المجلس الشعبي الكلداني السرياني الآشوري (سورايا) ينعى رحيل المهندس فرج عيسى الكاتب      بالصور .. تغطية خاصة عن اربعينية المرحوم الدكتور ( ثائر عبد الاحد اوغسطين ) / عنكاوا      بالصور .. كادر قناة عشتار الفضائية يوثق نزوح اهالي قرية جلك بسبب القصف التركي على المناطق القريبة من القرية      الحريات الدينية تضع تركيا بقائمة المراقبة الأميركية الخاصة      القدّاس الإلهي في كاتدرائية مار جرجس البطريركية بمناسبة المناولة الاحتفالية لباقة من أولاد مركز التربية الدينية البطريركي باب توما - سوريا      غبطة البطريرك يونان يزور مدينة أور الأثرية في محافظة ذي قار، العراق      السيد عماد ججو يزور المؤسسات التربوية والمدارس السريانية في قضاء الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو: اشكر كل من وقف معي ومع الكنيسة في استهدافي الذي هو استهداف للمسيحيين      الاعتراف العالمي بالإبادة الأرمنية هو أحد الضمانات الأمنية الرئيسية للشعب الأرمني-خارجية أرمينيا ترّحب بإعتراف لاتفيا-      كلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان اقليم كوردستان تهنىء الشماس الانجيلي ستافرو زيرو السناطي بمناسبة رسامته الكهنوتية في ابرشية زاخو      وفد امني عراقي رفيع يزور اقليم كوردستان      "يويفا" قد ينقل نهائي دوري أبطال أوروبا من اسطنبول إلى لندن خلال 72 ساعة      بعد انسحابه من أفغانستان.. الجيش الأميركي يدرس إعادة التمركز في آسيا الوسطى والشرق الاوسط      البابا يدعم تعليقًا مؤقتًا لحقوق الملكية الفكرية لضمان الحصول الشامل على اللقاح      قائد في البيشمركة: المعلومات الاستخبارية تنذر بشن داعش المزيد من الهجمات المسلحة      هجوم بطائرات مسيرة على قاعدة عراقية تضم قوات أميركية      تقرير أمريكي: حطام الصاروخ الفضائي الصيني قد يسقط فوق السودان أو أستراليا      اكتشاف كنيسة غارقة في بحيرة تركية      البابا فرنسيس يعبّر عن قربه من الهند التي يجتاحها الوباء      ما رأيكم: هل يحتفل المسيحيون بعيد فصح واحد عام 2025؟
| مشاهدات : 1696 | مشاركات: 0 | 2019-08-22 09:30:25 |

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر الأديان في خدمة السلام، الذي تنظمه الأمم المتحدة في لينداو الألمانية حاليًا، أقيم أمس احتفال مهيب بإزاحة الستار عن نصب تذكاري وسياحي كبير، يسمى بالخاتم من أجل السلام Ring for peace، وهو مبادرة شريكة لتجمع الأديان من أجل السلام Religions for peace، وكذلك التحالف الدولي للحضارات الذي يعتبر من مكاتب الأمم المتحدة في نيويورك.

وبعد مسير مشترك للمشاركين الـ900 في المؤتمر الدولي الجامع، التأموامه أهالي لينداو عند النصب المنحوت الخشبي الجديد، في منطقة luitpoldark، واتخذوا شكل خاتم دائري عند البحيرة، وأدارته الإعلامية في تلفزيون دوتشيه فيليه DW الألماني زهرة ندجبات، وهي من أصول إيرانية، وتحدث فيه عدد من الرسميين وأعضاء الوفود القادمين من 125 دولة.

وكانت الكلمة الأبرز للمفوض السامي في الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس، وهو وزير خارحية اسبانيا الاسبق. وركز على ضرورة استخدام الكلمات الايجابية والمضيئة في البحث عن صيغة مشتركة للتناغم بين أصحاب الأديان المتعددة.

ويرتفع الخاتم المنحوت الخشبي 7 امتار ونصف، ويمثل شكلا هندسيًا متداخل الخيوط ومتناغمًا فيها، وقد هندسه الدكتور Gerhard Ecker. أما النحات على أرض الواقع فهو الألماني أيضًا Ulrich Chneider. وسيبقى النصب في لينداو رمزًا للسلام في العالم، وبالأخص في جهود اتباع الديانات في صنعه معًا.

هذا واستمرت أمس أعمال المؤتمر وبالأخص في جلسة خاصة حول المرأة ودورها الديني في صنع السلام في منطقة الشرق الاوسط، وشاركت بها ممثلة عن كنائس الشرق الأوسط الوزيرة المصرية نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة في الحكومة المصرية الحالية.











أربيل عنكاوا

  • هانف الموقع: 009647511044194
  • لارسال مقالاتكم و ارائكم: article@ishtartv.com
  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2021
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.3658 ثانية