مصر لتخليد ذكرى الشهداء الأقباط الذين ذبحهم "داعش" في ليبيا      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة      لقطات من الزنزانة تكشف خطأ مخيفا.. والثمن 4.5 مليون دولار      هالاند.. مراهق يتحول إلى وحش في "ليالي الأبطال"      البابا فرنسيس: سنة في الرسالة لدبلوماسيي الكرسي الرسولي      مسرور بارزاني يجتمع مع رئيس الوزراء الايطالي      فؤوس وأسلحة ووضع البلاد في أجواء حرب أهلية! تفاصيل جديدة عن مخطط لمهاجمة مساجد ولاجئين بألمانيا      العلماء حائرون.. عقار للإيدز لمواجهة كورونا      فضيحة مدوية في برشلونة: "خطة شيطانية" لتشويه ميسي
| مشاهدات : 1407 | مشاركات: 0 | 2019-08-24 09:20:11 |

كهنة وراهبات من كنيسة ملابار- الهند للخدمة في الكنيسة الكلدانية

 

عشتار تيفي كوم - اعلام البطريركية الكلدانية/

وصل  صباح الخميس 22  اب 2019  الى بغداد  كاهنان من كنيسة ملابار – الهند للخدمة في ابرشية بغداد وهما الاب بول  والاب جورج من الرهبنة الكرملية، كما سبق ان جاءت ثلاث راهبات من نفس الكنيسة للخدمة في ابرشية اربيل وست راهبات  في ابرشية كركوك والسليمانية.

وعندما زار وفد من الكنيسة الكلدانية الملابار- الهند العام الماضي طلب منهم المساعدة  في ارسال كهنة وراهبات الى العراق.

كما هو معلوم ان كنيسة ملابار كانت تابعة اداريا الى كنيسة المشرق منذ نشأتها والى القرن السادس عشر… وحاول البطريرك يوسف اودو اعادتها الى الكنيسة الكلدانية في القرن التاسع عشر وارسل اليها اساقفة، لكن الوضع لم يدم، اذ وضعت كنيسة روما اليد عليها… انهم الى اليوم يتبعون الطقس الكلداني، لكنهم ترجموه الى لغتهم المحلية ملايالم بعد المجمع الفاتيكاني الثاني (1963-1965). انهم يسمون انفسهم ايضا بمسيحيي مار توما الرسول. كنيستنا الكلدانية كانت ترسل لهم كهنة واساقفة واليوم هي كنيسة مزدهرة بإمكانها مساعدتنا.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1545 ثانية