الاحتفال باليوبيل الذهبي لندوة مار يعقوب البرادعي / برطلة      محاضرة نفسية بعنوان " المخاوف و التوترات النفسية.. تشخيصها.. اسبابها ومعالجاتها بمنظور علم النفس"/ عنكاوا      قداسة البطريرك مار اغناطيوس يلتقي معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير التسامح في الإمارات العربية المتحدة      الكنيسة الأرثوذكسية الروسية تشاطر البابا قلقه حول الشرق الأوسط : منطقة الشرق الأوسط تشهد إبادة جماعية للمسيحيين      سيادة المطران بشار متي وردة يمنح الخدمة القارئية والرسائلية لمجموعة من بنات وابناء ايبارشية اربيل الكلدانية / عنكاوا      البرلمان السوري يعترف بالإبادة الأرمنية على يد العثمانيين      رياضة روحية وتعيينات لكهنة بغداد      وزير الخارجية الأمريكي يُطلق تحالفًا دوليًا جديدًا للحرية الدينية      لأول مرة في نينوى شباب يتزلّجون بالألواح الخشبية في منطقة استخدمها داعش للقتل      صور لمدينة دهوك وهي مزينة بالثلوج      مسرور بارزاني يختتم مؤتمر ميونيخ بسلسلة اجتماعات مكثفة      غوارديولا ونجوم الفريق قد يرحلون .. "السيتي" ينهار بعد استبعاده      فصيل عراقي: بدء العد التنازلي للرد على القوات الأميركية      بعد أحداث إدلب.. الأتراك يخربون مقابر المسيحيين الروس في أنقرة      مسرور البارزاني وبومبيو يؤكدان تعزيز العلاقات الثنائية وأهمية تحقيق الاستقرار في العراق      رعب كورونا "يضرب" هيثرو.. احتجاز 8 طائرات خلال ساعات      امتنعت عن شرب الماء عاما كاملا.. وكانت هذه النتيجة      كلوب يرشح 5 فرق للفوز بدوري الأبطال.. وريال مدريد "المفاجأة"      غبطة البطريرك يونان يترأس القداس بمناسبة جمعة الموتى الغرباء      مسرور بارزاني يجتمع مع وزير الطاقة الامريكي في ميونيخ
| مشاهدات : 1934 | مشاركات: 0 | 2018-11-14 07:53:57 |

فوائد الكستناء العديدة للجسم

 

عشتارتيفي كوم- ويب طب/

 

الكستناء أو ما هو معروف بابو فروة فوائدها عديدة للجسم بسبب قيمها الغذائية، تعرف معنا في المقال الاتي على أهم فوائد الكستناء المتعددة:

تعد الكستناء أو ما يعرف ابو فروة "Chestnuts, Castanea crenata" أحد أشهر أنواع المكسرات المفيدة لجسم الانسان، ويوجد لها العديد من الانواع بحسب مناطق زراعتها، اذ تزرع في الغابات الجبلية في كل من الصين، واليابان، وأوروبا، وأمريكا الشمالية.

 

القيم الغذائية للكستناء

تمدنا العشر حبات (84 غم) من النوع الأوروبي المشوي من الكستناء بحسب الـ USDA بما يقارب 206 سعر حراري، و44 غم كربوهيدرات.

هي غنية بالعديد من العناصر الغذائية المفيدة جدا كالبوتاسيوم والكالسيوم والعديد من الفيتامينات كفيتامين C وفيتامينات B من نايسين وثايمين وبيرودكسين، وحمض الفوليك.

كما وتعد مصدر للدهون غير المشبعة المفيدة جدا لتعزيز صحة القلب والشرايين، بالاضافة لكونها مصدر غني للألياف الغذائية. كما وان الكستناء الصينية (C. mollissima) تعد ذات مصدر جيد لفيتامين A، حيث كل 100 غم منها يمدنا بما يقارب 202 وحدة دولية من هذا الفيتامين. 

وقد أشتهرت الكستناء في قائمة أنواع المكسرات، وهي مشهورة بكونها مصدر للألياف والبروتينات والدهون غير المشبعة ومضادات الاكسدة وفيتامين E بشكل خاص، الا أن الكستناء تختلف عنها في مكوناتها وصفاتها بالعديد من النقاط، اذ انها بشكل عام تعتبر أقل منها في محتواها بالدهون والسعرات الحرارية وأعلى بالكربوهيدرات والالياف، وهي تحتوي على فيتامين C. 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0640 ثانية