المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 746 | مشاركات: 0 | 2019-07-23 10:01:51 |

زيارة منظمة نيم تولا الى مجلس السريان / برطلي

 

عشتارتيفي كوم/

 

في تمام الساعة الخامسة من عصر يوم الاثنين الموافق 22 / 7 / 2019 زارت السيدة زهراء زنكة مديرة منظمة (نيم تولا – NEEM TULLA) لأحياء والحفاظ على التراث العراقي يرافقها الناشط والإعلامي السيد طاهر سعيد متي مجلس السريان / برطلي في مقر المجلس .

وكان في استقبال الوفد السيد سالم متي شابا النائب الثاني والسادة صباح يوسف يعقوب وفريد ججو قرياقوس عضوي الهيئة الإدارية للمجلس / أعضاء اللجنة الثقافية ..

في البداية بدأت السيدة زهراء حديثها عن اهتماماتها الكبيرة في التراث الخاص بسهل نينوى ومدى اندهاشها بما يحتويه وما شاهدته في هذا السهل من معالم تراثية وأبدت استعدادها الكبير في المشاركة والمساعدة من اجل عمل متحف معاصر خاص يحتوي على كل التراثيات الخاصة في برطلي .. كذلك دار الحديث حول أهمية المعلم التراثي من حيث الجانب السياحي واهميته للمنطقة وإبراز جميع المعالم التراثية والتاريخية في المنطقة الى كافة انحاء العراق والعالم اجمع للتعريف بتاريخ وتراث المنطقة وتطويرها وكيفية احياء تراثها العريق ..

هذا ورحب السادة أعضاء المجلس بالوفد الزائر والأفكار والمقترحات البناءة للمنطقة واهمية الجانب التراثي للمنطقة وقدموا شكرهم العميق لاهتمامات السيدة زهراء لأجل تطوير التراث في سهل نينوى وابدوا استعدادهم للتعاون المشترك في هذا المجال , واستغرقت الزيارة زهاء الساعة والنصف من الزمن وودع الوفد بمثل ما استقبل من حفاوة وتقدير على أمل لقاءات مستقبلية مشتركة بين الطرفين .

















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0389 ثانية