اهالي الموصل يطالبون باعمار كنيسة حوش البيعة بالمنطقة القديمة لتشجيع المسيحيين على العودة      البطريرك ساكو يستقبل السيد صفاء هندي، مستشار السيد رئيس الوزراء العراقي      البطريرك الراعي يدعو إلى إقامة الصلوات في ذكرى مرور أسبوع على فاجعة بيروت      المرصد الآشوري يحيي يوم الشهيد الكلداني السرياني الآشوري بقداس وحفل تأبيني في مدينة لينشوبينغ السويدية      وفد الحكومة الأرمينية يلتقي بقداسة كاثوليكوس بيت كيليكا الكبير آرام الأول في بيروت      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل سيادة المطران مار أفرام يوسف عبا والمطران المنتخب أفرام سمعان والقيّم البطريركي العام وأمين سرّ بطريركية أنطاكية للسريان الكاثوليك الأب حبيب مراد      رئيس مجلس الوزراء السيد مصطفى الكاظمي يستقبل غبطة البطريرك ساكو      افتتاحية مشروع توسيع مؤسسة الجالية الكلدانية في ولاية مشيغان      غبطة البطريرك يونان يرسم الأب أفرام سمعان خوراسقفاً استعداداً لرسامته الأسقفية      المدير العام للدراسة السريانية يزور معالي وزير التربية      المنافذ: الكاظمي يسعى لإيجاد تفاهمات مع إقليم كوردستان      خبير فرنسي: مواد كيمياوية خطرة باقية في مرفأ بيروت      الرئيس الأمريكي يقطع مؤتمرا صحفيا عقب إطلاق نار خارج البيت الأبيض      رسميا.. توشيبا خارج ملعب انتاج الحواسيب الشخصية      كورونا ينال من "رامبو" العراق      صحة إقليم كوردستان: تخفيض تكلفة علاج كورونا في المستشفيات الخاصة بنسبة 40 - 50%      قصر سرسق.. صمد أمام 3 حروب ودمره انفجار بيروت "في لحظة"      برشلونة يتمسك بحظوظه الأوروبية أمام بايرن ميونخ      في ذكرى توقيعها.. اتفاقية عمرها 100 عام تهدد بإشعال الحرب في شرق المتوسط      التعليم العالي العراقية تقرر اعتماد نظام التعليم المدمج للعام المقبل
| مشاهدات : 1523 | مشاركات: 0 | 2019-08-22 09:30:25 |

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر "الأديان في خدمة السلام"، "خاتم من أجل السلام" في مدينة لينداو الألمانية

 

عشتارتيفي كوم- أبونا/

 

ضمن فعاليات اليوم الثاني من أعمال مؤتمر الأديان في خدمة السلام، الذي تنظمه الأمم المتحدة في لينداو الألمانية حاليًا، أقيم أمس احتفال مهيب بإزاحة الستار عن نصب تذكاري وسياحي كبير، يسمى بالخاتم من أجل السلام Ring for peace، وهو مبادرة شريكة لتجمع الأديان من أجل السلام Religions for peace، وكذلك التحالف الدولي للحضارات الذي يعتبر من مكاتب الأمم المتحدة في نيويورك.

وبعد مسير مشترك للمشاركين الـ900 في المؤتمر الدولي الجامع، التأموامه أهالي لينداو عند النصب المنحوت الخشبي الجديد، في منطقة luitpoldark، واتخذوا شكل خاتم دائري عند البحيرة، وأدارته الإعلامية في تلفزيون دوتشيه فيليه DW الألماني زهرة ندجبات، وهي من أصول إيرانية، وتحدث فيه عدد من الرسميين وأعضاء الوفود القادمين من 125 دولة.

وكانت الكلمة الأبرز للمفوض السامي في الأمم المتحدة لتحالف الحضارات ميغيل موراتينوس، وهو وزير خارحية اسبانيا الاسبق. وركز على ضرورة استخدام الكلمات الايجابية والمضيئة في البحث عن صيغة مشتركة للتناغم بين أصحاب الأديان المتعددة.

ويرتفع الخاتم المنحوت الخشبي 7 امتار ونصف، ويمثل شكلا هندسيًا متداخل الخيوط ومتناغمًا فيها، وقد هندسه الدكتور Gerhard Ecker. أما النحات على أرض الواقع فهو الألماني أيضًا Ulrich Chneider. وسيبقى النصب في لينداو رمزًا للسلام في العالم، وبالأخص في جهود اتباع الديانات في صنعه معًا.

هذا واستمرت أمس أعمال المؤتمر وبالأخص في جلسة خاصة حول المرأة ودورها الديني في صنع السلام في منطقة الشرق الاوسط، وشاركت بها ممثلة عن كنائس الشرق الأوسط الوزيرة المصرية نبيلة مكرم، وزيرة الهجرة في الحكومة المصرية الحالية.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6710 ثانية