فعاليات اليوم الثاني من مؤتمر "العائلة: دعوة ومسؤولية"      اللقاء الرابع من الحوار الثنائي بين كنيسة المشرق الآشورية والكنيسة الروسية الأرثوذوكسية      مركز مار يعقوب السروجي لمحو الامية باللغة السريانية يبتدأ عامه الدراسي الجديد      العائلات الأشورية في شمال شرق سوريا قلقة على مصيرها مع التقدم التركي      البطريرك ساكو يستقبل مستشارة رئيس الجمهورية لشؤون الصحة      أبرشية أربيل الكلدانية تعقد مؤتمرًا حول العائلة      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      إنطلاق فعاليات مهرجان كوردستان للموسيقى والغناء بحضور المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية      بتمويل الوكالة الامريكية للتنمية الدولية، جمعية الثقافة الكلدانية في القوش بالتعاون مع دائرة كهرباء القوش تبدأ بمشروع انارة البلدة      البطريرك ساكو يستقبل المفكر العراقي الدكتور عبد الجبار الرفاعي      العراق.. انتشار للجيش قرب المدارس لمنع المظاهرات      تركيا تنفذ عدة غارات جوية في إقليم كوردستان      اتهام أكبر بنوك أستراليا بتشجيع غسل الأموال وتمويل الإرهاب      تواصل الاحتجاجات في العراق رغم وعود السياسيين بالإصلاح      خطة جديدة من يوفنتوس لاستعادة "نجمه السابق"      لهذا السبب حولت النمسا منزل ولادة هتلر إلى مركز للشرطة      أمين سر دولة الفاتيكان يسلط الضوء على محاور زيارة البابا الآسيوية      العراق يحافظ على صدارته بالتعادل السلبي مع البحرين في التصفيات المزدوجة      شاهد .. قبة الصعود في القدس      دهوك .. أعمال منتدى "السلام والأمن في الشرق الأوسط" في الجامعة الأمريكية
| مشاهدات : 1082 | مشاركات: 0 | 2019-08-22 09:30:25 |

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر الأديان في خدمة السلام، الذي تنظمه الأمم المتحدة في لينداو الألمانية حاليًا، أقيم أمس احتفال مهيب بإزاحة الستار عن نصب تذكاري وسياحي كبير، يسمى بالخاتم من أجل السلام Ring for peace، وهو مبادرة شريكة لتجمع الأديان من أجل السلام Religions for peace، وكذلك التحالف الدولي للحضارات الذي يعتبر من مكاتب الأمم المتحدة في نيويورك.

وبعد مسير مشترك للمشاركين الـ900 في المؤتمر الدولي الجامع، التأموامه أهالي لينداو عند النصب المنحوت الخشبي الجديد، في منطقة luitpoldark، واتخذوا شكل خاتم دائري عند البحيرة، وأدارته الإعلامية في تلفزيون دوتشيه فيليه DW الألماني زهرة ندجبات، وهي من أصول إيرانية، وتحدث فيه عدد من الرسميين وأعضاء الوفود القادمين من 125 دولة.

وكانت الكلمة الأبرز للمفوض السامي في الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس، وهو وزير خارحية اسبانيا الاسبق. وركز على ضرورة استخدام الكلمات الايجابية والمضيئة في البحث عن صيغة مشتركة للتناغم بين أصحاب الأديان المتعددة.

ويرتفع الخاتم المنحوت الخشبي 7 امتار ونصف، ويمثل شكلا هندسيًا متداخل الخيوط ومتناغمًا فيها، وقد هندسه الدكتور Gerhard Ecker. أما النحات على أرض الواقع فهو الألماني أيضًا Ulrich Chneider. وسيبقى النصب في لينداو رمزًا للسلام في العالم، وبالأخص في جهود اتباع الديانات في صنعه معًا.

هذا واستمرت أمس أعمال المؤتمر وبالأخص في جلسة خاصة حول المرأة ودورها الديني في صنع السلام في منطقة الشرق الاوسط، وشاركت بها ممثلة عن كنائس الشرق الأوسط الوزيرة المصرية نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة في الحكومة المصرية الحالية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3613 ثانية