تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      المركز الأكاديمي عنكاوا يستضيف البروفيسور الدكتور سليم بطرس      اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"
| مشاهدات : 946 | مشاركات: 0 | 2019-08-03 09:58:25 |

قبل إنتاجها.. هكذا سيتنبأ الذكاء الاصطناعي بنجاح الأفلام

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

ما يزال الذكاء الاصطناعي غير قادر على رؤية المستقبل، لكنه قد يصبح بإمكانه التنبؤ بنجاح أو فشل الأفلام قبل طرحها للمشاهدين.

وقال موقع مجلة "ساينس" إن باحثين أجروا اختبارا لتقنية جديدة تساعد على معرفة الأفلام التي ستحصد مشاهدات جيدة والإنتاجات التي لن تنال رضا الجمهور قبل إنتاجها، الأمر الذي سيكون في صالح شركات الإنتاج والمنتجين.

وتعتمد التقنية على تحليل ملخصات الأفلام من خلال تجميع المعلومات والجمل الموجودة في السيناريو، لتحكم تقنية الذكاء الاصطناعي على الفيلم من حيث أنه سيكون قريبا من قلوب ومشاعر المشاهدين أم لا.

ووفق باحثين فإن الأفلام الناجحة هي التي تشهد تغيرات كثيرة ومتكررة في المشاعر، الأمر الذي يثير المشاهد، مشيرين إلى أن بداية أو خاتمة فيلم ما بمشهد سعيد لا يعني بالضرورة أن ذلك الإنتاج سيكون ناجحا.

وأوضحت المجلة العلمية أن الاختبارات متواصلة من أجل التوصل إلى نتائج أكثر دقة لمعرفة مدى نجاعة الذكاء الاصطناعي في القيام بهذه المهمة، مضيفة "التقنية ستمكن كذلك في المستقبل من توقع الإيرادات التي سيحققها الفيلم في شباك التذاكر".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3603 ثانية