"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 890 | مشاركات: 0 | 2019-08-12 16:18:37 |

بارزاني يزور منطقة حدودية ويقطع الطريق على أي محاولة للإيقاع بالكورد

بارزاني خلال لقائه جمعاً من وجهاء منطقة جومان بينهم رؤساء عشائر ومقاتلون من البيشمركة القدامى ومواطنون (صورة/ كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قطع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني الطريق على أي محاولة من شأنها أن تفجر اقتتالاً بين الكورد أنفسهم، قائلا إن اقليم كوردستان لن يسمح بذلك مشيراً بذلك الى حزب العمال الكوردستاني المعارض لأنقرة.

وأدلى بارزاني بهذا التصريح خلال زيارته الى بلدة جومان الحدودية التي تتعرض بين حين وآخر الى قصف متكرر شأنها شأن باقي المناطق الحدودية حيث يتمركز معارضون كورد لاسيما مقاتلي حزب العمال الكوردستاني وأحزاب كوردية ايرانية مسلحة.

وقال بارزاني خلال لقائه جمعاً من وجهاء المنطقة "نحن قلقون من الاوضاع غير المستقرة في المناطق الحدودية التي تتعرض لمرات عدة الى قصف مدفعي وجوي من قبل ايران وتركيا".

وتابع "اذا لم تكن هناك حجج لذلك، فلن تتعرض (المنطقة) الى مثل هذا القصف. لذا يتعين معالجة هذا الوضع بشكل لا يدفع بها سكان المنطقة الثمن".

ودعا الزعيم الكوردي الاحزاب المعارضة لكل من انقرة وطهران الى مراعاة الاوضاع في الاقليم والكف عن زعزعة استقراره.

لكن بارزاني شدد على اهمية معالجة هذا الملف بالشكل الذي لا يوقع بين الكورد انفسهم، قائلا "لا نسمح باندلاع اقتتال كوردي - كوردي على هذه الارض".

وأضاف "نحن نعمل بطريقة لا يرافقها سفك دماء كوردية بأيادٍ كوردية".

وكثيراً ما يسفر القصف الايراني والهجمات المتبادلة بين الاتراك ومقاتلي حزب العمال عن سقوط مدنيين ممن يقطنون في القرى الحدودية.

وقال بارزاني "هذه المنطقة هي أمل الأهالي، وعندما يتلاشى هذا الأمل، ينتهي كل شيء".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8596 ثانية