بالصور .. الثلوج تغطي قرى شعبنا (رومتا وداودية وكرماوا)      محاضرة تفاعلية للباحث النفسي والفنان السينمائي و المسرحي الأستاذ رفيق نوري حنا / عنكاوا      وحدة الدراسة السريانية في دهوك تزور مدرسة النصر السريانية      أبرشية كركوك الكلدانية تحيي الصلاة من أجل وحدة المسيحيين      فقدان عراقي وثلاثة فرنسيين يعملون في منظمة فرنسية كاثوليكية في بغداد      ضمن لقاء ابناء السلام.. نيافة الاسقف مار ابرس يوخنا يلقي محاضرة بعنوان (العلاقة الجنسية لغة الحب الزوجي)      تساقط الثلوج في قريتي مانكيش وكاني بلافي      الأمير تشارلز يزورالقدس ويدعو للسلام فى الشرق الأوسط      رسالة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم العالمي لوسائل التواصل الاجتماعية ٢٠٢٠      بالصور .. تساقط الثلوج في قرية بادرش      مسرور بارزاني: سنطوّر أداء البيشمركة على أساس علمي وعصري      فالانسيا يوجه صفعة قاسية لبرشلونة في المرحلة 21 من الدوري الإسباني      ارتفاع حدة التظاهرات بمدن عراقية.. وإصابات برصاص قوات الأمن      فيروس كورونا.. الولايات المتحدة تسجل ثالث إصابة وبكين تؤجل إعادة فتح المؤسسات التعليمية      ارتفاع حصيلة ضحايا زلزال تركيا "المدمر"      أستراليا تعلن أول إصابة مؤكدة بـ"الفيروس القاتل"      علماء يكتشفون مكونا جديدا في دم الإنسان      للمرة الثانية في أقل من أسبوع.. توتنهام "يغازل" بيل      انطلاق مظاهرة في بغداد للمطالبة بإخراج القوات الأمريكية من العراق      كارفاخال يشيد بزيدان.. ويتحدث عن "لحظة الخوف" مع ريال مدريد
| مشاهدات : 2817 | مشاركات: 0 | 2019-08-20 10:43:57 |

توقعات مثيرة لشتاء العراق المقبل.. تعرف على الأمطار والحرارة

 

عشتارتيفي كوم- الفرات نيوز/

 

توقع متنبئ جوي، حالة الأمطار ودرجات الحرارة في موسم الشتاء المقبل في العراق.

وقال صادق عطية في منشور على صفحته في الفيسبوك "توقعات أولية لموسم الأمطار ودرجات الحرارة للموسم الممتد {للفترة من 1 نوفمبر/تشرين ثاني 2019 لغاية نهاية يناير/ كانون ثاني 2020}" مبينا ان "هذه التوقعات تعتمد على ما هو متوفر من خرائط جوية تصدرها مواقع الطقس العالمية التي تهتم بالظواهر المناخية التي ترتبط مع توقعات الطقس المستقبلية في أغلب الدول".
وبين ان "من الطبيعي ان يكون هنالك نسبة من التصحيح في التوقعات كلما اقتربت فترة التنبؤ الموسمي لكون الخطأ في دقة التنبؤات واردة بنسبة معينة، على الرغم من ان جميع النماذج العالمية تتفق حاليا على رؤية واضحة لما سيؤول اليه الطقس في موسم الأمطار المقبل".
وأشار عطية الى ان موسم الأمطار في العراق مناخيا، اي موسم التقلبات يحل علينا وبشكل ثابت تقريبا {إبتداء من 1-11 من كل عام} بتفاوت بين منطقة وأخرى، وهي كالآتي:
1- بداية موسم الأمطار المقبل يختلف عن الموسم السابق من حيث كمية الأمطار ومناطق وفرتها.
2- هطول الأمطار في عموم مدن البلاد ستكون {حول} المعدلات العامة الموسمية او اقل بقليل {شتاء ماطر اعتيادي}.
3- كمية الأمطار المتوقعة في بداية موسم الأمطار {أي بداية شهر 11} ستكون أقل من الموسم السابق في كافة المدن وربما سيكون لـ المنطقة الغربية وتحديدا الأنبار الحصة الأكبر من كميات الأمطار في بداية الموسم المطري {ونستثني من ذلك الحالات المطرية المتطرفة}.
4- تشير التوقعات الحالية الى تحسن فرص الأمطار في شمال ووسط البلاد مع بداية العام المقبل 2020.
5- ستعاني الكثير من المناطق الجنوبية شحة في هطول الأمطار خلال بداية الموسم وربما ( كتوقع أولي) تستمر طوال موسم الشتاء، وهذا لا يعني انعدام الأمطار فيها للعلم.
6- درجات الحرارة في بداية موسم الشتاء ستكون أعلى من معدلاتها العامة بفارق درجة الى درجتين، وربما يتأخر موسم دخول البرودة لوقت متأخر من شهر 11 تشرين الأول.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2553 ثانية