البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان
| مشاهدات : 1360 | مشاركات: 0 | 2019-08-12 16:18:37 |

بارزاني يزور منطقة حدودية ويقطع الطريق على أي محاولة للإيقاع بالكورد

بارزاني خلال لقائه جمعاً من وجهاء منطقة جومان بينهم رؤساء عشائر ومقاتلون من البيشمركة القدامى ومواطنون (صورة/ كوردستان 24)

 

عشتارتيفي كوم- كوردستان24/

 

قطع زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني الطريق على أي محاولة من شأنها أن تفجر اقتتالاً بين الكورد أنفسهم، قائلا إن اقليم كوردستان لن يسمح بذلك مشيراً بذلك الى حزب العمال الكوردستاني المعارض لأنقرة.

وأدلى بارزاني بهذا التصريح خلال زيارته الى بلدة جومان الحدودية التي تتعرض بين حين وآخر الى قصف متكرر شأنها شأن باقي المناطق الحدودية حيث يتمركز معارضون كورد لاسيما مقاتلي حزب العمال الكوردستاني وأحزاب كوردية ايرانية مسلحة.

وقال بارزاني خلال لقائه جمعاً من وجهاء المنطقة "نحن قلقون من الاوضاع غير المستقرة في المناطق الحدودية التي تتعرض لمرات عدة الى قصف مدفعي وجوي من قبل ايران وتركيا".

وتابع "اذا لم تكن هناك حجج لذلك، فلن تتعرض (المنطقة) الى مثل هذا القصف. لذا يتعين معالجة هذا الوضع بشكل لا يدفع بها سكان المنطقة الثمن".

ودعا الزعيم الكوردي الاحزاب المعارضة لكل من انقرة وطهران الى مراعاة الاوضاع في الاقليم والكف عن زعزعة استقراره.

لكن بارزاني شدد على اهمية معالجة هذا الملف بالشكل الذي لا يوقع بين الكورد انفسهم، قائلا "لا نسمح باندلاع اقتتال كوردي - كوردي على هذه الارض".

وأضاف "نحن نعمل بطريقة لا يرافقها سفك دماء كوردية بأيادٍ كوردية".

وكثيراً ما يسفر القصف الايراني والهجمات المتبادلة بين الاتراك ومقاتلي حزب العمال عن سقوط مدنيين ممن يقطنون في القرى الحدودية.

وقال بارزاني "هذه المنطقة هي أمل الأهالي، وعندما يتلاشى هذا الأمل، ينتهي كل شيء".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4770 ثانية