الاسقف مار بنيامين ايليا القادم من استراليا يزور قناة عشتار الفضائية      البطريرك يونان يطلق موقفاً ونداءً ملحّاً "من أجل لبنان الذي يمرّ بأيّامٍ صعبةٍ وعصيبة"      إقتراب المعارك من منطقة الخابور يعيد الذاكرة لمجازر داعش بحسب إعلامي سرياني      مجلس أعيان بغديدا يعقد مؤتمرا استثنائيا      بالصور .. ميليشيات المعارضة تستولي على أملاك المسيحيين في تل أبيض / سوريا      رسامة مطرانين جديدين للكنيسة السريانية الارثوذكسية      البطريرك ساكو يتفقد أعمال صيانة كاتدرائية أم الأحزان في الشورجة / بغداد      قداسة البطريرك مار اغناطيوس افرام الثاني يرسم الاب الربان بطرس قسيس والاب الربان يعقوب باباوي مطرانين / سوريا      مسيحيون في القامشلي يحذرون من موجة نزوح إثر الهجوم التركي على كوردستان سوريا      البطريرك ساكو يرسم شماسين انجيليين في كابيلا البطريركية الكلدانية      القوات الأمريكية المنسحبة من كوردستان سوريا تصل إلى إقليم كوردستان      أرقام لن تصدقها.. الكشف عن "المهدور" من الطعام حول العالم      ريال مدريد يفاوض مدربه السابق.. وزيدان في عين العاصفة      البابا فرنسيس يترأس القداس الإلهي في بازيليك القديس بطرس احتفالا باليوم الإرسالي العالمي      أكبر ألغاز علم الفلك الحديث غموضاً.. هل يمكن أن يكون «الكوكب التاسع» ثقباً أسود قديماً؟      وزير الدفاع الأمريكي: توقع انتقال كل القوات الأمريكية المنسحبة من سوريا إلى العراق      من هو أبوزينب اللامي.. ولماذا يتهم بتصفية متظاهري العراق؟      تراجع حدة المظاهرات في لبنان وسط مهلة حكومية للإصلاح      "معركة بريكست" تنتقل لشوارع لندن.. وجلسة تاريخية للبرلمان      العثور على أنسجة دهنية لأول مرة في رئة أشخاص يعانون السِمنة
| مشاهدات : 903 | مشاركات: 0 | 2019-05-21 11:11:08 |

الادارة العليا لمؤسسة دياري كوردستان في ضيافة المديرية العامة للثقافة السريانية

 

عشتارتيفي كوم/

 

في صباح يوم الثلاثاء الموافق 14 أيار 2019، قام وفد من مؤسسة دياري كردستان في إقليم كردستان، ضم كل من الدكتور شريف باجو، والسيد علي زيتو، والمستشار الأقدم في برلمان حكومة إقليم كردستان د. فيان يوسف ايليا، بزيارة المديرية العامة للثقافة والفنون السريانية، وكان في استقبالهم الدكتور روبين بيت شموئيل، مدير عام الثقافة والفنون السريانية في وزارة الثقافة والشباب في أربيل.

قام الوفد الزائر بجولة في اقسام المديرية العامة للوقوف على أهلية مبنى المديرية العامة لإدارة نشاطاتها الثقافية والفنية. وبعدها توجّه الضيوف بمرافقة المدير العام إلى متحف التراث السرياني، حيث كان في استقبالهم السيد كلدو رمزي مدير المتحف. وبعد الاستقبال والترحيب بالوفد، جال الضيوف في أروقة المتحف مستمعين إلى شروحات وافية عن أبرز مقتنياته التراثية، والأزياء الشعبية السريانية، كما قدم فريق من الموظفين والموظفات، نُبَذًا مختصرة عن رواد النهضة الفكرية والثقافية والقومية لشعبنا الكلداني السرياني الآشوري، فضلا عن الصحف والمجلات والمدارس السريانية الرائدة.

عبر الوفد الزائر عن رغبتهم بانتاج بعض الهدايا التي تعبر عن التراث الكلداني السرياني الآشوري وعرضها في الأماكن التي تهتم بمثل هذه المنتجات مثل المطار والأماكن السياحية. 

وفي ختام الزيارة، دوّن الضيوف في سجل الزيارات كلمات عبرت عن إعجابهم البالغ بالتراث السرياني العريق، وحرص المديرية العامة في حماية هذا الموروث الاصيل لشعبنا وإظهاره وإبرازه للجمهور العزيز.

ويذكر ان مؤسسة دياري كردستان التي تعني "هدايا كردستانية"، هدفها هو المحافظة على التراث الكردستاني بكافة مكوناته وتقوم بتصميم وانتاج المئات من الهدايا التي تمثل التراث الكردستاني وتقديمها الى المهتمين بها وخاصة السائحين والمغتربين.

 


































اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.7563 ثانية