بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 831 | مشاركات: 0 | 2019-08-12 15:52:03 |

العثور على كنيسة الرسل على مقربة من بحر الجليل والتي بنيت على منزل القديس بطرس

 

عشتارتيفي كوم- أليتيا/

 

تم العثور على كنيسة الرسل، التي يُقال انها بُنيت على منزل تلميذَي يسوع بطرس وأندراوس على مقربة من بحر الجليل في اسرائيل وذلك بحسب فريق من علماء الآثار الأمريكيين والاسرائليين.

فقد عمل خبراء من معهد كينيريت لعلوم الاثار في اسرائيل ومعهد نياك في نيويورك على تنقيب موقع العرّاج شمال شاطئ بحر الجليل. ويعتبر علماء الاثار ان هذا الموقع يعود الى بلدة بيت صيدا اليهوديّة التي أصبحت بعدها المدينة الرومانيّة جولياس.

وقال البروفيسور ستيفن نوتلي لقناة فوكس الإخباريّة ان عمليات التنقيب السابقة في الموقع كانت قد كشفت عن وجود الكنيسة بعثورها على قطع من الرخام وقطع من الزجاج والفيسفساء المُستخدم سابقاً لتزيين الكنيسة. “أعطتنا هذه المعلومات إشارة ان موقع الكنيسة قريب.”

وعثر علماء الآثار بعدها على الأرضيّة الفسيفسائيّة ويقول نوتلي: “من الرائع تسليط الضوء على هذه الأرضيّة الجميلة بعد ان دُفنت لأكثر من ١٥٠٠ عام.

ويقول البروفيسور ان اكتشاف الكنيسة مهم لسببَين: الأوّل، هو ان عدداً كبيراً من المؤرخين والعلماء شكك بوجودها قبل هذا الاكتشاف على الرغم من كونها مذكورة في مسار الحج البيزنطي. أما السبب الثاني فهو ان الكنيسة كانت موجودة في ذاكرة المسيحيين الحيّة إضافةً الى موقع بيت صيدا، منزل بطرس واندراوس وفيليبوس.

ويؤكد العهد الجديد ان بيت صيدا مسقط رأس تلاميذ يسوع كما وشفى المسيح رجلاً أعمى في بيت صيدا بحسب انجيلَي مرقس (٨: ٢٢ – ٢٦) ولوقا (٩: ١٠ – ١٧) كما وانها على مقربة من موقع إطعام الخمسة آلاف شخص.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9662 ثانية