عيد استقلال جمهورية ارمينيا الاولى      النص الكامل لكلمة غبطة البطريرك يونان في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، لبنان      وفد يزور كنائس الحبانية للكشف على الاحتياجات المطلوبة لصيانتها وتعميرها      النائب اللبناني نعمت افرام: مسيحيو واقليات الشرق يتركون الشرق نتيجة الانهيار التام لمؤسسات الدولة      البابا يستقبل أعضاء جمعية قانون الكنائس الشرقية وهذا ما قاله أمامهم      دبي ستضيء برج خليفة بألوان العلم الوطني الأرميني بمناسبة يوم استقلال أرمينيا 21 سبتمبر      بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      تعرض مقر للحزب الديمقراطي الكوردستاني الى اطلاق نار في السليمانية      وول ستريت: السعودية طلبت من العراق تزويدها بالنفط.. وبغداد تنفي      رقم قياسي.. ستة أعاصير قرب الولايات المتحدة      "مرض شائع" تسبب بانقراض الإنسان البدائي      برشلونة.. أول من يكسر حاجز المليار يورو في الإيرادات      البابا فرنسيس: الكهنوت هو خدمة وليس وظيفة      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل
| مشاهدات : 867 | مشاركات: 0 | 2019-08-20 10:43:57 |

توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة

 

عشتارتيفي كوم- الفرات نيوز/

 

توقع متنبئ جوي، حالة الأمطار ودرجات الحرارة في موسم الشتاء المقبل في العراق.

وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "توقعات أولية لموسم الأمطار ودرجات الحرارة للموسم الممتد {للفترة من 1 نوفمبر/تشرين ثاني 2019 لغاية نهاية يناير/ كانون ثاني 2020}" مبينا ان "هذه التوقعات تعتمد على ما هو متوفر من خرائط جوية تصدرها مواقع الطقس العالمية التي تهتم بالظواهر المناخية التي ترتبط مع توقعات الطقس المستقبلية في أغلب الدول".
وبين ان "من الطبيعي ان يكون هنالك نسبة من التصحيح في التوقعات كلما اقتربت فترة التنبؤ الموسمي لكون الخطأ في دقة التنبؤات واردة بنسبة معينة، على الرغم من ان جميع النماذج العالمية تتفق حاليا على رؤية واضحة لما سيؤول اليه الطقس في موسم الأمطار المقبل".
وأشار عطية الى ان موسم الأمطار في العراق مناخيا، اي موسم التقلبات يحل علينا وبشكل ثابت تقريبا {إبتداء من 1-11 من كل عام} بتفاوت بين منطقة وأخرى، وهي كالآتي:
1- بداية موسم الأمطار المقبل يختلف عن الموسم السابق من حيث كمية الأمطار ومناطق وفرتها.
2- هطول الأمطار في عموم مدن البلاد ستكون {حول} المعدلات العامة الموسمية او اقل بقليل {شتاء ماطر اعتيادي}.
3- كمية الأمطار المتوقعة في بداية موسم الأمطار {أي بداية شهر 11} ستكون أقل من الموسم السابق في كافة المدن وربما سيكون لـ المنطقة الغربية وتحديدا الأنبار الحصة الأكبر من كميات الأمطار في بداية الموسم المطري {ونستثني من ذلك الحالات المطرية المتطرفة}.
4- تشير التوقعات الحالية الى تحسن فرص الأمطار في شمال ووسط البلاد مع بداية العام المقبل 2020.
5- ستعاني الكثير من المناطق الجنوبية شحة في هطول الأمطار خلال بداية الموسم وربما ( كتوقع أولي) تستمر طوال موسم الشتاء، وهذا لا يعني انعدام الأمطار فيها للعلم.
6- درجات الحرارة في بداية موسم الشتاء ستكون أعلى من معدلاتها العامة بفارق درجة الى درجتين، وربما يتأخر موسم دخول البرودة لوقت متأخر من شهر 11 تشرين الأول.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.6092 ثانية