مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟
| مشاهدات : 1008 | مشاركات: 0 | 2019-05-01 10:11:37 |

البابا يعرب عن ألمه حيال الاعتداء ضد كنيسة في بوركينا فاسو

بوركينا فاسو (ANSA)

 

عشتارتيفي كوم- اذاعة الفاتيكان/

 

على أثر الهجوم الإرهابي الذي استهدف كنيسة بروتستنتية في بوركينا فاسو مسفرا عن سقوط ستة قتلى على الأقل من بينهم قس وابناه أكد المدير الموقّت لدار الصحافة التابعة للكرسي الرسولي السيد أليساندرو جيزوتّي أن البابا فرنسيس تلقّى بحزن كبير هذا النبأ، وهو يصلي من أجل الضحايا وعائلاتهم والجماعة المسيحية في البلد الأفريقي.

حصل الهجوم يوم الأحد الفائت في محلة Silgadji الواقعة على بعد ستين كيلومترا من مدينة Djibo عاصمة ولاية Soum وعُلم أن الضحايا هم القس Pierre Ouedraogo وابناه وثلاثة مؤمنين آخرين. وقد لاذ المهاجمون بالفرار على متن دراجة نارية باتجاه مالي. ويندرج هذا الاعتداء الإرهابي في إطار أجواء التوتر المتصاعد، لاسيما على أثر مقتل ستة أشخاص آخرين يوم الجمعة الفائت، بينهم خمسة مدرّسين، على يد مجموعة من الجهاديين الإسلاميين في منطقة Maytagou بولاية Koulpelogo وسط شرق البلاد.

هذا وتحدثت صحيفة أفينيريه الإيطالية عن اعتداء آخر وقع في إحدى قرى أبرشية Dori يوم الخامس من الشهر الجاري عندما دخل مسلحون كنيسةً كاثوليكية وأطلقوا النار على المصلين، ما أدى إلى مقتل أربعة أشخاص. وفي السابع عشر من الشهر الجاري فُقدت آثار كاهن كاثوليكي يُدعى Joel Yougbarè، في أبرشية Djibo في وقت نفى فيه الأسقف Laurent Dabiré – في مقابلة مع وكالة فيديس – صحة الأنباء التي تحدثت عن العثور على جثته. تجدر الإشارة هنا إلى أن بوركينا فاسو تشكل منذ العام 2015 مسرحاً لهجمات يشنها تنظيم "أنصار الإسلام" وجماعات إسلامية راديكالية أخرى مرتبطة بتنظيم القاعدة في المغرب الإسلامي. وقد أسفر ذلك عن مقتل أكثر من مائتين وخمسين شخصاً خلال السنوات الأربع الماضية، أكثر من ستين من هؤلاء قُتلوا في العاصمة واغادوغو وحدها.  

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0470 ثانية