"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 985 | مشاركات: 0 | 2019-08-12 11:12:47 |

رئيس السُّرياني العالمي مطالباً النظام السوري بكشف مصير القيادي السُّرياني سعيد ملكي

 

عشتار تيفي كوم/

طالب رئيس حزب الاتحاد السُّرياني  العالمي إبراهيم مراد النظام السوري بكشف مصير القيادي السُّرياني  نائب رئيس حزب الاتحاد السُّرياني  السوري الرفيق سعيد ملكي والذي اختطفه جهاز أمن الدولة السوري من مطار مدينة القامشلي بتاريخ ١٢ آب ٢٠١٣، وقال مراد: اليوم تمرّ الذكرى السنوية السادسة لاختطاف وتغييب رفيقنا عن شعبه وأهله ومدينته التي عشقها حتى الثمالة، ورفاق نضاله يعيشون غصّة لأن مصيره لا يزال مجهولاً، وخلال السنوات السابقة لم يكشف النظام السوري أي شيء عن حقيقة مصيره سوى بعض الروايات التي تفتقد إلى الأدلة والمصداقيّة، وتابع؛ رغم كل المحاولات والتدخلات التي قامت بها دول ومنظمات إنسانية عالمية ومرجعيات كنسية عليا إلا أننا لم نستطع الوصول إلى حقيقة مصيره، وهذا بحد ذاته يعتبر جرماً ومخالفة لكل القوانين الدولية، واعتقاله جاء تعسفياً ولأسباب تعود إلى مطالبته بحرية وحقوق شعبه والشعب السوري بأجمعه بوسائل سلمية بحتة.

وأكّد مراد: إننا مصّرين على كشف مصير رفيقنا مهما كانت النتيجة، وتابع: من هنا نؤكد بأننا لن نوفر وسيلة للمطالبة باسترجاع رفيقنا إن كان على قيد الحياة أو كان شهيدًا، وأكمل: اليوم نجدّد مطالبتنا غبطة البطاركة السريان بالتدخل من جديد مع السلطات السورية للإفراج عن رفيقنا مهما كان مصابه، كذلك نطالب الأمم المتحدة بالتدخل للكشف على السجون والمقابر الجماعية لإنهاء معاناة عشرات الآلاف من أهالي وأبناء الشعبين السوري واللبناني وذلك لطيّ صفحات الألم والجور والظلم الذي اعتراهما معًا.

وكشف مراد عن خطوات عديدة دولية وشرق أوسطية سوف يتم اعتمادها لكشف مصير القيادي سعيد ملكي، مؤكدًا أن تغييب رفيقنا لم يزدنا سوى قناعة بنضالنا دفاعًا عن حرية وحقوق شعبنا وكافّة الشعوب الساعية إلى الحرية والديمقراطية وترسيخ ثقافة المقاومة والتضحية بوجه الأنظمة الديكتاتورية القمعية والتطرّف والإرهاب .

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.1355 ثانية