رئيس أساقفة أربيل يؤكد ضرورة تضافر الجهود لتشجيع المسيحيين على البقاء في العراق      رسالة راعوية للبطريرك ساكو بمناسبة حلول الصوم الكبير 2020 “ليكن صومنا هذا العام عن الكذب”      صور لقداس جمعة الموتى في كنيسة مار كوركيس الشهيد التابعة لكنيسة المشرق الاشورية / شورش      اليوم الثاني من لقاء الاساقفة في مدينة باري الايطالية      تصريح اعلامي من سكرتارية المجمع المقدس لكنيسة المشرق الآشورية، حول عقد مجمع خاص في نيسان 2020      بارزاني لأتباع الديانات: لا نسميكم أقليات وكوردستان ملاذكم الآمن      بدء لقاء اساقفة دول البحر الابيض المتوسط في مدينة باري الايطالية      الإمارات تموّل، برعاية اليونسكو، ترميم كنيسة مار توما في الموصل      بالصور .. التعليم السرياني – اربيل يقيم برنامجا احتفاليا بمناسبة يوم اللغة الام العالمي/ عنكاوا      مخيم التعليم المسيحي السابع/ عنكاوا      وزير الصحة بإقليم كوردستان يدعو لمنع دخول القادمين من إيران عبر المنافذ الحدودية      تصنيف فيفا.. تونس تتربع على عرش العرب وبلجيكا تحافظ على صدارة العالم      فقدت خاتم زوجها قبل نصف قرن.. ثم حدثت "المعجزة"      البابا فرنسيس: أن نكون مسيحيين يعني أن نقبل الدرب التي سارها يسوع      لمنع انتقال كورونا.. أهالي البصرة "يغلقون الحدود" مع إيران      أتالانتا يسحق فالنسيا برباعية ويحقق إنجازاً لم يحدث منذ 16 عاما      العراق.. محمد علاوي يعلن تشكيل حكومة بلا مشاركة حزبية ويحدد أولوياتها      العراق يشمل اقليم كوردستان في تطبيق الخطط الزراعية      الولايات المتحدة وطالبان على وشك توقيع اتفاق تاريخي في قطر      وفد إقليم كوردستان في بغداد يواصل اجتماعاته حول تشكيل الحكومة العراقية الجديدة
| مشاهدات : 1747 | مشاركات: 0 | 2018-10-12 02:13:00 |

آخر تطورات الحالة المطرية في البلاد

 

عشتارتيفي كوم- NRT/

 

رصدت خرائط الطقس، الجمعة، نشاطا لسحب رعدية كثيفة وسط وشمال محافظة الأنبار وعلى الحدود مع سوريا، حيث يتوقع أن تشهد مناطق متفرقة من البلاد تساقطا لأمطار رعدية.

وذكر المتنبىء الجوي الأقدم في مطار البصرة صادق عطيه، في منشور بصفحته على "فيسبوك" اليوم، 12 تشرين الأول 2018، ان السحب الرعدية الكثيفة تنشط على وسط وشمال الانبار، كما ان هناك سحب ممطرة في مناطق من شمال البلاد صباح اليوم، مبينا ان المرتفع الجوي يمنع تشكل أي حالة جوية في الجنوب والوسط.

وأضاف ان هناك حالات ضعيفة على مدن الوسط ناتجة من تسرب هواء بارد من جهة المنخفض العلوي المتواجد شرق البحر المتوسط، موضحا أن "الغبار الذي نتج أمس ناتج من هبوط هذا الهواء البارد من الاعلى نحو سطح الارض الساخن مما يولد فوارق حرارية كبيرة ".

وأكد عطيه، ارتفاع معدلات الرطوبة في الاجواء في اغلب مناطق الجنوب والوسط.

وفيما يتعلق بتوقعات المطار خلال الأيام المقبلة، قال عطيه، ان أغلب مناطق الأنبار ستشهد أمطارا رعدية مابين خفيفة الى معتدلة متوقعة نهار اليوم والليلة، كذلك يتوقع هطول زخات من الامطار في مناطق من بابل وواسط والعاصمة بغداد والديوانية والنجف وباديتها وجنوب ديالى و الموصل وقليل من الامطار على مناطق من السليمانية وكركوك.

وأشار إلى ان الاجواء ستكون غير مستقرة حيث تتساقط زخات مطر وموجات غبار احيانا وعواصف رعدية وتقلبات رياح خلال الايام المقبلة، بسبب بداية انسحاب المرتفع الجوي شبه المداري من مناطق البلاد وفسح المجال امام التيارات الباردة العليا بالتوغل جنوبا اكثر وبالتالي اتساع رقعة الامطار في الايام المقبلة .

وبين أن الرطوبة تستمر مرتفعة نهار اليوم والليلة في أغلب مدن الجنوب وتستمر ربما لعشرة أيام مقبلة، كما ان درجات الحرارة ستنخفض اعتبارا من يوم الاحد المقبل في الوسط والشمال لتعتدل الاجواء في عموم المناطق، واعتبارا من الاثنين المقبل في مدن الجنوب رغم ان الانخفاض فيها غير محسوس بسبب الرطوبة المرتفعة المرهقة

 











اربيل عينكاوه

  • رقم الموقع: 07517864154
  • رقم إدارة القناة: 07504155979
  • البريد الألكتروني للإدارة:
    info@ishtartv.com
  • البريد الألكتروني الخاص بالموقع:
    article@ishtartv.com
جميع الحقوق محفوظة لقناة عشتار الفضائية © 2007 - 2020
Developed by: Bilind Hirori
تم إنشاء هذه الصفحة في 2.0433 ثانية