نيجيرفان البارزاني يطالب المحكمة الجنائية العراقية العليا بحسم قضية "قرية صوريا"      مسرور البارزاني في ذكرى "مجزرة صوريا": يجب ترسيخ قيم التعايش القومي والديني بإقليم كوردستان      اجتماع المكتب السياسي للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري في مقره بعنكاوا / اربيل      البطريرك ساكو يتراس جلسة اليوم الثاني لمؤتمر السلام الدولي في مدريد      وفد رئاسة برلمان اقليم كوردستان يزور المجلس الشعبي      بيان للمجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بذكرى مذبحة صوريا 1969      الذكرى الخمسون لمذبحة قرية صوريا التابعة لقضاء زاخو / محافظة دهوك      نجيب شليمون السناطي عضو المجلس الشعبي يحضر ندوة لإحياء الذكرى الخمسين لمذبحة صوريا في دهوك      د . روبين بيت شموئيل في ديترويت: " هويتنا القومية تكمن في لغتنا الواحدة فإذا فقدناها خسرنا هويتنا مهما كانت تسمياتنا "      افتتاح اعمال المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"      بعد الانفجار النووي «الغامض».. حريق في مختبر روسي يضم فيروسات لأمراض قاتلة      علامة قوية على قرب أزمة اقتصادية عالمية جديدة      كوب الشاي.. ماذا يفعل بدماغ الإنسان؟      مسؤول أمريكي لـCNN: الولايات المتحدة ترجح انطلاق "هجوم أرامكو" من داخل إيران      أول جمعية طبية عراقية استرالية نيوزيلندية      محافظ أربيل الجديد يؤدي اليمين القانونية      العراق يشن حملة لـ"تجفيف منابع الارهاب" عند الحدود مع السعودية      بـ"التبريد الإشعاعي".. علماء يولدون الكهرباء من الظلام
| مشاهدات : 486 | مشاركات: 0 | 2019-08-21 10:13:42 |

ميسي أو رونالدو؟.. دراسة علمية تحسم "لقب الأفضل"

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

زعمت دراسة جامعية أنها استطاعت أخيرا أن تفض الاشتباك على صراع أفضل لاعب في الأعوام الأخيرة بين النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي والنجم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

وأوضحت صحيفة "أس" الإسبانية عبر موقعها باللغة العربية أن جامعة لوفان البلجيكية طورت برنامجا يدعي "تقييم الأفعال"مع شركة "ساي سبورتس" الهولندية المتخصصة في احصائيات كرة القدم، يعتمد على تقدير الاحتمالات التي تحلل جميع ما يمكن أن يقوم به لاعب كرة القدم على أرض الملعب.

وأوضح الأستاذ في جامعة لوفان، جيسي دايفس،المسألة بقوله: "في العادة، تحدد قيمة اللاعب عبر تسجيل الأهداف أو صناعتها، إلا أن تسجيل الهدف أمر نادر، حيث يتم تقدير قرابة 1600 فعل يمكن القيام به خلال المباراة، ونموذجنا يراقب كافة الأفعال، التمريرات والتسديدات والمرواغات، ويتم حساب القيمة على هذا الأساس".

وأضاف: "مع هذا الكم من البيانات، يقوم البرنامج بتحليل ما يقوم به اللاعب والتي تعود بالنفع على فريقه ونتيجة المباراة".

وبناء على ذلك ، قامت الدراسة البحثية بتحليل إحصائيات كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي من موسم 2013-2014 إلى موسم 2017-2018، في الدوري الإسباني، واستبعدوا أدائهما خلال مباريات دوري أبطال أوروبا وكأس ملك إسبانيا والمباريات الدولية، وأسفرت هذه الدراسة عن كون ميسي أكثر حسمًا للمباريات، حيث حصل على قيمة وصلت إلى 1.21، في حين وصلت قيمة رونالدو إلى 0.61.

وكشف توم ديكرو، طالب دكتوراه شارك في تطوير الدراسة أن المواسم الأولى كانت الدرجة متقاربة للغاية بين ميسي ورونالدو، لكن منذ 2015 ابتعد الأرجنتيني بشكل كبير عن منافسه الأزلي.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7661 ثانية