غبطة البطريرك يونان يستقبل سعادة سفيرة الولايات المتّحدة الأميركية في بيروت دوروثي شيا      تعيين هالة جربوع من ابناء شعبنا كقاضٍ فيدرالي من قبل الرئيس الامريكي ترامب      شكر وامتنان من جمعية الرحمة الخيرية الكلدانية / عنكاوا      خبيران أمميان يحثان تركيا على إبقاء آيا صوفيا "مكانًا لالتقاء الثقافات"      واشنطن تستعد لإعادة 8 آلاف قطعة أثرية مسروقة إلى العراق      السيد ججو يهنئ السيد موشي بنجاح مسيرته الوظيفية      الجمعية العراقية لحقوق الانسان في الولايات المتحدة الامريكية تطالب بتشديد العقوبة بحق العناصر الامنية التي تجاوزت على الحدث.      الاحتفال بمراسيم منح البركة الشماسية في تركيا      اذاعة صوت السلام تجري لقاء مع مدير عام الدراسة السريانية في الحمدانية      غبطة البطريرك ساكو يتلقى التعازي بوفاة شقيقته من رئيس الجمهورية العراقية الدكتور برهم صالح والرئيس مسعود برزاني      كوردستان تسجل 9 وفيات و334 اصابة جديدة بكورونا      "السيناريو الأسوأ"... الصين تستعد لرد قاس حال طرد صحفييها المقيمين في أمريكا      ويمبلي يستضيف "أغلى مباراة في العالم" بين برينتفورد وفولهام      الكمامة الذكية.. تترجم إلى 8 لغات وتحافظ على التباعد "آليا"      الفاتيكان: الأوضاع الصحيّة للبابا بندكتس السادس عشر ليست مدعاة للقلق      الذكرى السادسة لإبادة الكورد الإزيديين.. دعوات محلية ودولية لتطبيع أوضاع سنجار وحمايتها      مصاب بوهن شديد.. تراجع كبير في صحة بابا الفاتيكان السابق بنديكتوس      روني: خطة فيرغسون "الانتحارية" سبب خسارتنا أمام برشلونة      كوردستان.. إمدادات الكهرباء تتعافى وساعات التجهيز تتجاوز 20 ساعة يومياً      على خلفية تعدي قواته على طفل متظاهر، الكاظمي يحيل قائد قوات حفظ القانون إلى الإمرة
| مشاهدات : 1618 | مشاركات: 0 | 2018-10-17 08:06:44 |

تعرّف على 'الفاكهة الخارقة' للتخلص من دهون البطن

 

عشتارتيفي كوم- أخبار الآن/

 

تعتبر الدهون المتجمعة في منطقة البطن من اكثر المشاكل الصحية التي تؤرق الرجل والمرأة، فضلا عن ارتباطها بمشاكل اخرى مثل الانتفاخ وأمراض القلب والسكتات الدماغية.

وقالت دراسات وتقارير حديثة ان 90 في المئة من البالغين في العالم العربي يتمنون التخلص من الدهون المتراكمة في منطقة البطن.

ومع ان الحل الفعال المعروف هو ممارسة التمارين الرياضية مع اتباع حمية غذائية بحسب أخصائيي التغذية، الا ان ذلكينبغي ان يتم بعناية شديدة.

التمارين الرياضية الخاصة بمنطقة البطن هي ممارسة رياضة المشي السريع، فهو من التمارين السهلة وفي ذات الوقت تأثيره فعّال جداً في تخسيس دهون البطن، وينصح بممارسته يوميا أو على الأقل مرتين في الأسبوع.

الإكثار من شرب الماء خلال اليوم يعمل على ملء المعدة والإحساس بالشبع ويقوم بتذويب الدهون في مختلف مناطق الجسم ومن ضمنها منطقة البطن .

أما تناول الشاي الأخضر يومياً فيعمل على تخسيس وحرق دهون منطقة البطن خاصة بعد وجبة الطعام ، يالاضافة الى شرب كوب من الماء الدافئ على الريق مع إضافة ملعقة خل طبيعي يومياً.

وتصل باحثون إلى أن تناول عصير الرمان يوميا يخفف الطبقة الشحمية في البطن المترافقة مع مرحلة متوسط العمر، انطلاقا من ان هذه الفاكهة الفائقة الأهمية والتي أطلقوا عليها اسم "سوبر فروت" (الفاكهة الخارقة) تمتلك القدرة على تقليص الشحم المخزن حول المعدة.

ويقلل تناول عصير الرمان من نمو خلايا شحمية حول البطن، وينصح بشربه قبل الأكل.

وعند إتباع ريجيم البطن ينبغي تقليل نسبة الملح في الطعام، وذلك لأن الملح يقوم بحبس السوائل داخل الجسم مما ينتج عنه زيادة الوزن.

كما ينبغي أيضا الامتناع عن مضغ اللبان لأنه يسبب الانتفاخ وظهور الكرش عن طريق إبتلاع كمية من الهواء أثناء المضغ، ويمكن استبداله بالمكسرات غير المملحة.

كما تلعب الدهون الصحية التي تحتوي على أوميغا 3 دورا في تقليل الشحوم مع الابتعاد عن السكريات والدهون المشبعة لأنها صعبة الهضم وتتراكم في طبقات سميكة من الدهون والشحون في منطقة البطن.

تتميز الوجبات السريعة بطعمها اللذيذ ولكن في نفس الوقت تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية والدهون التي تسبب تراكم الدهون في منطقة البطن لذا ينصح بالابتعاد عن الوجبات السريعة واستبدالها بالوجبات الصحية.

وينبغي ايضا التحكم في مستوى الانفعالات، فقد أثبتت الدراسات الحديثة العلاقة الواضحة بين دهون البطن وارتفاع درجة التوتر. وينصح بالمواظبة على تمرينات اليوغا والتنفس بعمق للتخلّص من التوتر.











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.2987 ثانية