احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      المسيحيّون في العراق يستذكرون فاجعة مجزرة صوريا بحزن وبكاء مستمر      المدير العام للدراسة السريانية يشارك في حضور المعرض السنوي للكتاب الساند والاثرائي للمناهج الدراسية في الجامعة التكنلوجية      نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      بالصور.. صلاة الرمش في كنيسة دير القديس مار متى      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران
| مشاهدات : 913 | مشاركات: 0 | 2019-08-22 09:30:25 |

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر الأديان في خدمة السلام، الذي تنظمه الأمم المتحدة في لينداو الألمانية حاليًا، أقيم أمس احتفال مهيب بإزاحة الستار عن نصب تذكاري وسياحي كبير، يسمى بالخاتم من أجل السلام Ring for peace، وهو مبادرة شريكة لتجمع الأديان من أجل السلام Religions for peace، وكذلك التحالف الدولي للحضارات الذي يعتبر من مكاتب الأمم المتحدة في نيويورك.

وبعد مسير مشترك للمشاركين الـ900 في المؤتمر الدولي الجامع، التأموامه أهالي لينداو عند النصب المنحوت الخشبي الجديد، في منطقة luitpoldark، واتخذوا شكل خاتم دائري عند البحيرة، وأدارته الإعلامية في تلفزيون دوتشيه فيليه DW الألماني زهرة ندجبات، وهي من أصول إيرانية، وتحدث فيه عدد من الرسميين وأعضاء الوفود القادمين من 125 دولة.

وكانت الكلمة الأبرز للمفوض السامي في الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس، وهو وزير خارحية اسبانيا الاسبق. وركز على ضرورة استخدام الكلمات الايجابية والمضيئة في البحث عن صيغة مشتركة للتناغم بين أصحاب الأديان المتعددة.

ويرتفع الخاتم المنحوت الخشبي 7 امتار ونصف، ويمثل شكلا هندسيًا متداخل الخيوط ومتناغمًا فيها، وقد هندسه الدكتور Gerhard Ecker. أما النحات على أرض الواقع فهو الألماني أيضًا Ulrich Chneider. وسيبقى النصب في لينداو رمزًا للسلام في العالم، وبالأخص في جهود اتباع الديانات في صنعه معًا.

هذا واستمرت أمس أعمال المؤتمر وبالأخص في جلسة خاصة حول المرأة ودورها الديني في صنع السلام في منطقة الشرق الاوسط، وشاركت بها ممثلة عن كنائس الشرق الأوسط الوزيرة المصرية نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة في الحكومة المصرية الحالية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9378 ثانية