تجمع عائلي بمناسبة ذكرى عيد القديس فارتان ماميكونيان / بغداد      أمام كنيسة دمّرها داعش والتحالف الدولي، المسيحيّون يبعثون رسائل الأمل بجمعة الموتى      اليوم الرابع من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      كاهن عراقي يضع نصوصًا روحية لصلاة "درب صليب"، مرفقة بلوحات معبّرة، تلامس أوجاع بلده      المركز الأكاديمي عنكاوا يستضيف البروفيسور الدكتور سليم بطرس      اقامة لقاء تربوي لوحدة الدراسة السريانية في ممثلية وزارة التربية في دهوك      اليوم الثالث من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      قداسة البطريرك افرام الثاني يستقبل رئيس طائفة الأرمن البروتستانت في سورية القسيس هاروتيون سليميان      البابا يستقبل وفداً من كهنة ورهبان الكنائس الأرثوذكسية الشرقية      غبطة البطريرك يونان يحتفل بالقداس في رعية قلب مريم الطاهر اللاتينية، مدينة باري – إيطاليا      إغلاق 12 مذخراً في أربيل لرفعها أسعار الكمامات والمستلزمات الطبية      ما حقيقة تسجيل أول إصابة بفيروس كورونا في العراق؟      المباراة النهائية لبطولة الشهيد مار اسطيفانوس للناشئين / برطلة      عراقيون يطلقون وسم (#راجعيلكم بمليونية) ليصل إلى قائمة الهاشتاغات الأكثر تداولاً على "تويتر"      مورينيو يعلن هدف توتنهام.. "سيكون أمرا لا يصدق"      مساع لانتشال "صوت تيتانيك".. والوقت ينفذ      البابا فرنسيس يستقبل المشاركين في الجمعية العامة للمجلس البابوي للنصوص التشريعية      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"
| مشاهدات : 801 | مشاركات: 0 | 2019-08-01 10:23:47 |

صلاح وميسي ورونالدو ضمن المرشحين لجائزة أفضل لاعب في العالم

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" يوم الأربعاء إن ثلاثي ليفربول الفائز بدوري أبطال أوروبا محمد صلاح وفيرجيل فان ديك وساديو ماني انضم إلى الثنائي المرشح دائما كريستيانو رونالدو وليونيل ميسي في قائمة مختصرة لنيل جائزة الفيفا لأفضل لاعب في العالم.

وتقاسم صلاح وماني جائزة الحذاء الذهبي لهداف الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم مع بيير-إيمريك أوباميانج لاعب أرسنال برصيد 22 هدفاً لكل منهم بينما تصدر ميسي قائمة الهدافين في دوري الدرجة الأولى الإسباني 36 هدفاً ودوري أبطال أوروبا 12 هدفاً الموسم الماضي.

وتم اختيار قلب الدفاع فان ديك أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي الممتاز كما حصل على جائزة رابطة لاعبي كرة القدم المحترفين في إنجلترا لأفضل لاعب في الموسم بعدما لعب دوراً بارزاً في تتويج ليفربول أوروبياً.

وفاز رونالدو بلقب دوري الدرجة الأولى الإيطالي في أول مواسمه مع يوفنتوس كما تم اختياره أفضل لاعب في المسابقة.

كما قاد البرتغال للفوز بالنسخة الأولى لدوري الأمم الشهر الماضي.

وتم ترشيح الثلاثي الفائز بكأس العالم للسيدات المؤلف من ميجان رابينو، التي نالت جائزتي هداف البطولة وأفضل لاعبة، واليكس مورجان وجولي ايرتز للحصول على جائزة أفضل لاعبة في العالم مع النرويجية ادا هيجربرج الفائزة بالكرة الذهبية العام الماضي.

كما دخلت القائمة ثلاث زميلات لهيجربرج في أولمبيك ليون الفائز بالثلاثية وهن لوسي برونز واماندين هنري وويندي رينار.

ويتصدر الألماني يورجن كلوب مدرب ليفربول والإسباني بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الفائز بالثلاثية المحلية ترشيحات أفضل مدرب كرة قدم للرجال في العالم.

ومن بين المرشحين الآخرين لهذه الجائزة فرناندو سانتوس مدرب البرتغال وتيتي مدرب البرازيل، الذي قاد فريقه للفوز بلقب كأس كوبا أمريكا، وجمال بلماضي مدرب الجزائر الفائز بكأس أمم افريقيا.

وتتصدر جيل ايليس مدربة المنتخب الأمريكي للسيدات التي قادت فريقها للفوز باللقب الرابع في كأس العالم في وقت سابق هذا الشهر قائمة الترشيحات لجائزة أفضل مدرب كرة قدم للسيدات في العالم.

وتتنافس مع رينالد بيدروس الفائز بالثلاثية مع أولمبيك ليون وسارينا فيجمان التي قادت هولندا لبلوغ نهائي كأس العالم لأول مرة وجو مونتمورو الذي قاد أرسنال للفوز بالدوري الانجليزي الممتاز للسيدات.

وسيتم الكشف عن الثلاثة الذين وصلوا إلى التصفية النهائية في كل جائزة في وقت لاحق. وسيقام حفل تكريم الفائزين في ميلانو في 23 سبتمبر ايلول.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.8022 ثانية