المشرف التربوي للغة السريانية في تربية الحمدانية عصام ياكو يزور قناة عشتار الفضائية      بالصور... الحفل الختامي للقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" لكنائس ابرشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      بالصور .. لقاء عنكاوا للشباب AYM "المسيح يحيا" بيومه الثالث في كنائس ابرشية اربيل / عنكاوا      غبطة البطريرك يونان يصل إلى مطار أربيل الدولي لترؤّس رتبة تولية الأسقف الجديد لأبرشية حدياب – أربيل وسائر إقليم كوردستان – العراق      بالصور.. وقائع اليوم الاول للمؤتمر الشبابي السادس لكنيسة المشرق الاشورية الذي عقد في ايران      وفد من السفارة الاميريكية برئاسة نائب السفير يزور البطريركية الكلدانية      اختتام مؤتمر"أديان من أجل السلام" بالدعوة إلى تعزيز السلام الإيجابي      السيد عماد ججو يستقبل المهنئين لمناسبة تثبيته مديرا عاما بالاصالة للدراسة السريانية      اختتام مهرجان الشبيبة السنوي لكنائس ابرشية دير مار متى      بالصور... لقاء عينكاوا للشباب AYM( المسيح يحيا) بيومه الثاني في كنائس ابرشية اربيل /عينكاوا      بيان رئاسة إقليم كوردستان في ذكرى حملة الأنفال بهدينان      اتساع رقعة الحرائق في غابات الأمازون      تسجيل أول حالة وفاة بسبب السجائر الإلكترونية في الولايات المتحدة      المجاعة ستضرب العالم وارتفاع مستوى سطح البحر      العراق يبدأ عملية عسكرية جديدة في الانبار بدعم من التحالف الدولي      روسيا تبدأ بتطوير أسلحة على مبادئ فيزيائية جديدة      حرائق "رئة الأرض" تستعر.. وتحذير من الأسوأ      ليفربول يقترب من صفقة تاريخية لـ"تغيير ملابسه"      كوردستان تطمئن "المضطهدين" وتخاطب العالم بـ"رسالة انسانية"      مرجع ديني عراقي يصدر فتوى بشأن وجود القوات الأمريكية ويأمر بمواجهتها
| مشاهدات : 737 | مشاركات: 0 | 2019-04-29 15:45:07 |

الأعضاء الشفافة.. ثورة منتظرة لـ"تجديد جسم الإنسان"

الإنجاز سيمهد الطريق أمام طباعة أعضاء فعالة ثلاثية الأبعاد

 

عشتارتيفي كوم- سكاي نيوز عربية/

 

نجح فريق أبحاث ألماني في تشكيل أعضاء بشرية "شفافة"، من خلال استخدام تقنية دقيقة جديدة، يمكن أن تمهد الطريق أمام طباعة أعضاء الجسم بشكل ثلاثي الأبعاد.

وطور علماء من جامعة "لودفيغ ماكسيميليان" في ميونخ بألمانيا، تقنية تمكنوا بفضلها من جعل الأعضاء شفافة كالدماغ والكلى، باستخدام مواد مذيبة.

وبعد ذلك، تم فحص العضو باستخدام الليزر بأجهزة دقيقة، بحيث يستطيع الباحثون التقاط تصميمه كاملا، بما في ذلك الأوعية الدموية والخلايا.

وباستعمال هذا المخطط، يطبع العضو بعد ملء طابعة ثلاثية الأبعاد بخلايا جذعية، حسبما نقلت صحيفة "صباح" التركية عن كبير المشرفين على فريق البحث علي آرتورك.

وأضاف آرتورك: "يمكننا أن نرى أين تقع كل خلية في أعضاء بشرية شفافة. ومن ثم يمكننا في الواقع تكرار نفس الشيء تماما باستخدام تقنية الطباعة البيولوجية ثلاثية الأبعاد لتصنيع عضو وظيفي حقيقي".

وتابع: "لذلك، أعتقد أننا نقترب كثيرا من عضو بشري حقيقي لأول مرة الآن".

ويخطط فريق آرتورك للبدء من خلال إنشاء بنكرياس مطبوع بيولوجيا على مدى 3 سنوات مقبلة، فيما يأمل أيضا في تطوير كلية خلال نحو 6 سنوات.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9833 ثانية