"العدل والتنمية لحقوق الانسان" تطالب الاتحاد الاوروبي بمنع ترحيل اللآجئين المسيحيين للعراق وسوريا ومصر      خورنة مار كوركيس الشهيد -شيوز تحتفل بالاحد السابع من ايليا وتفتتح مغارة الرحمة الالهية      الكاثوليكوس آرام الأول: “يجب على المسؤولين السياسيين أن يعدوا الشعب اللبناني علناً ورسمياً عن بدء الإجراءات الإصلاحية المباشرة فعلياً وسريعاً”      الدراسة السريانية في مهرجانها السابع / بغديدي      الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      لجنة التحقيق بقتل المتظاهرين توصي بإعفاء 27 مسؤولاً أمنياً من مناصبهم      بيان صادر عن رئاسة إقليم كوردستان      ترشيحات الكرة الذهبية.. هيمنة لليفربول وغياب "نجوم كبيرة"      بغداد: القوات الأميركية التي دخلت لن تبقى في العراق      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق
| مشاهدات : 627 | مشاركات: 0 | 2019-06-25 18:00:42 |

مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بالرغم من النجاح التنظيمي الكبير الذي تشهده بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، إلا أن نقطة سلبية وحيدة برزت بشكل واضح خلال الأسبوع الأول من البطولة.

وحضر مباراة الافتتاح بين مصر وزمبابوي أكثر من 70 ألف متفرج، رسموا لوحة جماهيرية رائعة تحدثت عنها وسائل الإعلام العالمية، ولكن هذا الحضور تدنى بشكل دراماتيكي خلال جميع المباريات الأخرى.

وشهدت مباريات البطولة ملاعب خالية من الجماهير، ولم يتجاوز الحضور الجماهيري الـ7 آلاف متفرج في المباريات التي يكون أحد طرفيها منتخب عربي، بينما تراجع ذلك الحضور لعدة مئات خلال مباريات المنتخبات الأفريقية.

وحضر ألف متفرج فقط مباراة الكونغو الديموقراطية وأوغندا، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، الذي يتسع لـ75 ألف متفرج، مما جعل المباراة تبدو وكأنها تقام في معسكر مغلق، أو من دون أي جماهير تماما.

وتراوح الحضور الجماهيري في المباريات بين 3 آلاف و5 آلاف متفرج، وارتفع لـ7 آلاف متفرج في المباريات العربية، مثل مباراة المغرب وناميبيا في القاهرة.

 ارتفاع الأسعار
وتعد أبرز الأسباب التي أبعدت الجماهير عن الملاعب ارتفاع سعر التذاكر، التي تراوحت بين 100 جنيه و500 جنيه، مما أبعد الجمهور المصري عن حضور مباريات المنتخبات الأخرى.

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت 100 جنيها مصريا (5.8 دولار أميركي) كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون المنتخب المصري طرفا فيها، و300 جنيه مصريا (17.5 دولار) للدرجة الثانية، و500 جنيها مصريا (30 دولارا) للدرجة الأولى.

وغابت الجماهير المصرية عن حضور تلك المباريات، خاصة مع ارتفاع سعر تذاكر مباريات المنتخب المصري التي بلغت 150 جنيها لتذاكر الدرجة الثالثة.

مشاركة 24 فريقا
وساهم ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة إلى 24 دولة، إلى تراجع مستوى العديد من المباريات، وقلة المنافسة بين المنتخبات القوية، خاصة في دور المجموعات.

ومن أبرز الأمثلة على ذلك الحضور الجماهيري المنخفض جدا لمباراة الكونغو الديموقراطية وأوغندا (1083 متفرجا)، فيما ارتفع الحضور إلى 3 آلاف فقط خلال مواجهة نيجيريا وبوروندي، التي تشارك في البطولة للمرة الأولى بتاريخها.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل الحضور الجماهيري في الأدوار المتقدمة، خاصة مع وقوع المنتخبات القوية بمواجهة بعضها البعض.

الإجازات والامتحانات
وتأتي البطولة في فصل الصيف، الذي يعتبر فصلا محوريا للعديد من عناصر الشعب المصري، فهو فصل الإجازات أو الامتحانات، كل على حسب فئته العمرية.

ويصادف موعد البطولة موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر، التي انطلقت مطلع يونيو، وتستمر إلى بداية يوليو، وهو موعد انطلاق دور الـ16 من البطولة. 

وستحرم الامتحانات عددا كبيرا من الجماهير الشابة من حضور المباريات، بسبب انشغالهم بالمذاكرة، مما يساهم بعزوف الجماهير عن الملاعب. 

ومن ناحية أخرى، يصادف شهر يونيو موعد السفر و"التصييف" للعديد من العوائل المصرية، التي تقرر السفر للمناطق الساحلية هربا من حرارة الصيف داخل المدن.

ويتوقع أن ترتفع نسبة الحضور الجماهيري في الأدوار الإقصائية، على الأقل في الملاعب الصغيرة نسبيا، مثل استاد الإسكندرية الذي يتسع لـ20 ألف متفرج تقريبا، واستاد الإسماعيلية الذي يتسع لـ19 ألف متفرج.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0086 ثانية