البابا فرنسيس يدعو للمصالحة الوطنية في الولايات المتحدة ويندد بالعنصرية كما وبالعنف      الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      الدراجة الهوائية في يومها العالمي.. صحة ومواصلات مجانا      إلغاء الدوري العراقي الممتاز لهذا الموسم      الرئيس بارزاني يستقبل السفير الأمريكي لدى العراق      رئيس إقليم كوردستان والسفير الأمريكي يبحثان الأوضاع في العراق      مسرور بارزاني: الحوار الإستراتيجي بين العراق وأمريكا يجب أن يضمن مصلحة الجميع      حكومة كوردستان توضح بخصوص استئناف الدوام في المؤسسات      وكالة: العراق سيكون أول دولة عربية تشتري عقار كورونا الروسي      الولايات المتحدة "تغلي" بالاحتجاجات.. والبيت الأبيض "محاصر"      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان
| مشاهدات : 920 | مشاركات: 0 | 2019-06-25 18:00:42 |

مشكلة أمم أفريقيا "الوحيدة".. ما أسبابها؟ ومتى تنتهي؟

 

عشتار تيفي كوم - سكاي نيوز عربية/

بالرغم من النجاح التنظيمي الكبير الذي تشهده بطولة كأس الأمم الأفريقية في مصر، إلا أن نقطة سلبية وحيدة برزت بشكل واضح خلال الأسبوع الأول من البطولة.

وحضر مباراة الافتتاح بين مصر وزمبابوي أكثر من 70 ألف متفرج، رسموا لوحة جماهيرية رائعة تحدثت عنها وسائل الإعلام العالمية، ولكن هذا الحضور تدنى بشكل دراماتيكي خلال جميع المباريات الأخرى.

وشهدت مباريات البطولة ملاعب خالية من الجماهير، ولم يتجاوز الحضور الجماهيري الـ7 آلاف متفرج في المباريات التي يكون أحد طرفيها منتخب عربي، بينما تراجع ذلك الحضور لعدة مئات خلال مباريات المنتخبات الأفريقية.

وحضر ألف متفرج فقط مباراة الكونغو الديموقراطية وأوغندا، التي أقيمت على استاد القاهرة الدولي، الذي يتسع لـ75 ألف متفرج، مما جعل المباراة تبدو وكأنها تقام في معسكر مغلق، أو من دون أي جماهير تماما.

وتراوح الحضور الجماهيري في المباريات بين 3 آلاف و5 آلاف متفرج، وارتفع لـ7 آلاف متفرج في المباريات العربية، مثل مباراة المغرب وناميبيا في القاهرة.

 ارتفاع الأسعار
وتعد أبرز الأسباب التي أبعدت الجماهير عن الملاعب ارتفاع سعر التذاكر، التي تراوحت بين 100 جنيه و500 جنيه، مما أبعد الجمهور المصري عن حضور مباريات المنتخبات الأخرى.

وكانت اللجنة المنظمة قد حددت 100 جنيها مصريا (5.8 دولار أميركي) كسعر لتذكرة الدرجة الثالثة في المباريات التي لا يكون المنتخب المصري طرفا فيها، و300 جنيه مصريا (17.5 دولار) للدرجة الثانية، و500 جنيها مصريا (30 دولارا) للدرجة الأولى.

وغابت الجماهير المصرية عن حضور تلك المباريات، خاصة مع ارتفاع سعر تذاكر مباريات المنتخب المصري التي بلغت 150 جنيها لتذاكر الدرجة الثالثة.

مشاركة 24 فريقا
وساهم ارتفاع عدد المنتخبات المشاركة بالبطولة إلى 24 دولة، إلى تراجع مستوى العديد من المباريات، وقلة المنافسة بين المنتخبات القوية، خاصة في دور المجموعات.

ومن أبرز الأمثلة على ذلك الحضور الجماهيري المنخفض جدا لمباراة الكونغو الديموقراطية وأوغندا (1083 متفرجا)، فيما ارتفع الحضور إلى 3 آلاف فقط خلال مواجهة نيجيريا وبوروندي، التي تشارك في البطولة للمرة الأولى بتاريخها.

ومن المتوقع أن يرتفع معدل الحضور الجماهيري في الأدوار المتقدمة، خاصة مع وقوع المنتخبات القوية بمواجهة بعضها البعض.

الإجازات والامتحانات
وتأتي البطولة في فصل الصيف، الذي يعتبر فصلا محوريا للعديد من عناصر الشعب المصري، فهو فصل الإجازات أو الامتحانات، كل على حسب فئته العمرية.

ويصادف موعد البطولة موعد امتحانات الثانوية العامة في مصر، التي انطلقت مطلع يونيو، وتستمر إلى بداية يوليو، وهو موعد انطلاق دور الـ16 من البطولة. 

وستحرم الامتحانات عددا كبيرا من الجماهير الشابة من حضور المباريات، بسبب انشغالهم بالمذاكرة، مما يساهم بعزوف الجماهير عن الملاعب. 

ومن ناحية أخرى، يصادف شهر يونيو موعد السفر و"التصييف" للعديد من العوائل المصرية، التي تقرر السفر للمناطق الساحلية هربا من حرارة الصيف داخل المدن.

ويتوقع أن ترتفع نسبة الحضور الجماهيري في الأدوار الإقصائية، على الأقل في الملاعب الصغيرة نسبيا، مثل استاد الإسكندرية الذي يتسع لـ20 ألف متفرج تقريبا، واستاد الإسماعيلية الذي يتسع لـ19 ألف متفرج.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.8050 ثانية