رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      مخيم التعليم المسيحي السابع/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 906 | مشاركات: 0 | 2018-12-31 18:55:37 |

نيجيرفان البارزاني: إقليم كوردستان بيت لجميع المكونات القومية والدينية دون تمييز

رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني

 

عشتارتيفي كوم- رووداو/

 

وجه رئيس وزراء اقليم كوردستان، نيجيرفان البارزاني، برقية تهنئة بمناسبة حلول السنة الميلادية الجديدة، مهنئاً بها جميع مكونات كوردستان آملاً لهم عيداً سعيداً وأفراحاً، وفيما يلي نص البرقية:

بمناسبة حلول السنة الجديدة أتقدم بأحر التحيات والتبريكات للجميع. آمل أن تحمل السنة الجديدة كل خير وسعادة، وأن يتجاوز شعب كوردستان في السنة الجديدة كل العقبات والعوائق ويحقق كل أمانيه. لقد عانى شعب كوردستان في ما مضى الكثير، وقدم تضحيات لا تحصى في سبيل تحقيق مستقبل أكثر إشراقاً، ولينعم بحياة سلمية عصرية.

كل مكاسب ونجاحات السنوات الماضية، حققها شعب كوردستان نفسه، لأن الشعب هو أم كل الابتكارات والنجاحات. لا شك أن هناك نواقص، ولكنها أيضاً كانت جزءاً من مسيرة التقدم. فالنواقص تظهر عندما تمضي الحياة إلى أمام، ولا تظهر النواقص في حياة راكدة متوقفة.

لقد بيّن شعب كوردستان في سنة 2018، حقيقة هامة للخارج والداخل، عندما ساند قواه الحقيقية في عملتي انتخابات العراق واقليم كوردستان ولم يتخل عنها وأكد أن شعب وحكومة اقليم كوردستان يشكلان جبهة واحدة قوية موحدة، وهذا ما أبطل من جديد أحلام الخصوم الخاوية الجوفاء.

إن شعب كوردستان يمثل اليوم نموذجاً قوياً وحياً للشرق الأوسط. فنحن نمثل منطقة خالية من جميع أنواع الاضطهاد السياسي، القومي، الديني أو المذهبي. فرغم أن غالبية شعب كوردستان مسلمة سنية، يعيش فيه الشيعة، المسيحيون، الإيزيديون، أهل الحق والزردشتيون في منتهى المساواة مع بعضهم البعض.

أهنئ بالسنة الجديدة كل المكونات القومية والدينية في كوردستان، من مسلمين شيعة وسنة، مسيحيين، إيزيديين، كاكائيين، شبك، زردشتيين، من كورد، آشوريين، كلدان، تركمان، أرمن وعرب وكل الذين لجأوا إلى إقليم كوردستان من العراق ومن سوريا، أو الذين جاؤوا لأي سبب ويعيشون هنا ويحتفلون بعيد رأس السنة معنا، فإقليم كوردستان بيت للجميع بلا تمييز.

تحية لصمود الشباب والنساء الذين يتطلعون إلى إشراقة يوم أكثر إشراقاً وإلى حياة أفضل. أتقدم بتهانيّ الخاصة إلى أطفال كوردستان. تحية للأخوة البيشمركة وقوات الآسايش والشرطة الذين يحموننا. تحية للأرواح الطاهرة للذين قدموا دماءهم وحياتهم للوطن. تحية لأبناء وعوائل الشهداء وأمهاتهم وآبائهم. مبارك عليهم السنة الجديدة ولتكتحل أعينهم وتفرح قلوبهم بتقدم كوردستان.

الشكر الجزيل والتقدير للكوردستانيين وخاصة الموظفين منهم، وأؤكد أنهم في السنوات الأخيرة قاوموا الكثير من الأزمات وانقطاع رواتبهم، وتفهموا الأوضاع الصعبة والحساسة التي مر بها كوردستان. نحن واثقون من أن الأيام الصعبة انقضت وأن مستقبلاً مشرقاً، واستقراراً، وتقدماً وانتعاشاً بانتظار شعب كوردستان.

أرجو أن يحتفل كوردستان وعموم العالم بهذا العيد في فرح وسعادة...

نيجيرفان البارزاني
رئيس وزراء اقليم كوردستان
31 كانون الأول 2018











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2803 ثانية