بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات      مع اقتراب عودة الليغا.. راموس يحلم بتحطيم رقم راؤول التاريخي      "مصدر مجهول" يرفع عدّاد الإصابات الجائحية في كوردستان      ميسي يعترف: كنت على وشك الرحيل عن برشلونة      دراسة أميركية: هذه مخاطر سحب الولايات المتحدة قواتها من العراق
| مشاهدات : 986 | مشاركات: 0 | 2019-06-11 10:20:42 |

المخابرات الأميركية: “داعش” يستعد لشن هجمات في الولايات المتحدة وأوروبا

 

عشتارتيفي كوم- اليوم/

 

فقد تنظيم داعش الإرهابي أراضي الخلافة المزعومة، التي أعلنها في العراق وسوريا، لكن يبدو أنه يعمل في الجبال المحظورة شمال شرقي أفغانستان، على توسيع نطاق وجوده، عبر تجنيد عناصر جدد، والتخطيط لشن هجمات قد تطال الولايات المتحدة ودول غربية أخرى.

وبحسب مسؤول في المخابرات الأميركية بأفغانستان، فإن موجة الهجمات الأخيرة في العاصمة الأفغانية كابول والتي نفذها داعش، ما هي إلا تمرين عملي لشن هجمات أكبر في الولايات المتحدة وأوروبا.

المسؤول الذي طلب عدم تحديد هويته، كشف لوكالة الأسوشيتد برس، أن داعش يشكل تهديدا لأوطانهم، مشيراً أن التفويض الأساسي له حاليا هو القيام بهجمات في الولايات المتحدة وأوروبا، وقال إنها مسألة وقت فقط.

المسؤول الاستخباراتي الأمريكي، أوضح أن التنظيم الإرهابي يسيطر على مناطق رئيسية ومرتفعات، ويمكنه الوصول بسهولة إلى المال والسلاح، مضيفا أنه بدون استراتيجية قوية لمكافحة الإرهاب، سيكون بوسع داعش القيام بهجوم واسع النطاق في الغرب بواسطة عناصر قال إنهم جاؤوا من آسيا الوسطى ودول عربية والشيشان، والهند وبنغلاديش، بالإضافة إلى الأيغور في الصين.

وفي سياق متصل، توقع تقرير أميركي أن يوسع تنظيم داعش عملياته خارج سوريا والعراق، بعد انحسار نفوذه هناك، لتطال الولايات المتحدة، وذلك بإرسال متطوعين للتسلل عبر حدود المكسيك.

تقرير قناة فوكس نيوز الأمريكية، اعتمد على اعترافات داعشي كندي ألقي القبض عليه في شمال وشرق سوريا. وجاء في التقرير أن الإرهابيين يحاولون استغلال نقاط ضعف الحدود الأميركية مع المكسيك، وذلك باستخدام الناطقين باللغة الإنغليزية لتسهيل دخولهم، أو تسلُّلهم، واستهداف المنشآت العسكرية والمؤسسات المالية.

وأشار التقرير إلى اعترافات أبو هنريكي الكندي، الذي سافر إلى سوريا وخطط مع استخبارات داعش للسفر إلى الولايات المتحدة للاشتراك في خطة هجمات على الولايات المتحدة.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.6224 ثانية