الجامعة الكاثوليكية في أربيل CUE تطلق موقعها الإلكتروني الجديد      غبطة البطريرك يونان يحتفل بقداس عيد العنصرة      وفد من النجف يزور البطريركية الكلدانية      مراد من مدينة زحلة: متمسكون بالطرح الفيدرالي      توضيح من البطريرك ساكو حول “الصرخة المدويّة” المنسوبة الى الكاردينال روبرت سارا حول القداس      هجوم جديد على كنيسة في إسطنبول وسط عداء متزايد تجاه المسيحيين      البابا فرنسيس يوجه رسالة إلى مركز أستالي اليسوعي لخدمة اللاجئين لمناسبة تقديمه تقريره السنوي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد صعود الرب يسوع الى السماء في كنيسة ام النور / عنكاوا      أنشطة روحية في مواجهة العزلة (نبذة عن نشاطات أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا)      رئيس الجمهورية الارمني أرمين سركيسيان يزور نصب ساردارابات التذكاري بيوم ذكرى تأسيس الجمهورية ال1 ب1918      نيجيرفان بارزاني يؤكد ضرورة وجود آلية للتعاون والتنسيق بين إقليم كوردستان والحكومة الاتحادية      وفاة جديدة بفيروس كورونا ترفع إجمالي الوفيات إلى ثمانٍ في كوردستان      العراق.. مساعٍ لتشكيل تكتل نيابي عابر للأحزاب وداعم للكاظمي      البنتاغون ينقل وحدات من القوات المسلحة إلى منطقة العاصمة واشنطن      مكالمات الفيديو تدخل عالم كرة القدم      الكنيسة القبطية الأرثوذكسية تحتفل بعيد دخول العائلة المقدسة إلى أرض مصر      صحة كوردستان تعتزم إعلان إجراءات جديدة لمكافحة كورونا وتكشف مظاهر خطورة المرحلة الحالية      رسالة قداسة البابا فرنسيس بمناسبة اليوم الإرسالي العالمي ٢٠٢٠      بحزن وإحباط.. ميسي يتحدث عن "كرة قدم جديدة" بعد كورونا      حكومة إقليم كوردستان تعلن تفاصيل الحظر الشامل للتجوال
| مشاهدات : 1138 | مشاركات: 0 | 2019-05-21 11:11:08 |

الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

في صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 أيار 2019، قام وفد من مؤسسة دياري كردستان في إقليم كردستان، ضم كل من الدكتور شريف باجو، والسيد علي زيتو، والمستشار الأقدم في برلمان حكومة إقليم كردستان د. فيان يوسف ايليا، بزيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وكان في استقبالهم الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في وزارة الثقافة والشباب في أربيل.

قام الوفد الزائر بجولة في اقسام المديرية العامة للوقوف على أهلية مبنى المديرية العامة لإدارة نشاطاتها الثقافية والفنية. وبعدها توجّه الضيوف بمرافقة المدير العام إلى متحف التراث السرياني، حيث كان في استقبالهم السيد كلدو رمزي مدير المتحف. وبعد الاستقبال والترحيب بالوفد، جال الضيوف في أروقة المتحف مستمعين إلى شروحات وافية عن أبرز مقتنياته التراثية، والأزياء الشعبية السريانية، كما قدم فريق من الموظفين والموظفات، نُبَذًا مختصرة عن رواد النهضة الفكرية والثقافية والقومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري، فضلا عن الصحف والمجلات والمدارس السريانية الرائدة.

عبر الوفد الزائر عن رغبتهم بانتاج بعض الهدايا التي تعبر عن التراث الكلداني السرياني الآشوري وعرضها في الأماكن التي تهتم بمثل هذه المنتجات مثل المطار والأماكن السياحية. 

وفي ختام الزيارة، دوّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم البالغ بالتراث السرياني العريق، وحرص المديرية العامة في حماية هذا الموروث الاصيل لشعبنا وإظهاره وإبرازه للجمهور العزيز.

ويذكر ان مؤسسة دياري كردستان التي تعني "هدايا كردستانية"، هدفها هو المحافظة على التراث الكردستاني بكافة مكوناته وتقوم بتصميم وانتاج المئات من الهدايا التي تمثل التراث الكردستاني وتقديمها الى المهتمين بها وخاصة السائحين والمغتربين.

 


































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4797 ثانية