بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوه      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      واشنطن ترد لوح "حلم كلكامش" إلى العراق      قداس عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة القديس كرابيت للارمن الارثوذكس في كمپ ساره / بغداد      موعظة غبطة البطريرك يونان في قداس عيد صعود الرب يسوع إلى السماء      الرئيس بارزاني: إقليم كوردستان يمر بأوضاع حساسة ويواجه تحديات جديدة      تضر بالأقمار الصناعية.. علماء فلك: عوامل غامضة تتسبب في ضعف المجال المغناطيسي للأرض      انطلاق بطولة "كأس أوروبا 2020" لكرة القدم على أجهزة البلايستايشن لأول مرة      بعد فضيحة الحنطة.. سماد الفلاحين يتبخر في العراق!      وفيات كورونا بالولايات المتحدة.. اقتراب من "العتبة الخطيرة"      في رسالة لمسرور بارزاني.. بغداد تقترح 4 خطوات للتسوية المالية      "هل تستمر حتى سن الأربعين؟".. ميسي يجيب عن السؤال الصعب      الكمامات ممنوعة.. متاجر تغامر بزبائنها "باسم الحرية"      الصين: مواجهة الولايات المتحدة لا ترعبنا      حراسة الأراضي المقدسة تحيي الاحتفال بعيد صعود الرب في القدس
| مشاهدات : 995 | مشاركات: 0 | 2019-06-01 19:41:05 |

هذا ما بحثته قيادة الديمقراطي الكوردستاني في اجتماعها

زعيم الحزب الديمقراطي الكوردستاني مسعود بارزاني (سفين حميد/ فرانس برس)

 

عشتارتيفي كوم- باسنيوز/

 

أصدر مجلس قيادة الحزب الديمقراطي الكوردستاني بياناً كشف فيه مضمون اجتماعه اليوم السبت.

ووفق البيان، فإن مجلس قيادة الديمقراطي الكوردستاني الذي اجتمع اليوم برئاسة الزعيم الكوردي رئيس الحزب مسعود بارزاني، يؤكد دعمه لنيجرفان بارزاني في منصبه الجديد كرئيس لإقليم كوردستان، ويقدم تهانيه له.

وعقد مجلس قيادة الديمقراطي الكوردستاني في وقت سابق اليوم اجتماعاً موسعاً برئاسة الزعيم الكوردي مسعود بارزاني.

بيان المجلس تطرق إلى قراءة الحزب الديمقراطي الكوردستاني الواقعية للمرحلة الحالية والأوضاع الاقتصادية والسياسية والعسكرية التي تمر بكوردستان والعراق والمنطقة، وتعامله وفق المسؤولية الوطنية والقومية مع المتغيرات التي تشهدها المنطقة.

وعن العلاقات بين أربيل وبغداد ذكر المجلس أنه «إلى الآن العلاقات جيدة مع الحكومة العراقية، والخارطة المعدة لحل الخلافات والقضايا العالقة تسير بشكل جيد».

وبشأن الأوضاع المتوترة في المنطقة والتصعيد بين أمريكا وإيران، قال البيان، إنه «بشكل مباشر أو غير مباشر فان تلك الأوضاع تؤثر على العراق وإقليم كوردستان والأجزاء الأخرى من كوردستان»، معبراً عن أمله أن تحل تلك الخلافات بالحوار وبشكل سلمي وإبعاد المنطقة عن الحرب.

وعبر البيان عن قلقه حيال ظاهرة حرق المحاصيل الزراعية للفلاحين في المناطق الكوردستانية خارج إدارة إقليم كوردستان أو ماتسمى بـ ‹المتنازع عليها›، ووصف هذه الحرائق بأنها «اعتداء» على السكان الكورد في تلك المناطق، داعياً إلى تشكيل لجنة مشتركة للتحقيق في هذا الأمر وموضوع عمليات التعريب».

ودعا البيان الحكومة العراقية إلى تعويض المتضررين جراء تلك الحوادث، مشدداً على أن «كركوك والمناطق المشابهة لها يتعين إدارتها بمشاركة قوات البيشمركة، والجيش والأجهزة الأمنية الأخرى من كلا الجانبين (إقليم كوردستان والعراق».

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.3250 ثانية