دراسة: اعداد المسيحيين في العراق ستنخفض الى 23 الف شخص فقط عام 2024      اجتماع مجلس أمناء جامعة أنطاكية السورية الخاصة      اتحاد الاعلام المسيحي في الشرق الاوسط: رسالة الى الرئيس التركي حول كنيسة أيا صوفيا      مقابلة مع السيد ادمون جبرائيل والشماس كوركيس حنا ميشكو حول المساعي الجارية للتحضير للمؤتمر الآشوري العالمي 2021      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تدين الاغتيالات التي تتعرض لها الشخصيات الوطنية العراقية      اصابة الاب مارتن بني بفايروس كورونا      إدارة ترامب تستخدم كلمة إبادة خلال حديثها عن مأساة الأرمن لعام 1915      السيد ججو يزور مديرية تربية نينوى      تقرير مصور .. الخيكاني يزور ناحية برطلة ويلتقي بعدد من رجال الدين المسيحيين لبحث سبل دعم التعايش السلمي      الاحتفال بالقداس الالهي بمناسبة عيد مار توما الرسول في كنيسة ام النور / عنكاوا      أبرز ما جاء في آخر دراسة كتبها الخبير الأمني هشام الهاشمي قبل اغتياله بأيام      كيف انتقم برشلونة من لطمة إسبانيول في 2007؟      العراق في القائمة السوداء.. أسباب وتبعات القرار الأوروبي      بنس يطالب بإنهاء الإغلاق العام في الولايات المتحدة      المطران بيتزابالا: جائحة كورونا سبّبت عواقب وخيمة في الأراضي المقدّسة لكنها لن تمنع المؤمنين من اللقاء مع المسيح      العراق يسجل 2741 إصابة و94 وفاة بفيروس كورونا      الأوضاع العامة والعلاقات الثنائيّة محور لقاء البطريرك الماروني بالسفير السعودي      شركة أدوية في أربيل تزود الصحة العراقية بأول دفعة من علاج «كورونا»      على طريقة سواريز.. لاعب لاتسيو يعض منافسه      مسؤول أميركي: الكاظمي بحاجة لمساعدة وقواتنا باقية بالعراق
| مشاهدات : 1550 | مشاركات: 0 | 2019-01-23 16:54:36 |

للنساء فقط.. طولك ووزنك قد يطيل عمرك إلى التسعين

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

 

هل لمقاييس الوزن والطول دور في زيادة عمر النساء وبلوغهن سن التسعين؟

هذا ما كشفت عنه دراسة علمية حديثة نشرتها مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع، حيث استنتج باحثون بجامعة ماستريخت في هولندا أن النساء اللواتي يبلغ طولهن في المتوسط 179 سنتيمترا أو أكثر، لديهن فرصة نسبتها 31 بالمائة بأن يتمتعن بحياة أطول ويمكن أن يبلغن سن التسعين، مقارنة بالنساء اللواتي يبلغ طولهن 162 سم أو ما دون ذلك.

من خلال الدراسة التي قاموا بها أراد الباحثون معرفة العلاقة بين استقرار معدل متوسط العمر عند عقد معين في البلدان الغربية، ومسألة الوزن والطول، حيث يبلغ متوسط العمر في الولايات المتحدة الأمريكية مثلا 78.6.

وركز الباحثون في دراستهم على العنصر النسوي تحديدا عكس الدراسات السابقة المتعلقة بمستوى العمر المتوقع والتي كانت تركز على الرجال دون النساء أو تجمع بين الفئتين معا.

ومن خلال البحث في بيانات دراسة قديمة للسكان يعود تاريخها الى سنة 1986، وشملت 120 ألف مشارك من الجنسين يعيشون في 204 مقاطعة بهولندا، قام الباحثون بجمع استطلاعات أكثر من 4 آلاف امراة و3 آلاف رجل وُلدوا ما بين عامي 1916 و1917 وعمددوا لتحليل الأجوبة التي قدمها المستطلعون، مثل نمط الحياة والأكل، والنشاط البدني وإذا ما كان المستجوَبون يدخّنون أو تعاطوا الكحول في فترة العشرينات من العمر، إضافة إلى معلومات عن الطول والوزن خلال المراحل العمرية المختلفة.

ووجد الباحثون من خلال استخلاص النتائج والبيانات أن النساء اللواتي كن يحرصن على القيام بنشاط بدني بشكل منتظم مع الحفاظ على وزن صحي خلال العشرينات الى غاية العقد السادس ولديهن معدل BMI (مؤشر الكتلة الجسدية) متوسط، كانت لديهن حظوظ أكبر في بلوغ سن التسعين من العمر مقارنة بالنساء اللواتي يقمن بنشاط بدني أقل ولديهن معدل BMI مرتفع.

وقال لويد براندت معد الدراسة بمعهد علوم الأوبئة في جامعة ماستريخت الهولندية "تشير هذه النتائج إلى أن كلاً من حجم الجسم والنشاط البدني مرتبطان أيضا بمتوسط العمر المتوقع. ولكن يبدو أن هذه العلاقة تختلف بين الرجال والنساء. ونصح الباحث الجمهور بالحفاظ على وزن صحي، والحرص على معدل BMI يتناسب مع طول الجسم إضافة إلى ممارسة ساعة على الأقل في اليوم من النشاط البدني".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.4608 ثانية