مجلس رؤساء الطوائف المسيحية في العراق يتحد بالصلاة من اجل سيادة المطران وردوني      متحدث: تركيا ستغطي الأيقونات المسيحية في آيا صوفيا خلال الصلاة      حجوزات بالآلاف لمغادرة لبنان.. غالبيتهم من المسيحيين!      دياربكرلي تعليقا على قضية آيا صوفيا : يعيدون إلى ذاكرتنا كيف قام أسلافهم العثمانيين قبل أكثر من 100عام بسلب كنائس وأوقاف المسيحيين أثناء مجازر الإبادة الجماعية      الكنيسة الكلدانية تشعر بحزن وألم أمام قرار تحويل كاتدرائية آيا صوفيا الى مسجد      مسيحيو العراق في محنة جديدة.. القصف التركي يتسبب بإغلاق 10 كنائس وتشريد عشرات العوائل      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يزور غبطة البطريرك يوحنا العاشر      الاكليروس المسيحي في العراق المصاب بفايروس كورونا      بالصور .. قداس تذكار مار يوسف خنانيشوع في كنيسة مار يوخنا المعمدان / عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يستقبل نيافة المطران مار سلوانس بطرس النعمة وإكليروس أبرشية حمص وحماة وطرطوس وتوابعها      خبر سار.. قرابة 4 آلاف حالة شفاء جديدة من كورونا في العراق      "الثاني أخطرها".. السليمانية تحدد ثلاثة محاور لمواجهة كورونا      هل يمكن الوقاية من مرض الزهايمر؟      راموس يقترب من تحقيق رقم استثنائي قبل انتهاء الموسم      الكاظمي: العراق صرف مليارات الدولارات وما زال بلا كهرباء.. وهذه هي الأسباب      المنتج المحلي يطيح بالمستورد.. قطاع الزراعة ينتعش في العراق مع إغلاق المنافذ الحدودية      مصر.. حكم قضائي يقضي بالمساواة بين الجنسين في ميراث المسيحيين      شفاء القمص مينا الاورشليمي رئيس طائفة الاقباط الارثوذكس في العراق من مرض فايروس كورونا      مديرة مطار أربيل ترجح استئناف الرحلات الجوية الأسبوع المقبل وحكومة إلاقليم تشدد إجراءاتها وتخول المحافظات فرض حظر التجول      دراسة صادمة عن "مناعة كورونا".. هل يلهث العلماء وراء "وهم"؟
| مشاهدات : 1024 | مشاركات: 0 | 2019-03-15 09:34:44 |

معلومة عن منحوتة “العذراء والطفل الضاحك” أدهشت الصحافيين

 

عشتار تيفي كوم - اليتيا/

يحتضن متحف فيكتوريا وألبير منحوتة تيراكوتا للعذراء مريم والطفل يسوع يضحك على حضنها منذ العام ١٨٥٨ إلا أن أمناء المتحف لم يعلنوا قبل هذا الأسبوع ان المنحوتة هي من تصميم ليوناردو دي فينشي.

 وأفاد القيّمون على معرض “ليوناردو في بالازيو ستروزي” ان المنحوتة هي المنحوتة الوحيدة الصامدة لليوناردو. نحتها حوالي العام ١٤٧٢ عندما كان يبلغ من العمر ١٩ أو ٢٠ سنة أي عندما كان تلميذا لدى الفنان أندريا ديل فيروشيو.

وأفادت صحيفة The Guardian  ان الصحافيين الذين حضروا الى المتحف لمؤتمر صحافي دُهشوا بالخبر إذ نُسب العمل لسنوات للفنان أنطونيو روسيلينو.

ويؤكد مكتشف الخبر فرانشيسكو كاغليوتي ان ابتسامة العذراء مريم شبيهة بتعابير مماثلة موجودة في أعمال أخرى لليوناردو منها المونا ليزا كما وأن ملامح الطفل شبيهة بملامح أطفال رسمهم ليوناردو.

 
















اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4140 ثانية