بالصور .. كاميرا قناة عشتار في قرية داودية      سيادة المطران مار نيقوديموس: "نوصيكم بالمحافظة على الاجراءات والتعليمات الصادرة من الجهات الصحية المختصة"      البابا فرنسيس يجدد الالتزام المسكوني في اليوبيل الفضي على صدور الرسالة العامة "ليكونوا واحدًا"      بالصور .. قناة عشتار تتجول في شقلاوا      تهنئة من المجلس الشعبي الكلداني السرياني الاشوري بمناسبة عيد الفطر المبارك      جمعية عون الكنيسة المتألمة: مساعدات لأكثر من 20 ألف أسرة سورية مسيحية      ترامب يدعو إلى السماح بإعادة فتح أماكن العبادة: نحن بحاجة إلى صلوات أكثر وليس أقل      غبطة البطريرك ساكو: المكون المسيحي يفتقد التمثيل الحقيقي      رئيس برلمان اقليم كوردستان مع بطريرك كنيسة المشرق الاشورية يؤكدان على الأخوة بين جميع المكونات في كوردستان      رئيس برلمان اقليم كوردستان: نؤكد على حيادية المكونات في القوانين التي لا تمس حقوقهم التراثية والحضارية      بالأرقام.. "الصاروخ الأشقر" يكتسح ميسي ورونالدو      فيديو .. إعادة فتح كنيسة المهد أمام المؤمنين والحجاج      مستشار رئيس الوزراء يعلن تفاصيل التعديل المقترح بشأن خفض الرواتب      "أكبر خطوة للأمام منذ بدء الأزمة".. بريطانيا تقر ريمديسيفير كعلاج لكورونا      أربيل تسجل إصابتين جديدتين بفيروس كورونا      كورونا.. خلية الأزمة العراقية تحذر من "كارثة كبيرة"      الاقتصاد الأمريكي ينهار بنسبة 42% وأزمة سياسية في الأفق      كنائس أبرشية مار أدي الكلدانية في كندا.. أنشطة روحية في مواجهة العزلة      الصحة العالمية تحذر من "ذروة ثانية" بالمناطق حيث يتراجع كورونا      بسبب وباء.. انهارت إحدى أعظم الإمبراطوريات
| مشاهدات : 1211 | مشاركات: 0 | 2019-02-14 10:50:47 |

مجلس الشيوخ الفرنسي يعقد مؤتمراً تحت شعار (مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان)

 

عشتارتيفي كوم- دائرة العلاقات الخارجية لحكومة إقليم كوردستان/

 

باريس: عقد مجلس الشيوخ الفرنسي (سينات)، مؤتمراً تحت شعار ( مساعدة المرأة الأيزيدية والأقليات النازحة في إقليم كوردستان) الذي أقيم بجهود السيناتور السيدة جاكي ديروميدي، ودعم السيناتور برونو روتايو، رئيس مجموعة الصداقة ومساعدة الأقليات والشعب الكوردي في الشرق الأوسط في مجلس الشيوخ الفرنسي. وكشف السيناتور برونو روتايو عن أهداف المؤتمر، وأوضح أنه خصص لدعم ومساعدة مجلس الشيوخ الفرنسي للأيزيديين، ولجميع اللاجئين والنازحين المقيمين في إقليم كوردستان، كذلك دعم المنظمة الفرنسية غير الحكومية آفام التي تقدم خدماتها للنازحين منذ عامين في مخيم شاريا بضواحي مدينة دهوك.

الفقرة الرئيسية لهذا المؤتمر كانت لتجديد التأكيد والإعراب عن الرغبة في إيجاد حلول للمشاكل الراهنة التي تواجهها هذه المنطقة.

وقالت السيناتور جاكي ديروميدي؛ أن الهدف الرئيسي هو حماية النساء والأطفال من ضحايا إرهاب داعش وأصبحوا نازحين في المخيمات. وأن المؤتمر يسعى إلى تهيئة الجهات المعنية للتحضير لإعادة هؤلاء النازحين إلى اماكنهم الأصلية في ظل ظروف ملائمة، وذلك من خلال الإعداد لمستقبل يضمن التربية والتعليم للأطفال والتأهيل المهني للنساء.

في سياق النقاشات، أعرب كل من السيناتور السيدة جاكي ديروميدي ، ورئيس المجموعة السيناتور برونو روتايو، والسيدة آزادبور رئيسة منظمة آفام الغير حكومية، عن شكرهم لحكومة إقليم كوردستان وممثلية حكومة الإقليم في فرنسا للدعم وبناء العلاقات. كما سلطوا الضوء على جهود إقليم كوردستان في مواجهة هذه الأزمة وإنعكاساتها السلبية على الوضع الإقتصادي لإقليم كوردستان.

 












اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.7277 ثانية