بالصور.. أبرشية الموصل وكركوك وإقليم كوردستان للسريان الارثوذكس تحتفل باليوبيل الذهبي لسيادة المطران مارغريغوريوس صليبا شمعون/ عنكاوا      ابناء شعبنا يحتفلون بعيد القديس مار متى الناسك/ سهل نينوى      الدكتور روبين بيت شموئيل في الجمعية الأميركية الآشورية في شيكاغو: " أول نص شعري سوريثي وصلنا إلى اليوم يعود لسنة 1591 م "      نيافة الحبر الجليل مار اقليميس يشارك في استقبال قداسة البطريرك مار كيوركيس الثالث صليوا في سان دييغو      بحضور وفد أمريكي كبير أفتتاح مختبرات جديدة في الجامعة الكاثوليكية في أربيل      غبطة البطريرك يونان يشارك في افتتاح المؤتمر الأول حول التراث المسيحي المشترك في الوادي المقدس، الديمان – شمال لبنان      المجلس الشعبي يستقبل وفد المكتب السياسي للحركة الديمقراطية الاشورية      احتفالية تأبينية في قضاء زاخو بمناسبة الذكرى الـ50 لمذبحة قرية صوريا      اختتام المؤتمر الدولي للسلام في العاصمة الاسبانية مدريد      البطريرك يونان: نستنكر التمادي في التهميش والإقصاء المستمرّ لأبناء كنيستنا عن الوظائف العامّة في الدولة اللبنانية      عبد المهدي يرسم الخطوط العريضة للعلاقة مع إقليم كوردستان      زيدان يبرر: سبب واحد للخسارة الثقيلة      سليماني في بغداد سراً.. دعوة لضرب "مصالح أميركا"      بعد الطماطم والرمان.. كوردستان تحظر استيراد العسل      في ثاني حالة من نوعها خلال شهر .. دفن 40 جثة مجهولة الهوية في كربلاء      أسعد رجل في العالم.. هزم السرطان مرتين ثم نال الجائزة الكبرى      فالفيردي يدافع عن ميسي: لعب "دون استعداد"      البابا فرنسيس: الشفقة هي أيضًا لغة الله      حمار وحشي "منقط".. اكتشاف السبب العلمي وراء الحالة النادرة      دوري أبطال أوروبا.. 3 أسباب تبشر بـ"نسخة استثنائية"
| مشاهدات : 1075 | مشاركات: 0 | 2019-01-23 16:54:36 |

للنساء فقط.. طولك ووزنك قد يطيل عمرك إلى التسعين

 

عشتارتيفي كوم- يورونيوز/

 

هل لمقاييس الوزن والطول دور في زيادة عمر النساء وبلوغهن سن التسعين؟

هذا ما كشفت عنه دراسة علمية حديثة نشرتها مجلة علم الأوبئة وصحة المجتمع، حيث استنتج باحثون بجامعة ماستريخت في هولندا أن النساء اللواتي يبلغ طولهن في المتوسط 179 سنتيمترا أو أكثر، لديهن فرصة نسبتها 31 بالمائة بأن يتمتعن بحياة أطول ويمكن أن يبلغن سن التسعين، مقارنة بالنساء اللواتي يبلغ طولهن 162 سم أو ما دون ذلك.

من خلال الدراسة التي قاموا بها أراد الباحثون معرفة العلاقة بين استقرار معدل متوسط العمر عند عقد معين في البلدان الغربية، ومسألة الوزن والطول، حيث يبلغ متوسط العمر في الولايات المتحدة الأمريكية مثلا 78.6.

وركز الباحثون في دراستهم على العنصر النسوي تحديدا عكس الدراسات السابقة المتعلقة بمستوى العمر المتوقع والتي كانت تركز على الرجال دون النساء أو تجمع بين الفئتين معا.

ومن خلال البحث في بيانات دراسة قديمة للسكان يعود تاريخها الى سنة 1986، وشملت 120 ألف مشارك من الجنسين يعيشون في 204 مقاطعة بهولندا، قام الباحثون بجمع استطلاعات أكثر من 4 آلاف امراة و3 آلاف رجل وُلدوا ما بين عامي 1916 و1917 وعمددوا لتحليل الأجوبة التي قدمها المستطلعون، مثل نمط الحياة والأكل، والنشاط البدني وإذا ما كان المستجوَبون يدخّنون أو تعاطوا الكحول في فترة العشرينات من العمر، إضافة إلى معلومات عن الطول والوزن خلال المراحل العمرية المختلفة.

ووجد الباحثون من خلال استخلاص النتائج والبيانات أن النساء اللواتي كن يحرصن على القيام بنشاط بدني بشكل منتظم مع الحفاظ على وزن صحي خلال العشرينات الى غاية العقد السادس ولديهن معدل BMI (مؤشر الكتلة الجسدية) متوسط، كانت لديهن حظوظ أكبر في بلوغ سن التسعين من العمر مقارنة بالنساء اللواتي يقمن بنشاط بدني أقل ولديهن معدل BMI مرتفع.

وقال لويد براندت معد الدراسة بمعهد علوم الأوبئة في جامعة ماستريخت الهولندية "تشير هذه النتائج إلى أن كلاً من حجم الجسم والنشاط البدني مرتبطان أيضا بمتوسط العمر المتوقع. ولكن يبدو أن هذه العلاقة تختلف بين الرجال والنساء. ونصح الباحث الجمهور بالحفاظ على وزن صحي، والحرص على معدل BMI يتناسب مع طول الجسم إضافة إلى ممارسة ساعة على الأقل في اليوم من النشاط البدني".

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    web@ishtartv.com
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2019
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 1.9573 ثانية