الكاردينال زيناري: ستترتب على تفشي وباء كورونا في سورية عواقب كارثية      بالصور.. تراتيل الفرح من امام المنازل بقدوم المخلص في يوم السعانين رغم الظروف الصعبة بسبب انتشار فايروس كورونا / القوش      رسالة تهنئة من قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا لمناسبة رأس السنة الآشورية 6770      البابا فرنسيس يوجه رسالة فيديو إلى المؤمنين عشية أسبوع مقدس غير اعتيادي لهذا العام      أوقات القداديس في كابيلا البطريركية الكلدانية      بيان صادر عن أمانة سرّ بطريركية السريان الكاثوليك الأنطاكية بخصوص القداديس والرتب الكنسية بمناسبة أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة      في أسبوع الآلام وعيد القيامة.. الكهنة بالكنائس والمسيحيون بالمنازل      رسالة "تدابير راعوية وتوصيات عملية" من غبطة البطريرك مار اغناطيوس، بخصوص احتفالات أحد الشعانين وأسبوع الآلام وعيد القيامة المجيدة 2020      اللجنة العليا للأخوة الإنسانية تدعو لمزيد من التضامن الإنساني لمواجهة كورونا      الرئيس بارزاني يهنيء المسيحيين بمناسبة رأس السنة البابلية الأشورية الجديدة وأعياد أكيتو      التربية العراقية: اعتبار السنة الدراسية منتهية لطلبة الابتدائية.. والأسئلة الوزارية ستكون سهلة      برلمان كوردستان يصدر أربعة قرارات ويدعم عقد اتفاق متوازن مع الحكومة الاتحادية      كورونا يحبس الملايين حول العالم ويطلق سجناء العراق      حاولوا تجنب كورونا بوصفة "غريبة".. والنتيجة 16 حالة وفاة      "توصية" من فيفا لإنقاذ كرة القدم في أولمبياد طوكيو      نذر مواجهة امريكية ايرانية في العراق .. تصوير جوي للسفارة في بغداد      الصحة تحدد أسباب انحسار فيروس كورونا: سينجلي عن العراق بهذا التاريخ والشروط      الصحة العالمية تحذر دول الشرق الأوسط: الخطر قادم      في زمن تفشي كورونا.. هل علينا تطهير مشتريات البقالة؟      سواريز يرد على اتهام لاعبي برشلونة بالتأخر بخفض رواتبهم
| مشاهدات : 1059 | مشاركات: 0 | 2019-03-11 10:20:31 |

وليم وردا مسؤول العلاقات في منظمة حمورابي يشارك في اعمال ملتقى السليمانية السادس

 

عشتار تيفي كوم/

- الملتقى عقد تحت شعار "العراق ودول الجوار نحو نظام اقليمي جديد" بحضور عدد مهم من السياسين والخبراء الدوليين والعراقيين.
- السيد وردا يدعو الى قوانين وسياسات تواجه التحديات القائمة على عدم الاستقرار في العراق والتأسيس لعلاقات اقليمية سليمة .
شارك السيد وليم وردا مسؤول العلاقات في منظمة حمورابي لحقوق الانسان في ملتقى السليمانية السادس الذي انعقد يومي 6-7-2019 اذار تحت شعار " العراق ودول الجوار نحو نظام اقليمي جديد".
لقد شارك في المؤتمر اكثر من (200) شخصية يضمون مفكرين وصناع قرار وخبراء وباحثين وناشطين حقوقين دوليين وعراقيين بحثوا لمده يومين من المناقشات المحفزة للتفكير في القضايا الاكثر الحاحاً والتي تواجة العراق والشرق الاوسط.
لقد عقدت خلال الملتقى ثماني جلسات عامة رفيعة المستوى تضمنت مداولات بين مسؤليين تدارسوا بشأن الاطر والقضايا الاقتصادية والامنية والسياسية والأقليمية الجديدة مع التركيز على العراق ودوره بوصفه ملتقى جغرافي بين شرق الاقليم وغربه .
كما ركزت النقاشات على التحديات الرئيسية التي تواجه العراق وكيفية معالجتها ،منها اوضاع الشباب ،المجوعات المهمشة ، البنيه التحتية فيما يخص الطاقه والقطاع الخاص وفرص الاستشمار، واعاده تاهيل الاراضي التي تم تحريرها من داعش ، وتمكين الاقليات الدينية والعرقية ومسائل اخرى تتعلق بنمو المؤسسات الخاصة والتطورات الجديدة على صعيد الوضع الامني .
لقد افتتح المؤتمر بكلمة لرئيس الجامعة العراقية الامريكية في السليمانية ثم كلمه للسيد قوباد وطالباني نائب رئيس الوزراء في حكومة اقليم كوردستان. 
ثم بدأت الجلسات في اليوم الاول 6 آذار بجلسة مهمه مع السيد رئيس الجمهورية الدكتور برهم صالح الذي قدم رؤيتة عن مستقبل العراق وسبل استقراره وتطويره، كما كان هناك جلسات اخرى مع الدكتور اياد علاوي ، والسيد حيدر العبادي وسماحة السيد عمار الحكيم . كما شارك في جلسات اخرى كل من السادة وزير الكهرباء العراقي وزير الصناعه الاردني طارق الحموري الى جانب مسؤليين اقلييمين اخرين بينهم الامين العام السابق لجامعه الدول العربية عمرو موسى والامين لمجلس الشؤون العربية والدولية محمد الصقر .
كما شاركت في الموتمر الملتقى بعثة الامم المتحدة لمساعدة العراق منظمات ومؤسسات اخرى، مثل البنك الدولي، وشركات عالمية كبرى وكذلك شارك في الجلسات خبراء من معهد السلام الامريكي، ومعهد واشنطن السياسات الادنى ،ومعهد الشرق الاوسط وغيرها من المعاهد، وقد حضر المؤتمر بالاضافة الى المهتمين والمؤسسات الاعلامية السفراء وممثلي البعثات الدبلوماسية المعتمدة لدى العراق.
وهذا قد تمضخت من خلال الحوارات والمداولات عدة توصيات ومقترحات لتعزيزالعلاقات بين العراق ودول الاقليم مما يعزز السلم والتعاون وصيانة الحقوق الوطنية في منأى عن اية تدخلات تنتقص من السيادة الوطنية، هذا وكان للسيد وليم وردا مداخلة خلال الملتقى ستنشر لاحقا لاهمية ماجاء فيها فقد ركز على قضايا الاقليات الدينية والاثنية وحقوقها واهمية اصلاح التشريعات والسياسات المتبعة كمنطلق من اجل استقرار العراق، مؤكدا ان التشريعات الحاليه لاتلبي تلك الحقوق كما ان السياسات المعتمده حاليا تحول دون تحقيق خطوات صحيحه رائدة لتحرير الذات العراقية من الضغوط القائمة التي يتعرض لها المواطن من مختلف المكونات السكانية.

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4345 ثانية