وزير الهجرة العراقي: الوزارة تعمل على تهيئة الاجواء المناسبة لدعم عودة النازحين المسيحيين والايزيديين في المانيا الى مناطق سكناهم في سهل نينوى وسنجار      مهرجان الاكلات الشعبية التراثي في برطلي      غبطة البطريرك يونان يزور قداسة البابا بنديكتوس السادس عشر - الفاتيكان      قداس احتفالي في ذكرى القديسة مارت شموني وأولادها في قرقوش بغديدا      وفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا يزور منطقة برواري بالا وعدد من قرى ابناء شعبنا      زيارة ميدانية لوفد كنيسة المشرق الاشورية القادم من استراليا برئاسة نيافة الاسقف مار بنيامين إيليا / منطقة صبنا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يحتفل بالقداس الإلهي ويصلّي من أجل الجزيرة وسورية      البطريرك ساكو يشترك في محاضرات عن الارث المسيحي والايزيدي الذي نظمها المعهد الفرنسي ببغداد      كلمة رئيس الرابطة السريانية حبيب افرام في مؤتمر " لقاء صلاة الفطور، لبنان وطن الحوار والحضارات" / لبنان      البطريرك يونان يطلق نداءً عاجلاً وملحّاً "من أجل إحلال السلام الفوري والدائم في شمال شرق سوريا والحفاظ على حياة الأبرياء وخاصّةً على المسيحيين وهم المكوِّن الأصيل والمؤسِّس فيها"      العراق ينشأ أربع خطوط صد لإحباط تسلل 6000 داعشي من سوريا      مصادر أميركية: هكذا ردت واشنطن على هجمات "أرامكو"      تعطل قطار أفعواني بركابه في الجو.. وطريقة "مجنونة" للنجاة      تحت شعار .. "حب المسيح يجمعنا" نهائي بطولة السلام بكرة القدم المصغرة في برطلي      البابا فرنسيس: إن معرفة اتهام أنفسنا أمام الله ستحرّرنا من الرياء      180 نازحاً من غربي كوردستان يصلون إقليم كوردستان      25 أكتوبر... موعد جديد لاستئناف التظاهرات في العراق      ترامب يعلن فرض أولى العقوبات على تركيا      حرائق ضخمة تثير الرعب في لبنان وتتسبب في حالات نزوح جماعية      سوريا.. دبلوماسيو أميركا يغادرون الشمال
| مشاهدات : 1116 | مشاركات: 0 | 2019-08-10 09:44:36 |

الجمعية العراقية لحقوق الانسان تشارك في ورشة عمل حول تعزيز العلاقة بين البرلمان والمنظمات المدنية

 

 عشتار تيفي كوم/

 شارك سكرتير الجمعية العراقية لحقوق الانسان السيد حميد مراد في ورشة عمل اقامها المعهد العراقي ( (IRAQI  FOUNDATION بالتعاون مع الشركاء الدوليون " GPG " البريطانية (GLOBAL PARTNERS GOVERNANCE) المختصة بالعمل مع البرلمانات حول التشريعات والقوانين وتفعيل عمل البرلمان .. اقيمت الورشة في فندق روتانا الدولي بمشاركة (11) برلماني يمثلون لجان مختلفة، يتقدمهم نائب رئيس مجلس النواب العراقي الدكتور بشير حداد، و(5) منظمات مجتمع مدني، ومدراء مكاتب البرلمان في المحافظات.

 وعقد المنظمون اربعة ورش موزعة حسب التالي:

الاولى لأعضاء مجلس النواب جرى فيها استعراض كيفية تنظيم عمل البرلمان ووضع جدول الاعمال الخاص به. كيف يصدر البرلمان القرارات من خلال تمرير الاقتراحات .. العملية التشريعية .. الاليات الرئيسية للرقابة البرلمانية على السلطات التنفيذية ويشمل ذلك الاسئلة والاستجوابات والبيانات الوزارية .. عمل لجان التدقيق البرلماني .. تمثيل مصالح الناخبي.

 والثانية لمنظمات المجتمع المدني وجرى نقاش وحوار مطول حول العديد من المحاور وكانت في مقدمتها التحديات والصعوبات التي تواجه عمل المنظمات، وكيفية تعاونها مع مجلس النواب العراقي وتطويرها في قضايا تخص التشريعات، وصعوبة الوصول الى مبنى البرلمان والعمل مع اللجان المختصة .. ومشكلة تنظيمية تتمثل بانتهاء دور النائب عند انتهاء الدورة البرلمانية الذي يضيع كل الجهود السابقة والبدء مع نائب اخر في الدورة المقبلة ومن جديد .. عدم وجود الية مستمرة للنواب بعد كل مرحلة .. والثالثة بين اعضاء مجلس النواب ومنظمات المجتمع المدني.

 والرابعة بين منظمات المجتمع المدني ومدراء مكاتب البرلمان في المحافظات .. جرت فيها مناقشات حول كيفية التنسيق بين مدراء مكاتب كل محافظة مع المنظمات المدنية المتواجدة فيها الى جانب التعاون في مجال تبادل الخبرات ومناهضة الفساد، وتوفير الخدمات الاساسية وفرص العمل، المصالحة المجتمعية، ملف النازحين واعادة بناء المدن المدمرة وقضايا المواطنين العامة.

الجمعية العراقية لحقوق الانسان

10/ آب/2019

 

 













اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3865 ثانية