المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 513 | مشاركات: 0 | 2019-08-03 09:58:25 |

قبل إنتاجها.. هكذا سيتنبأ الذكاء الاصطناعي بنجاح الأفلام

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

ما يزال الذكاء الاصطناعي غير قادر على رؤية المستقبل، لكنه قد يصبح بإمكانه التنبؤ بنجاح أو فشل الأفلام قبل طرحها للمشاهدين.

وقال موقع مجلة "ساينس" إن باحثين أجروا اختبارا لتقنية جديدة تساعد على معرفة الأفلام التي ستحصد مشاهدات جيدة والإنتاجات التي لن تنال رضا الجمهور قبل إنتاجها، الأمر الذي سيكون في صالح شركات الإنتاج والمنتجين.

وتعتمد التقنية على تحليل ملخصات الأفلام من خلال تجميع المعلومات والجمل الموجودة في السيناريو، لتحكم تقنية الذكاء الاصطناعي على الفيلم من حيث أنه سيكون قريبا من قلوب ومشاعر المشاهدين أم لا.

ووفق باحثين فإن الأفلام الناجحة هي التي تشهد تغيرات كثيرة ومتكررة في المشاعر، الأمر الذي يثير المشاهد، مشيرين إلى أن بداية أو خاتمة فيلم ما بمشهد سعيد لا يعني بالضرورة أن ذلك الإنتاج سيكون ناجحا.

وأوضحت المجلة العلمية أن الاختبارات متواصلة من أجل التوصل إلى نتائج أكثر دقة لمعرفة مدى نجاعة الذكاء الاصطناعي في القيام بهذه المهمة، مضيفة "التقنية ستمكن كذلك في المستقبل من توقع الإيرادات التي سيحققها الفيلم في شباك التذاكر".











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8236 ثانية