البطريرك ساكو يزور راهبات الكلدان في بغداد      "مخلب النمر" التركية تهجّر آلاف المسيحيين من قراهم      البطريرك ساكو يستقبل مجموعة من الموظفين المسيحيين في وزارة الثقافة      الذكرى العاشرة لرسامة سيادة المطران مار بشار متي وردة رئيساً لأساقفة إيبارشية اربيل الكلدانية      مقترح البطريرك ساكو حول “اجتماع” لدراسة وضع المسيحيين العراقيين      تغطية الاتحاد الاشوري العالمي - فرع استراليا للاحتفال بيوم اشور في الأول من تموز 2020      منظمات عراقية تصدر بيانًا يدين تهجير المسيحيين من المناطق الحدودية في الشمال      المطران المنتخب فيليكس سعيد الشابي يوجه رسالة الى ابرشية زاخو الكلدانية      في بقعة منسية.. إيزيديون يبعثون الحياة في ”مار عوديشو“ المسيحية      کلارا عوديشو رئيسة كتلة المجلس الشعبي في برلمان الاقليم تهنئ محافظ دهوك الجديد      تفاصيل قرارات "عمليات أربيل" بشأن الحظر والإغلاق والاستثناءات      الصحة العراقية تعلن إقرارها استخدام علاج كورونا الروسي: سيدرج ضمن البروتوكول      بوادر أزمة جديدة بين رونالدو ومدربه      بألعاب نارية وعروض جوية.. الولايات المتحدة تحتفل بذكرى استقلالها      العراق.. إعفاء فالح الفياض من منصبه      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تنتقد سعي أردوغان تحويل آيا صوفيا إلى مسجد      عقب الخطوة "الأكثر جرأة".. تقرير أميركي يحذر الكاظمي من فصائل "متشبثة" بعناصرها      عدّاد "الفيروس القاتل" يرفع حصيلة ضحاياه في إقليم كوردستان      "الكنز الأحمر".. ماذا فعل البشر قبل 12 ألف عام؟      الأنبوب الضخم والكهف الأخضر.. ماذا يجري تحت ملعب ريال مدريد؟
| مشاهدات : 1493 | مشاركات: 0 | 2019-06-06 10:18:18 |

ما هي الفيتامينات المطلوبة للجسم؟.. وطريقة الحصول عليها

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوزعربية/

 

وجدت 3 دراسات قدمت في مؤتمر الجمعية الأميركية لعلم الأورام هذا الأسبوع، أن تناول مكملات فيتامين (د) يمكن أن تقلل من خطر الوفاة بسبب السرطان.

ويعتقد العلماء أن فيتامين (د) ينتج إنزيما "يزيل سموم" الأحماض الطبيعية في الجسم، ويمنع تلف الأعضاء الداخلية، مما يقلل بدوره من خطر الإصابة بالسرطان.

ويوجد فيتامين (د) في عدد قليل من الأطعمة، لكن الشمس تعد مصدرا رئيسيا له.

ولأن البعض يتحسس من بعض الأطعمة الغنية بفيتامين (د)، كما أن التعرض للشمس لساعات طويلة قد يسبب سرطان الجلد، يقول الأطباء إن أفضل طريقة لضمان حصولك على ما يكفي منه، هي تناول مكملات يومية. 

أما البوتاسيوم، الذي يخفض ضغط الدم، فيمكن الحصول عليه من خلال الملح والفاكهة والخضراوات، مثل البطاطا والبطاطا الحلوة والبروكلي والموز والبطيخ.

وتشير الدراسات إلى أن انخفاض تناول البوتاسيوم يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم، يعرض الإنسان إلى خطر السكتة الدماغية.

وفي مراجعة حديثة لـ50 دراسة تتعلق بفيتامين (سي) ووظائف المخ، وجد باحثون أستراليون أن الأشخاص الذين لديهم مستويات عالية من فيتامين (سي) لديهم مخاطر أقل بشأن الإصابة بألزهايمر والخرف.

ويعتقد الخبراء أن هذه المغذيات المضادة للأكسدة، تلعب دورا هاما في منع الأضرار اليومية لخلايا الدماغ، مما يؤدي إلى إبطاء فقدان الذاكرة المرتبطة بالعمر.

ويجب أن يحصل الإنسان على 75 ملجم من فيتامين (سي) يوميا. وتعد الفاكهة والخضراوات من المصادر الهامة له.

أما المغنيسيوم فهو معدن ضروري للجسم لما له من آثار مهدئة للجهاز العصبي. وقد وجدت العديد من الدراسات أن زيادة تناول المغنيسيوم يمكن أن يساعد في علاج الأرق وتحسين نوعية النوم.

ولأن الجسم يفضل امتصاص المغنيسيوم عن طريق الجلد، يقول الأطباء إن أفضل طريقة للحصول عليه تكون عن طريق الاستحمام بمياه غنية بالمغنيسيوم أو زيت الجسم.

ومن الفيتامينات الهامة للإنسان، فيتامين (كيه 2) الذي يمنع تكسر العظام. ويقدر بعض الخبراء أن نقص فيتامين (كي 2) يؤثر على أكثر من 90 من سكان العالم.

وربطت دراسة حديثة بين المستويات المنخفضة لفيتامين (كيه 2) وخطر الكسور المتزايدة لدى الأطفال، كما وجدت أبحاث أن زيادة مستوياته يمكن أن تساعد في الوقاية من ترقق العظام وهشاشتها لدى الكبار.

وللحصول على فيتامين (كيه 2) ستحتاج إلى شرب 5 لترات من الحليب يوميا، ولأن هذا أمر صعب، يوصي الأطباء بتناول المكملات الغذائية.

أما فيتامين (ب)، الذي يساعد الجسم على خفض الإجهاد والإرهاق، فيوجد منه 12 نوعا. ويضمن تناول اللحوم والأسماك ومنتجات الألبان حصولك على إمدادات جيدة من جميع أنواع فيتامينات (ب).

ومن الضروري لجسم الإنسان الحصول على الحديد، الذي يلعب دورا مهما في عملية التمثيل الغذائي وبناء العضلات وحرق الدهون، فضلا عن مساعدته في حمل الأكسجين إلى جميع خلايا الجسم.

ويمكن الحصول على الحديد من الخضراوات المورقة واللحوم الخالية من الدهون والمكسرات والبذور وحبوب الإفطار.

ويمنع الشاي والقهوة امتصاص الحديد، لذلك تجنب شربهما مع وجبات الطعام.

وأخيرا، فيتامين (أ) الذي يعد الأهم المتعلق بصحة العين بشكل عام، إذ يلعب دورا حاسما في الرؤية من خلال الحفاظ على القرنية والسماح لك بالرؤية في ظروف الإضاءة المنخفضة.

وتشير الدراسات إلى أن الحصول على ما يكفي من فيتامين (أ) يمكن أن يساعد في مكافحة إعتام عدسة العين، وهو السبب الأكثر شيوعًا للعمى المرتبط بالتقدم في العمر.

ومن الأطعمة الغنية بفيتامين (أ)، كبد الحيوانات والحليب واللبن والجزر والفلفل والسبانخ.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0523 ثانية